ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

روشتة منتخب الفراعنة لتخطي عقبة أوروجواي في بداية مشوار المونديال (تقرير)

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 10:48 م
 روشتة منتخب الفراعنة لتخطي عقبة أوروجواي في بداية مشوار المونديال (تقرير)
علاء خليف
 
يخوض المنتخب الوطني مواجهة صعبة أمام نظيره منتخب أوروجواي في الثانية ظهر الجمعة الموافق 15 يونيو الجاري في أولي مباريات الفراعنة في بطولة كأس العالم 2018 والتي تستضيفها روسيا في الفترة من 14 يونيو الجاري وحتي 15 يوليو المقبل.


ويتطلع منتخب مصر بقيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر لتحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم والذي يشارك فيها الفراعنة لأول مرة بعد غياب 28 عامًا، وذلك أملًا في المنافسة علي إحدي تذكرتي العبور لدور الـ16 بالبطولة العالمية.


ولكن مهمة منتخب مصر لن تكون سهلة حيث سيواجه واحد من أفضل منتخبات أمريكا الجنوبية في السنوات الأخيرة وأحد أقوي المرشحين للتأهل لدور الـ16 عن المجموعة الأولي، حيث يضم كوكبة من أبرز النجوم المحترفين في أكبر الدوريات العالمية وفي مقدمتهم الثنائي الخطير لويس سواريز هداف برشلونة وإدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان، بالإضافة لمدرب مخضرم هو أوسكار تاباريز صاحب الباع والتاريخ الطويل في عالم الساحرة المستديرة.


كيف يفوز منتخب مصر علي أوروجواي؟

- يجب علي لاعبي منتخب مصر منع الإمدادات الهجومية لمنتخب أوروجواي من الوصول للثنائي كافاني ولويس سواريز في الخط الأمامي سواء بإحباط الهجمات من منتصف الملعب عن طريق (الصدادة الدفاعية) للثنائي طارق حامد ومحمد النني أو إيقاف خطورة ظهيري الأجناب وتحجيم دورهما ومنعهما من إرسال العرضيات داخل منطقة الجزاء.


- الرقابة اللصيقة للثنائي كافاني وسواريز داخل منطقة جزاء منتخب مصر عن طريق الثنائي علي جبر وأحمد حجازي والذي يمتازان بالطول مما يسهل مهمتهما في منع أي كرة عرضية من الوصول لثنائي أوروجواي وإحباط أحد أهم الأسلحة للمنتخب اللاتيني.


- استغلال ارتفاع معدل أعمار لاعبي خط دفاع أوروجواي والمتمثل في (جودين 32 عامًا – ماكسي بيريرا 34 عامًا – مارتن كاسيراس 31 عامًا) وتمثل ذلك نقطة ضعف للمنتخب اللاتيني يجب أن يستغلها لاعبي الفراعنة محمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح حال مشاركته حيث سيكون فارق السرعة والمهارة لصالح المصريين


- ظهر خلال المباريات السابقة للمنتخب الأوروجوياني تباعد كبير بين خطوطه (الدفاع والوسط والهجوم9، وهي النقطة التي يجب علي لاعبي الفراعنة استغلالها بالشكل الأمثل عن طريق سرعة بناء الهجمة والتحرك بشكل منظم نحو مرمي المنافس واستغلال المساحات في منطقة دفاع الخصم مما يسهل الوصول لشباك أوروجواي وتسجيل الأهداف.


- يجب علي لاعبي خط دفاع منتخب مصر عدم الاحتفاظ بالكرة و سرعة التخلص منها في منطقة منتصف ملعب الفراعنة و محاولة بناء الهجمة بدقة ، وذلك حتي لا يقعون فريسة للضغط العالي الذي يمارسه لاعبي منتخب أوروجواي علي الخصم والذي ظهر بشكل واضح في المباريات الودية التي خاضها المنتخب الأوروجواياني في الفترة السابقة حيث يضغط بـ4 أو 5 لاعبين دفعة واحدة مما يتسبب في خطورة علي مرمي المنافس.


- استغلال تقدم عدد كبير من لاعبي منتخب أوروجواي للضغط علي المنافس في منتصف ملعبه، حال النجاح في تمرير الكرة بدقة من وسط لاعبي أوروجواي يمكن لأي منتخب تنفيذ هجمة مرتدة خطيرة علي مرمي المنتخب اللاتيني بسهولة كبيرة حيث يكون 5 أو 6 لاعبين خارج اللعبة تمامًا.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ما هي توقعاتك لنتيجة مباراة مصر والسعودية في كأس العالم ؟
نهائيات كأس العالم 2018
أوروجواي
-
x
16:00
-
روسيا
مصر
-
x
16:00
-
السعودية
إيران
-
x
20:00
-
البرتغال
أسبانيا
-
x
20:00
-
المغرب



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
6/25/2018 3:50:09 AM