الجامعة الأمريكية والبنك التجاري الدولي يوقعان اتفاقية لإطلاق استاذية البنك التجاري في مجال البنوك

أخبار مصر

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية والبنك التجاري الدولي يوقعان اتفاقية لإطل


وقعت الجامعة الأمريكية بالقاهرة إتفاقية مع البنك التجاري الدولي لإطلاق استاذية البنك التجاري الدولي في مجال البنوك بهدف تعزيز الوعي البنكي من خلال الدراسة والبحث العلمي. وفي حفل التوقيع، أشارت رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ليسا أندرسون أن الجامعة الأمريكية تفخر دائما بأن تكون في مقدمة المؤسسات التي تقدم الخدمات التعليمية والاجتماعية في مصر وهذه الأستاذية تمثل هذا الالتزام المزدوج من جانب الجامعة. وأضافت أن البحث الذي سوف يتم تحت إشراف هذا الأستاذ و طلابه لن يسهم في تحسين معرفتنا بعالم البنوك فحسب، ولكن سيكون له أثاراً ملموسة على المصريين.

اقيمت احتفالية توقيع الاتفاقية بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة بحضور الدكتورة ليسا أندرسون، رئيسة الجامعة الأمريكية ؛ وهشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي؛ والدكتور عمرو شعراوي، المدير الأكاديمي بالجامعة ؛ والدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال ؛ بالإضافة إلى مجموعة من كبار مديري البنك وأعضاء قسم التطوير الجامعي وكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقد صرح عز العرب بأن الهدف الرئيسي من اطلاق استاذية البنك التجاري الدولي في مجال البنوك هو تصميم وإنشاء منهج خاص للدراسات البنكية يقوم بتدريب الطلاب بأسلوب علمي حديث مما يمكن هؤلاء الطلاب بعد تخرجهم من الإلتحاق بالعمل في مجال البنوك وهم على دراية كاملة بالعلوم البنكية الحديثة. وأضاف السيد عز العرب أنه يتوقع أن يتقدم هؤلاء الخريجين في وظائفهم ليحتلوا مواقع قيادية في المستقبل في القطاعين الخاص والعام مما سوف يعود بكثير من النفع على بلادهم.

تعتبر الشراكة بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة والبنك التجاري الدولي خطوة كبرى في طريق دمج الحياة العملية والدراسة الأكاديمية. جدير بالذكر أن أستاذ البنك التجاري الدولي سيكون أحد الأساتذة البارزين وسيقوم بكشف مختلف جوانب الدراسات البنكية لطلابه مما سيمثل تحدياً لقدراتهم وتشجيعاً لإمكاناتهم على الإبتكار في مجال البنوك. سوف تساهم استاذية البنك التجاري الدولي في مجال البنوك في تطوير الأبحاث الخاصة بالبنوك من خلال تنمية الدراسات الإقليمية وتشجيع التعاون مع الخبراء والأكاديمين الدوليين وستكون أيضاً بمثابة حلقة اتصال بين كلية إدارة الأعمال بالجامعة والخبراء في مجال البنوك من منظمين ومديرين تنفيذين وأعضاء مجالس الإدارات وغيرهم مما سيمثل أداة مؤثرة في الإتصال بين الدراسة الأكاديمية وبين الممارسة العملية من خلال إقامة العديد من ورش العمل والمؤتمرات والأنشطة الأخرى بهدف تطوير المهارات البنكية لدى الطلاب والأساتذة.