بوابة الفجر

مونديال الأندية.. خبرة باتشوكا المكسيكي في مواجهة التجربة الأولى للوداد البيضاوي

الوداد المغربي
الوداد المغربي

 

- خبرة باتشوكا في مواجهة التجربة الأولى للوداد البيضاوي

- أولى المباريات الخمس التي ستقام في أبو ظبي

- كتيبة لوس توزوس تسعى لتحسين المركز الرابع الذي احتلته عام 2008

 

تفتح أبو ظبي أبواب الدور الثاني من كأس العالم للأندية FIFA حيث يواجه في الموعد الأول نادي باتشوكا، بطل دوري أبطال CONCACAF والوجه المألوف في هذه المنافسة، نظيره الوداد البيضاوي، الوافد الجديد الذي يحلم بتكرار الإنجازات الأخيرة للفرق الأفريقية في البطولة.

 

وتضع المباراة، التي ستُقام يوم 9 ديسمبر، على المحك تذكرة العبور إلى نصف النهائي الأول، حيث ينتظر فريق جريميو البرازيلي الذي حط الرحال أيضاً بالأراضي الإماراتية.

 

المباراة

باتشوكا - الوداد البيضاوي

السبت، 9 ديسمبر، الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي

ملعب مدينة زايد الرياضية، أبو ظبي

 

ما تحتاج إلى معرفته

بعد إقصائه من الصراع على لقب الدوري المكسيكي، ركّز فريق باتشوكا على الإستعداد جيداً لكأس العالم للأندية FIFA بتقديم عروض رائعة في كأس المكسيك التي سيخوض مباراتها النهائية في 21 ديسمبر. وفي ظل عدم خوض أي بطولة رسمية على مدى الأسبوعين الماضيين، تصل كتيبة لوس توزوس إلى الإمارات العربية المتحدة معتمدةً على عقلية الفوز التي يتمتع بها المدرب دييجو ألونسو، والحسّ التهديفي لفيكتور جوزمان والتمريرات الدقيقة لجوناثان أوريتافيسكايا.

 

على الجانب الآخر، هناك فريق الوداد الرياضي، الوافد الجديد الذي يملك العديد من الأسباب لكي يحلم بتقديم أداء جيد في كأس العالم للأندية FIFA. فقد فازت الكتيبة المغربية بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد 25 عاماً من الجفاف، إثر تغلبها على فريق الأهلي المصري العملاق. ويصل الوداد في أفضل أحواله بفضل أهداف رأس الحربة محمد أولاد (أربعة من الأهداف السبعة الأخيرة التي سجلها الفريق) وفعالية الثنائي وليد الكرتي وأشرف بنشرقي الذي لعب دوراً حاسماً في التتويج باللقب القاري.

 

الرقم

4 - سيسجّل باتشوكا مشاركته الرابعة في كأس العالم للأندية FIFA. وبعد مباراة الدور الثاني ضد الوداد البيضاوي، ستُصبح كتيبة لوس توزوس –مناصفة مع أمريكا ومونتيري- أكثر فرق CONCACAF خوضاً للمباريات في تاريخ المسابقة.

 

التصريحات

"نحن نعلم أن المهمة ليست سهلة، ولكننا على أتم الإستعداد. لقد عملنا بجدّ خلال الأسبوعين الماضيين حيث لم نخض أي منافسة، ونأمل أن نحقق نتائج جيدة،" مدافع باتشوكا خواكين مارتينيز.

 

"ستكون المباراة ضد باتشوكا صعبة للغاية مثل أي مباراة في كأس العالم للأندية FIFA. ولكننا لم نأت للمشاركة فقط، بل يجب علينا أن نقدّم أفضل ما لدينا لإظهار المستوى الجيد لكرة القدم المغربية،" لاعب وسط الوداد البيضاوي صلاح الدين السعيدي.