بوابة الفجر

فيدرر: أتمني عودة هذا الثلاثي في أسرع وقت

فيدرر
فيدرر

علق السويسري روجيه فيدرر على تزايد عدد المصابين بين نجوم التنس في الفترة الأخيرة ومن بينهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي والإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم.

وفاز فيدرر 36/ عاما/ المصنف الثاني على العالم على الياباني يوتشي سوجيتا 6 4/ و6 /3 اليوم السبت في مباراته الافتتاحية بكأس هوبمان.

وأكد فيدرر أنه لا يعرف ما إذا كان نجوم اللعبة سيتمكنون من اللحاق ببطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى التي تنطلق في 15 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضح فيدرر الذي غاب عن النصف الثاني من موسم 2016 بسبب الإصابة في الركبة: "جميعهم انسحبوا لأنهم غير مستعدين أو ربما يحتاجوا إلى أسابيع أخرى للاستعداد، الحقيقة ستتضح في غضون نحو عشرة أيام".

وأضاف: "أتمنى عودتهم جميعا، ولكن ربما اثنين من المصابين الخمسة أو الستة لن يتمكنوا من اللحاق بالبطولة.. سنرى من سينسحب من أستراليا المفتوحة".

وتحوم الشكوك حول مشاركة ديوكوفيتش بسبب إصابته في المرفق مما أجبره على الانسحاب من بطولة أبو ظبي الاستعراضية وبطولة الدوحة.

كما انسحب نادال من بطولة أبو ظبي وبريسبان بسبب الإصابة في الركبة بينما ظهر موراي بشكل مخيب خلال هزيمته أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت في أبو ظبي، لكنه سافر إلى بريسبان أملا في تسجيل أول مشاركة له منذ بطولة ويمبلدون بسبب الإصابة في ربلة الساق (السمانة) التي أثرت كثيرا على مسيرته.

كما اضطر السويسري ستانسيلاس فافرينكا لتأجيل ضربة بداية الموسم بعد خضوعه لجراحة في الركبة الصيف الماضي.