بكل بساطة.. كيف يمكن إختراق حساب زميلك على الفيس بوك؟

تكنولوجى

بكل بساطة.. كيف يمكن
بكل بساطة.. كيف يمكن إختراق حساب زميلك على الفيس بوك؟


لكي يتم اختراق حساب زميلك على الفيسبوك، فإن الأمر بغاية البساطة وكل ما عليك هو ان تضع في صفحة الفيس بوك اسم المستخدم لحساب زميلك ومن ثم تضع أي كلمة سر ستظهر لك صفحة تشير ان كلمة السر خاطئة، عندها يطلب منك إدخال عنوان أيميلك وكلمة السر لتظهر لك رسالة مفادها انه سيتم إرسال كلمة السر الجديدة لايميلك المدخل خلال 24 ساعة.

وفي هذه اللحظة فأنت ببساطة تعرضت لعملية احتيال من خلال الروابط المنتشرة عبر صفحات الفيس او الفيديوهات التي ترشدك لسلسلة من الطرق لاختراق حساب زميلك على الفيس بوك، فأنت لم تقم بسرقة كلمة السر لحساب صديقك بل تم سرقة كلمة السر لأميلك الشخصي الذي من خلاله سيتم سرقة حساب الفيس بوك الخاص بك بكل سهولة، كما أورد موقع المجد الأمني.

الهكر اتبع أسلوب الهندسة الاجتماعية في سرقة حساب الإيميل الخاص بك الذي من خلاله يستطيع ان يسرق حساب الفيس بوك الخاص بك، هذا النوع من الاختراق يستخدم فيه الهكر صفحات مزورة تشابه صفحات الفيس بوك بدل من استخدام البرامج، تطلب منك إدخال عنوان الايميل وكلمة السر لتقوم أنت بتقديمهما بكامل رغبتك لتسجل داخل سيرفر الهكر بدل من سيرفر الفيس بوك.

فضولك يدفع الى اختراقك فاحذر هذا النوع من الاختراق الذي يطلب منك ان تقوم بمجموعة من الخطوات لكي تقوم بسرقة حساب صديقك. لكن بالفعل أنت من يتم سرقة حسابه، وقد انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من الفيديوهات والروابط بهذا الصدد بمسميات مختلفة جميعها تتحدث عن كيف يمكن سرقة او اختراق حساب زميلك على الفيس بوك، وهذه الصفحات تكون مزورة بأن يضاف الى عناوينها حروف او ارقم لا يلقي لها بال المستخدم مثل (www.faceb00k.com ،www.fecabook.com) بدل من العنوان الحقيقيwww.facebook.com) ).