بوابة الفجر

2017 عام رحيل النجوم.. افتتحها يناير بوفاة كريمة مختار وختمها نوفمبر بوفاة شادية.. وصدم يوليو الجمهور بوفاة عمرو سمير

كريمة مختار وعمرو
كريمة مختار وعمرو سمير وشادية


رحل عن الوسط الفني عدد كبير من النجوم الذين أحبهم الجمهور، وحزن على فراقهم حزنًا شديدًا ولكن يعيش كل نجم با أعماله الفنية الخالدة ولنا في النجمة الراحلة "شادية" المثال الأكبر حيث تعيش في وجدان كل شخص ويرتبط عدد كبير من الاحداث الفنية بأعمالها، وكذلك كريمة مختار الشهيرة بـ"ماما نونة"، ولكن صدمة ٢٠١٧ تكمن في وفاة المذيع والفنان الشاب عمرو سمير، والذي تسبب في صدمة للوسط الفني، ونستعرض لكم فى هذا التقرير الفنانين الذين رحلوا منذ بداية العام الحالى وحتى الآن.


كريمة مختار (ماما نونة)

توفت النجمة كريمة مختار، مساء الخميس 12 يناير، حيث تلقى الوسط الفني صدمة كبيرة بعد نبأ وفاة "ماما نونة" عن عمر ناهز الـ82 عامًا، وحرص عدد كبير من نجوم الفن علي تقديم واجب العزاء.


الفنانة فيفي السباعي
رحلت عن عالمنا يوم 21 يناير بعد صراع مع المرض فيفي السباعي بدأت التمثيل مع بداية الألفية الجديدة وانحصرت معظم أدوارها في الأم الأرستقراطية، والتي أشهرها فيلم "حرب أطاليا"، "التوربينى"، "الشبح" و"ظرف طارق.


صلاح رشوان

توفي الفنان المصري صلاح رشوان، بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر يناهز 67 عامًا، ولفظ الفنان أنفاسه الأخيرة فيفي أحد مستشفيات فرنسا حيث تدهورت حالته الصحية، وتم دفنه في مقابر العائلة.


مظهر أبو النجا

توفى الفنان الكوميدى مظهر أبو النجا، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 76 عامًا داخل أحد المستشفيات بالمهندسين.


واشتهر الفنان الراحل بالعديد الإفيهات فى جميع أدواره سواء بالسينما أو المسرح، وأشهرها "يا حلاوة"، التى مازالت باقية فى أذهان المشاهدين.


الشاعر سيد حجاب
توفي الشاعر سيد حجاب عن عمر يناهز ٧٧عامًا وحصل الشاعر على العديد من الجوائز كان أبرزها جائزة "كفافيس" الدولية في الشعر عام 2005 عن مجمل أعماله، كما كرمه معرض تونس الدولي للكتاب في دورته السادسة والعشرين باعتباره أحد رموز الشعر الشعبي في العالم العربي.


وفاة عمرو سمير تصدم الوسط

توفي المذيع والممثل الشاب عمرو سمير، عن عمر يناهز 33 عامًا، إثر سكتة قلبية أودت بحياته، وحرص عدد كبير من نجوم الفن علي تقديم واجب العزاء وكان أبرزهم يسرا.


وبدأ الشاب حياته كممثل وهو في العاشرة من عمره، وشارك في فيلم "القتل اللذيذ" أمام ميرفت أمين، ومن ثم شارك في فيلم "عودة الندلة" مع النجمة عبلة كامل في دور نجلها، كما شارك في عدة مسلسلات تلفزيوينة منها "شط إسكندرية" مع الراحل ممدوح عبد العليم، للمخرج أحمد صقر، و"جدار القلب" مع الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، ثم مسلسل "قضية رأي عام" للنجمة يسرا، و"مزاج الخير" مع الفنان مصطفى شعبان.


رحيل أسطورة السينما المصرية 
وختم عام ٢٠١٧ بوفاة أسطورة السينما المصرية النجمة الراحلة شادية حيث رحلت بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 86 عامًا.


ولدت الفنانة الراحلة شادية فى 8 فبراير 1931 ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، واسمها الحقيقى فاطمة أحمد شاكر، قدمت خلال مسيرتها الفنية التى قاربت 40 عاماً، حوالى 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً فى الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي.