ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

"التنمية المحلية" × أسبوع.. زيارات ميدانية في القرى الأكثر احتياجًا.. وبحث منظومة القمامة

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 11:49 ص
التنمية المحلية × أسبوع.. زيارات ميدانية في القرى الأكثر احتياجًا.. وبحث منظومة القمامة
اللواء محمود شعراوي - أرشيفية
ياسمين مبروك
 
شهدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاط مكثف داخل الوزارة، حيث استهله اللواء محمود شعروي، بتكليف عدة فرق عمل من الوزارة بزيارات ميدانية للقرى المطلوب تطويرها في المحافظات وعددها 78 قرية من القرى الأكثر احتياجًا، فضلًا عن اجتماع مع مديري مراكز المعلومات في 10 محافظات.

 

زيارات ميدانية للمحافظات

استهل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أسبوعه المنصرم، بتكليف عدة فرق عمل من الوزارة بزيارات ميدانية للقرى المطلوب تطويرها في المحافظات وعددها 78 قرية من القرى الأكثر احتياجًا وذلك في اطار البرنامج القومى لتنمية وتطوير القرى المصرية وهي قرى المرحلة الأولى من البرنامج الذي يعد تكليفاً رئاسياً من رئيس الجمهورية  لوزارة التنمية المحلية لوضع برنامج قومى يهدف إلى تنمية وتطوير جميع القرى المصرية اقتصادياً واجتماعياً وعمرانيا بهدف تحسين جودة الحياة أهل القرى بمشاركتهم الفعلية في تحديد احتياجاتهم وترتيب أولويات المشروعات والخدمات التي تحسن حياتهم .

 

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن فرق العمل قامت بعقد اجتماعات وورش عمل تنفيذية في الثلاث قرى التي يتم تنفيذ البرنامج بها في كل محافظة مع القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية في كل محافظة لتحديد باقي الاحتياجات المطلوبة لتطوير وتنمية هذه القرية.

 

تكليف خالد مرسي للقيام بعمل مدير الإدارة العامة لمركز العمليات

أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، قرارًا بإعارة العميد عصام فتحى خضر مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات للعمل بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء وذلك لمدة عام أو حتى بلوغ السن القانونية للإحالة للمعاش.

 

كما أصدر اللواء محمود شعراوى، قرارًا بتكليف العميد خالد السيد مرسى للقيام بعمل مدير عام الإدارة العامة لمركز العمليات وإدارة الأزمات.

 

اجتماع وزيري التنمية المحلية والبيئة

بينما عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعًا، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بحضور  ٦ محافظين هم الغربية وكفر الشيخ والسويس وبورسعيد والإسماعيلية والشرقية وسكرتير عام محافظة بني سويف، والقيادات المعنية بالوزارتين وممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية والرقابة الإدارية وعدد من المكاتب الاستشارية والشركات العاملة في مجال البيئة وتكنولوجيا الهندسة الصحية.

 

وتم خلال الاجتماع عرض الموقف الراهن والاحتياجات المطلوبة في مراحل منظومة إدارة المخلفات الصلبة والآليات المقترحة لتطويرها فى الـ7 محافظات وفقاً لطبيعة كل منها، وكذلك الإجراءات التي يمكن اتخاذها لحل تلك المشكلة جذرياً  بصورة عاجلة لتغيير الوضع الحالى بالمحافظات ورفع كفاءة المنظومة التي تتكون مراحلها في الجمع والنقل والترحيل وإدارة وتشغيل والدفن الصحى الآمن ورفع كفاءة مصانع تدوير القمامة، مع تطوير البنية التحتية والتشغيل والقيام ببعض الاجراءات لاستغلال الفرص الاستثمارية بالمنظومة بالتعاون مع الوزارات المعنية.

 

اجتماع مع مديري مراكز المعلومات في 10 محافظات

وعقد وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع مديري مراكز المعلومات في 10 محافظات هى الفيوم وبنى سويف والمنيا وسوهاج والجيزة والشرقية والغربية والقليوبية ودمياط والوادي الجديد بحضور عدد من قيادات الوزارة.

 

وأكد اللواء محمود شعراوى خلال الإجتماع على أهمية الدور الذي تقوم به مراكز المعلومات في كافة المدن والقرى بالمحافظات لمساعدة الدولة في اتخاذ القرارات التي تعود بالنفع على المواطنين فيما يخص المشروعات العاجلة وتنفيذ خطط التنمية ومساعدة المواطنين في حل مشاكلهم.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تؤيد مقترح الحكومة بتخفيض عمل الموطفين لـ4 أيام أسبوعيا؟
دوري أبطال أوروبا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
دينامو كييف - أوكرانيا



ads
خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/22/2018 8:00:19 AM