ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 7/8/2018..المَنطِق والسّبَبْ!

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 09:34 ص
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 7/8/2018..المَنطِق والسّبَبْ!
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 7/8/2018..المَنطِق والسّبَبْ!
أحمد يسرى
 

**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى السّادسة من صباح غدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الثامنة و19 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يوليو - 23 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الذّرَاع من 29 يوليو - 10 اغسطس.

*اليوم 30 أبيب قبطى، 6 آب رُومى، 24 ذو القعدة ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -طخّو بس متعوّروش يابُوى، أنا عاوزاه سليم يابُوى.(نبيلة السيّد من فيلم البحث عن فضيحة-1973)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)

السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس ، نجم ألفا ، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

 2-(طوبه- أمشير- برمهات- برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

 3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

مِسْرى هو الشهر الثانى عشر والأخيرمن السّنة القبطيّة الفرعونيّة ، أو الشّهرالرّابع من أشهر مُوسم الصيف الأربعة، لكنّه فى الفرعونيّة القديمة يُسمّى أوبِتْ رُونبِتْ وتعنى العام الجديد حيث يبدأ البحث عن نجمة سوبدِتْ/الشّعرى اليمانيّة وتُسمّى هجرة سوبدت فى الأول من أغسطس - كانت تظهر فى 19 يوليو فرعونيّاً - لتُعطى الإشارة للبدء فى فيضان النّيل ،ولاتزال بعض الجماعات القبطيّة يقومون باستطلاع النّجمة فى الأول من أغسطس من كل عام ،النجمة منسُوبة لإيزيس حيث الإعتقاد أن الفيضان هو دموع إيزيس من بكائها على قتل زوجها أوزريس ،حتى نهاية 1960 و قبل بناء السّد العالى كانت الليلة التى تسبق الفيضان تُسمّى عند أهل النّوبة بليلة البكاء، لفظ مسرى (مِسْ/رَعْ) تعنى ولادة الشّمس كإشارة لمولد نجمة الشّعرى اليمانيّة من جديد.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُصادف ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة نبيلة السيّد رَحِمَهَا الله تعالى ، إحتفالاً بها فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابية لإسم نبيلة السيّد مع التنبيه أنها لا تُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر، لاتبخل عليها بالفَاتِحَة.

(شيئ رائع)،(طائر أحمر عظيم)،(المنطق والسبب)،(لطيف بصورة مُدهشة)،(أدوية مختلفة)،(النجم البازغ).

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: راجع عملك أو مستنداتك ثلاث مرات قبل الإنتهاء منها أو التوقيع عليها ،ملاحظتك للتفاصيل الصغيرة قد تكون سبباً فى إنقاذك من خطأ كبير.

برج الثور: كن لطيفاً مع شخص يطلب مساعدتك ، مهارات النّاس ليست بنفس المستوى وعليك مُساعدة الآخرين كلما أمكنك ذلك.

برج الجوزاء: لاتُجبر نفسك على الدخول لمكان أو موقف لاترتاح له لمجرّد إرضاء الآخرين، لاتخجل من رفض مُستند أو سلعة فخجلك قد يكلف خسارة لا تتحملها.

برج السّرطان: لست تفتقر لعلم وفنّ إدارة الوقت بترتيبك للأولويّات لتتمكن من إنجاز القائمة بأكملها بمشيئة الله تَعَالى ، وأنت من تحدّد أولوياتك لنفسك.

برج الأسد: أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك ، أو والديْك.
   
برج العذراء: يوم عمل بإمكانك جعله أكثر إشراقاً أو أكثر بؤساً ، هذا يتوقف على النظّارة التى ترتيها على عينيْك ، قم بارتداء النظّارة الورديّة ولو من باب التغيير.

برج الميزان: إفحص التفاصيل الصغيرة بعناية حتى لاتسمع العبارة الشهيرة القانون لايحمى المغفلين،أو تَخَلّ فوراً عن المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.

برج العقرب: البداية الصحيحة تعنى إنهاء نصف الطريق ، هذا يعنى أن تُدقّق فى صغائر الأمور فى عملك مهما بدت تافهة فمنها يأتى الفشل، لتوفر الوقت والجهد.

برج القوس: ترغب فى شرب كوب من المياه لتفاجأ أنّه من الجاز ،  تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، فالصفيح أكثر لمعاناً من الذهب.

برج الجدى: عليك تبنّى حكمة ما قل ودَلّ،مع التأكّد أن الطرف الآخَر فهم مقصدك لتلافى سوء الفهم.

برج الدّلو: قم بإتمام عمل واحد حتى نهايته بدلاً من توزيع جهدك على جبهات مختلفة دون إتمام أىٍ منها ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان,

برج الحُوت: لاتقد سيارتك أو تنغمس فى مهمّة عمل ثقيلة إن لم تكن قد نلت كفايتك من النوم ، وإلا فتمسّك بأعمالك الروتينية فقط وأجّل مايُمكنك تأجيله.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تؤيد مقترح الحكومة بتخفيض عمل الموطفين لـ4 أيام أسبوعيا؟
دوري أبطال أوروبا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
دينامو كييف - أوكرانيا



ads
خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/22/2018 8:00:19 AM