ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكي الأحد 13/5/2018.. فِتْنَةْ حَتْحُور!

الأحد 13/مايو/2018 - 11:55 ص
الطالع الفلكي الأحد 13/5/2018.. فِتْنَةْ حَتْحُور!
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الثّامنة و15 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت ،ويدخل الحُوت فى العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل - 20 مايو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّرطَان من 12 مايو - 24 مايو.

*اليوم 5 بَشْنَسْ قبطى، 13 أيَار رُومى، 28 شعبَان،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (الشّأة واللى فى الشّأة وصَاحِب الشّأة حَسَجّلهم بإسْمِك فِالشهرالعقارى)-طول مَنْتَا بتريّحنى حَرَيّحَكْ.(مديحة كامل من فيلم عندما يبكى الرجال-1984)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(عطارد ينتقل لبرج الثّور - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ) 
ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من برج الحَمَلْ ليدخل برج الثّور فى الثانية و40 دقيقة ظهراً، وسوف يبقى فيه ليُغادره للجَوْزَاء فى الواحدة و48 دقيقة فجر 30 مايو، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الثّور.(تنتقل للجَوْزَاء فى 21 مايو)
(عطارد) ----- فى الثّور.(ينتقل للجَوْزَاء فى 30 مايو)
(الزّهرة) ----- فى الجَوْزَاء. (تنتقل للسّرطان فى 19 مايو)
(القمر) ------ فى الحَمَلْ.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 16 مايو)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 8 نوفمبر 2018)

عطارد يرمز للعمليات العقلية والمهارات المنطقيّة وقدرتك على التحصيل الدراسى والفهم ، الثور تحكمه الزّهرة المسئولة عن المُتع الحسّيّة من طعام وشراب وجنس ومجوهرات وأموال ،بدخول عطارد لبرج الثور فقد تتسيّد العاطفة أو الغريزة فوق العقل والمنطق ، الغريزة والشهوة عندتملكها عقل الإنسان يكون كل تفكيره مركّزاً فى الوصول لإشباع تلك الرغبة وإخمادها مهما تكلف الأمر ، هذا قد يؤدى لإنسان عاقل رزين ومُتّزن بأن يكون صورة عن فريد شوقى بفيلم عندما يبكى الرجال ، محمود عبد العزيز بفيلم الصعاليك/وكالة البلح ،نماذج فيلم شهد الملكة ، والنتيجة خسارة للمركز والثروة ، هذا ما يحدث عند جعل البقرة حتحور رمز الأنوثة عجلاً مُقدّساً تُلقى إليها الأموال والذهب بكل سفاهة كما يحدث تحت قدمى راقصة ،أو العكس مع العجل أبيس/برج الثور رمز الفحولة كنماذج لطيفة بفيلم سكوت حنصوّر أو كريمة مختار بفيلم الليلة الموعودة ،إفعل بنفسك معروف وابتعد عن مواطن الشبهات ولاتُسلم لِجَامَك للعاطفة أوتتخلى عن العقل والمنطق وإلا كانت النتجية كارثيّة.

من وجهة نظر إيجابيّة فهى فرصة لإعادة تنظيم دفاترنا الماليّة من إيرادات و مصروفات والتوقف عن أى نزيف مالى تسببت فيه رغبتنا فى الشعور بالفشخرة أو التباهى الزائف أمام الآخرين.

*(سيطرة العاطفة ، من فراسة الكفّ)
تتجاذب سيطرة العقل أو القلب أحدهما على الآخر مسار حياتنا إلا أن الطبيعى أن نكون فى الحالة المعتدلة فلايكون العقل بماديّته فوق الرحمة والعطف فنمنع نجدة فقير أو يتيم أو حيوان ضعيف ، ولاالقلب فوق العقل لتكون حياتنا لهاث خلف المتعة فقط ، ماهى العلامات من فراسة الكف التى تعرفنا إن كان العريس/العروس يمتاز بهذا الإتزان ؟

(1)خط القلب طويل ويميل تجاه خط الراس/العقل ،إن كان خط القلب واضحاً أكثر عن خط الرأس فيعنى أن العقل يُغطى نفسه بالعاطفة بمعناها الإيجابى أو السلبى فيكون عطوفاً على الفقراء والحيوان والنبات أو بشكل سلبى ضعيفاً أمام شهوته ، إن كان خط الرأس/العقل أكثر وضوحاً عن خط القلب فيعنى أن العقل جذب القلب ليكون تحت إمرته فتكون تصرفات الشخص كلها منطقية وعند إنفاقه على عمل خيرى سيقوم بعمل حِسْبَة عقلية عن حجم إستفادته من هذا العمل الخيرى.

(2)خط القلب ينتهى بين إصبعى الوسطى/زحل والسبابة/المشترى ، صاحب الخط عواطفه راقية/المُشترى لكنه ينفذها ويخرجها لأرض الواقع بمتانة ونجاح /زحل و ينظر للحب والعاطفة نظرة واقعيّة تطبيقيّة ، صاحب الخط لا ينجرف خلف الشهوة، لاتنطلى عليه أوهام حبيب غارق فى الخيال فالعاطفة/المُشترى لابدّ أن توازنها المادّة/زحل لتخرج للواقع ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: قد تجد صعوبة فى مُواجهة الآخرين بأخطائهم ، ضع كلماتك فى ورقة سوليفان رقيقة واعرض وجهة نظرك بأسلوب لطيف وعقلاني.

برج الثور: حمام مُنعش،إرتداء ملابس نظيفة ، التسوق وشراءالجديد،أنشطة من شأنها إشعارك بأنك وُلدت من جديد بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجوزاء: خفّض من سقف توقعاتك بخصوص الآخرين فقد لا يكونون عند حسن ظنّك، ماحَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج السّرطان: حاول ألا تقوم بأدوار الآخرين بدلاً عنهم فلن تكون متواجداً لمساعدتهم طوال العمر،أطلب مساعدتهم لك اليوم كنوع من التغييرعلى الضرس.

برج الأسد: خذ وقتك الكافى لفحص أيّة أوراق قبل توقيعك عليها ، التأجيل أفضل من التسرع فى أمور ليست مستعجلة إلا من وجهة نظر المُستفيد فقط.
 
برج العذراء: عملك بإمكانه الإنتظار أما حالتك الصحية إن أهملتها فقد تتسبب لك فى تدهور فى عملك بالإضافة لصحتك، عالج الأمور فى بدايتها ، درهم وقاية.

برج الميزان: حاول أن تتماشى مع أسلوب البسطاء فى الحوار بما لايحط من مركزك ، أو تحاشَ التعامل معهم إن كنت لاتحتاج لهذا التواصل.
 
برج العقرب: ربما تبرعت لإحدى الجمعيات الخيرية اليوم للشعور بالرضا عن نفسك، الإحسان على فقير أو محتاج ليس له توقيت محدّد فسارع بفعل الخير.
    
برج القوس: إن كنت تفتقر لوظيفة ثابتة أو أخرى إضافيّة فعليك البحث بجدية ومكالمة القريب والبعيد فالحظ قد يحالفك اليوم بمشيئة الله تَعَالى.
 
برج الجدى: لاتقدّم وعوداً بأمور العاطفة إلاّ بعد الإستماع لنصائح إناث العائلة ، فكّر مرّتيْن قبل أن تُغيّر وظيفتك الحاليّة ، أو تتقدم لخطبة جديدة إن كنت عازباً.

برج الدّلو: العين تعشق كل جميل ، عبارة تعنى أهميّة إهتمامك بأناقتك فالعثور على نصفك الحلو قد يكون فى مناسبة غير متوقعة، وسعادتك إن كنت مُتزوّجاً.

برج الحُوت: عليك زيادة الإهتمام بهاتفك النّقّال أو تفريغ أرقامك فى نُوتة إضافيّة لتأمين نفسك ، وعدم وضع صور شخصية عليه ، درهم وقاية.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع ردود فعل قوية على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة؟
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
0
x
18:00
1
فولهام



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
5/27/2018 3:30:13 PM