معلومات لا تعرفها عن شركة "فالكون" التي تؤمّن الجامعات

طلاب وجامعات



بدأت شركة فالكون جروب ، في تأمين كليات وحرم جامعة القاهرة طبقًا للاتفاق الذي تم بينها وبين وزارة التعليم العالي لتأمين 11 جامعة على مستوى الجمهورية قبيل بداية العام الدراسي الجديد المقرر 11 أكتوبر المقبل.

وتتولى الشركة مسؤولة حماية جامعات: القاهرة وعين شمس وحلوان والزقازيق والمنيا والإسكندرية وأسيوط والفيوم وبنى سويف والمنصورة وبنها، بالإضافة لجامعة الأزهر.

وينشر الفجر معلومة قد لا تعرفها عن شركة فالكون، أولها، أن مجموعة شركات فالكون أنشأت كقسم للأمن والحماية في بنك تشس ناشونال، وذلك فى عام 1974. وفى عام 1984 تم تبديل اسم البنك ليصبح البنك التجارى الدولى CIB.

وفى إبريل عام 2006 أسس البنك التجارى الدولى مجموعة شركات فالكون كشركة مساهمة مصرية تقدم ثلاث خدمات أساسية: تأمين وحماية المنشأت - أنظمة الحماية الإلكترونية - نقل الأموال .

أصبحت مجموعة شركات فالكون من أول شركات التأمين والحماية في مصر وحصلت على شهادة الأيزو 9001 وشهادة الأيزو 9001 عام 2008.

ويصل عدد العاملين بها لأكثر من 4000 فرد أمن، ومن المفترض أن يصل عددهم إلى 20 ألف فرد بعد توليها مسؤولية تأمين الجامعات، كما أن أعمار العاملين بها لا تزيد عن أربعين عامًا، وطولهم لا يقل عن 168 سنتيمترًا، والمدير التنفيذي والعضو المنتدب لفالكون شريف خالد كان يرأس قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكان وكيلا للمخابرات العامة.

وتولت الشركة مهمة تأمين مقار حملات الرئيس السيسي بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى نقل التوكيلات إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة بمصر الجديدة، كما قامت بتأمين مقر حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، في الانتخابات الرئاسية قبل الماضية.

ويحمل أفراد الأمن في شركة فالكون أسلحة مرخصة، ويتم استخدامها في حالة الضرورة، كما يرتدون زيا موحدا فورمال أثناء توليهم تأمين مقار الشركات والمؤسسات، أما في حالة توليهم نقل أموال أو متعلقات خاصة غالية الثمن فيرتدون بنطلون وتيشرت ، كما يتم تزويدهم بواقي من الرصاص.