ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

5 أخطاء كتبت مأساة نهاية حسام البدري مع الأهلي

الأربعاء 16/مايو/2018 - 01:56 م
5 أخطاء كتبت مأساة نهاية حسام البدري مع الأهلي
حسام البدري
عمرو مصطفى
 
وقع حسام البدري المدير الفني السابق لفريق الأهلي في عدة أخطاء ساهمت في كتابة نهايته المأساوية داخل القلعة الحمراء بعد السقوط المدوي أمام كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين نظيفين في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


ورحل البدري بعد قبول استقالته على الرغم من الفوز ببطولة الدوري الممتاز قبل نهاية الدوري بأسابيع طويلة وكان قاب قوسين أو أدنى من تجديد عقده لمدة موسمين قادمين بعد جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في الإمارات.


ويستعرض "الفجر الرياضي" أبرز 5 أخطاء جسيمة وقع فيها البدري وتسببت في رحيله عن الأهلي بهذه الطريقة.


الموافقة على تفريغ الأهلي


أول الأخطاء التي ساهمت في نهاية البدري في الأهلي هي الموافقة على رحيل العديد من النجوم في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير على الرغم من حاجته الفنية لهؤلاء النجوم داخل الفريق الأحمر.
ورحل عن الأهلي في يناير كلاً من أحمد الشيخ ومؤمن زكريا وحسين السيد وعمرو بركات وصالح جمعة ولم يكن البدري موافقاً على رحيل مؤمن زكريا بالتحديد وتمسك ببقائه مع الفريق باعتباره أهم العناصر بالأهلي، بالإضافة إلى عدم إيجاد البديل لهؤلاء على الرغم من عدم مشاركتهم بشكل أساسي مع الفريق.

بديل عبد الله السعيد


وضع البدري في مأزق حقيقي بالحديث عن بديل عبد الله السعيد بالفريق الأحمر وعدم وجود من يعوض رحيله عن الفريق عقب توقيعه سراً للزمالك وعرضه للبيع أو الإعارة من جانب مجلس إدارة الأهلي برئاسة الخطيب.


ولم يغير البدري طريقة لعب الأهلي عقب رحيل السعيد عن الفريق لتدارك الموقف ولكن اصر على نغمة عبد الله السعيد ليس لا بديل.


شروط التجديد


من الأزمات التي ساهمت في رحيل البدري التمسك بحصوله على مقابل مادي خارج العقد مع النادي كما كان يحدث معه في عهد المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق حيث وصل إجمالي عقده إلى 600 ألف جنيه منهم 400 ألف جنيه بشكل رسمي في عقده مع الأهلي.


واشترط البدري على مجلس الخطيب الحصول على 800 ألف جنيه في الموسم الواحد خالصة الضرائب مما يعني أن عقد البدري مع الفريق الأحمر سيصل إلى مليون جنيه بالضرائب في حالة موافقة مجلس الأهلي على التجديد له لموسمين قادمين.


تحطيم أرقام جوزيه


الخطأ الرابع الذي لم يدرك البدري إنه سيدفع ثمنه على الاطلاق مع أول خسارة في مشواره الإفريقي مع القلعة الحمراء رغبته في تحطيم رقم مانويل جوزيه المدير الفني السابق في عدد الفوز بأكبر عدد من المباريات بالدوري الممتاز بدون خسارة.


وأصر المدير الفني للقلعة الحمراء على إشراك اللاعبين الأساسين في الدوري على الرغم من حسم لقب الدوري الممتاز وهو ما تسبب في إرهاق معظم نجوم الأهلي الأساسين وتسبب في إصابة أهم ثنائي بالفريق بعد رحيل عبد الله السعيد وهما المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجايي. 


تحدي مجلس الأهلي

دخل حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي في بداية أزمة عبد الله السعيد الذي وقع للزمالك سراً في تحدي مع مجلس الإدارة حول إحقيته في الدفع بالسعيد في مباريات الأهلي على الرغم من قرار المجلس التربوي بعرض اللاعب للبيع أو الإعارة في نهاية الموسم.


وعلى الرغم من تراجع البدري عن حديثه السابق إلا أن خطأ البدري لم يغفر له الاستمرار في تدريب الفريق الأحمر مع أول سقوط مدوي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا حيث تيقن المجلس أن الصدام مع البدري لن يكون الأول والأخير.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
من ترشح للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا ؟
دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد - أسبانيا
-
x
20:45
-
ليفربول - إنجلترا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
5/26/2018 12:00:02 PM