ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 15/4/2018..الخُطُوَات الجَادّة!

الأحد 15/أبريل/2018 - 09:35 ص
الطالع الفلكى الأحد 15/4/2018..الخُطُوَات الجَادّة!
الطالع الفلكى الأحد 15/4/2018..الخُطُوَات الجَادّة!
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 20 مارس - 19 أبريل
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقدّمْ من 3 أبريل - 15 أبريل.

*اليوم 7 برمودة قبطى، 15 نيسان رُومى، 27 رَجَب،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - الأمانى دَيْماً سهلة وإنتا بتبنيها فخَيَالَكْ،لكن وَأت الجَدّ بتلائيها حاجَة تانْيَة خالص ،أنا ومراتى بِنِشْتَغَلْ وِيَدُوب عَايشين.(حسين الشربينى من فيلم رحلة لذيذة-1971)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
 
*الليلة الكَحْلا
هى عندما يكون القمر فى أضعف نقطة له بحيث لاتكون بقعة ضوء فى الليل، إنها الليلة الأصعب التى تسبق إنبلاج الفجر أو المَخَاض الذى يسبق الولادة، فترة مُناسبة فى ثقافة التنجيم لإخفاء الكنوز أوتقفيل الأعمال بصورة نهائية دون النظر للوراء فما كان قد كان وأنتهى الأمروالمُناسب الآن هو إنتظار الولادة الجديدة فى الثالثة  و57 دقيقة فجر غدٍ الإثنين بتوقيت القاهرة بمشيئة الله تَعَالى ،لا يجب عليك البكاء على مشاكلك أو الرّثَاء لحالك، التوتروالميل للكآبة مُرتفع الليلة لكن الولادة للقمر الجديد تعدك بالتفاؤل والفَرَجْ بعد الضّيق بمشيئة الله تَعَالى.
 
بالنسبة للهنود فهذه الليلة مُناسبة للإنسحاب من الضجيج والزّحام وأداء أنشطة روحانيّة أوحرق البخور مع مُمارسة اليوغا التى تساعد على التحررمن التوتّر والقلق فى غرفة هادئة بعيداً عن الآخرين ، كما أنّ عدم وجود أى ضوء فى السّماء باستثناء ضوءالنجوم  يعنى أن الليلة مُلائمة للقيام بأعمال تتصف بالخفاء كإخفاء الكنوز أوتخزين الأموال فى البنوك أو نقل مُمتلكات من منزل لآخر دون لفت الأنظار الحاسدة، تطهيرالمنزل من الحشرات والجراثيم والقوارض ، إنهاء علاقة مُزعجة بطريقة لطيفة وبأقل قدرمُمكن من الخسائر ودون إراقة ماء الوجه لكلا الطرفين،تنظيف المنزل من الكراكيب أوالخردة بالتخلص منها نهائيّاً و التى تقوم بإرسال موجات سلبيّة تؤذينا دون أن نشعر،الحركة فى توقيتٍ مُظلم ليست مُعضّدة، تخيل نفسك ترغب فى التحرك داخل غرفة نومك التى تعرفها تماماً لكن لا يوجد ضوء،غالباً ستصدم جسدك بأىّ غرض مهما كانت درجة معرفتك بكل شبر من الغرفة،عدم وجود ضوء سيؤدّى بالضرورة لدخولك فى حالة الفوضى والمشاكل لذا فهذه الليلة يُشدّد فيها على التنسّك والعبادة وأداء الواجبات الدينيّة والإنسحاب من الزيارات والتجمّعات والمكوث داخل المنزل،عند نهاية الشهر القمرى أنت مدعوّ للتعامل مع الإناث من حولك باحترامٍ شديد وألا تتسبب فى إيذاء قطّة خصوصاً السوداء ،كما أنّ الحَدَسْ/الإحساس لدى المرأة زوجتك شقيقتك و والدتك مرتفع وعليك أخذ توقعاتهنّ على مَحْمَل الجدّ فى هذا التوقيت، الرّؤى المنامية الصادقة واردة الحدوث للجميع والأكثر للنساء والفتيات،المرأة فى هذا التوقيت لها مهارات القطة الطاهرة التى تتمكن من الإستماع للموتى فى قبورهم  التواصل مع البَرْزَخْ/ بوّابة العالم الآخَر وليس الجان.


*(عطارد فى سيْره المُباشر-يسترد سرعته الطبيعيّة من جديد)
اليوم بمشيئة الله تَعَالى فى الحادية عشرة و21 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة يبدأ عطارد فى سَيْره المُبَاشِرْ من جديد/يسترد سرعته الطبيعيّة فى برج الحَمَلْ على الطريقة الغربيّة ، فى برج الحُوت على الطريقة الهنديّة ، ماذا يعنى هذا ؟

اليوم بإذن الله تَعَالى سنبدأ بالشعور بأن الأمور بدأت تسير بنعومة أكبر وسلاسة أكثر، لن نضطر إلى تكرار تعليماتنا عشرة مرّات ليفهمها الآخر، أخطاء الأطباء والإعلاميين تبدأ فى التناقص ،إن كنت تشعر بالكسل أوالمَرَض فقد تشعر اليوم وفجأة وكأن أحدهم قد قام بإعطائك حقنة مُنشّطة كنموذج محمد صبحى بفيلم أنكل زيزو حبيبى،ترميم لعلاقات مُتضرّرة،إعادة بناء جسور الودّ والتفاهم بين حبيب عنيد أخطأت بحقّه فى الماضى أو الإتصال بصديق قديم إنقطعت أخباره وترغب فى تجديد علاقتك به ، لكن وَجَب التذكير بأن القمر الأسرع من عطارد بكل تأكيد هو الآن فى المَحَاق-الربع المُحترق الأخير من الشهر العربى القمرى ، لذا رُبّما كان من الأفضل لك تأجيل محاولاتك لبناء جسور المودّة أو البدء بعلاقة عاطفيّة حتى ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى بعد ساعات قليلة والإكتفاء بجمع معلومات ضروريّة عن الحبيب/عريس أوعروسة لمعرفة المزايا والعيوب وأسلوب التعامل بالتوازى مع ولادة القمر الجديد ، وبطريقة كتومة سريّة  ووجود القمر فى ربعه الأخير دون ضوء مفيد للتغطية على مُحاولتك.

عطارد يحكم الجوزاء والعذراء وبرج قوّته العذراء وبرج ضعفه الحُوت،ومن وجهة نظر الطريقة الهنديّة الأكثر دقّة فعطارد الآن فى برج ضعفه الحُوت ومع إسترداده لسيْره المباشر وسرعته الطبيعيّة فقد تُفاجأ أنك فى واقعك الملموس تطفو على سطح أحد المُحيطات دون قارب أو طوق نجاة بينما كنت من ساعات قليلة تظن نفسك تُعانى فقط أحلاماً سيئة فى سريرك الدّافئ بمنزلك ، هذا يعنى الإنتباه من غفلة  تُعانى منها عقليتك/عطارد بقصد أو بدون قصد لتواجه مشاكلك بواقعيّة وهذا كخطوة أولى أفضل من إستمرارك فى النّوم ومشاكلك تتراكم عليك كل دقيقة، أو إستمرارك بالتفكير/عطارد فى مشاريع حالمة/الحُوت لكنها تفتقر للأسس الصلبة لتخرج للتنفيذ الملموس لأرض الواقع ، هكذا نَبَذَ حسن يُوسف أفكاره الخياليّة عن الزواج وبدأ فى الخطوات الجادّة بإنهاء دراسته الجامعيّة وتوفير نفقات الخطوبة اللائقة بعروسته كخطوة أولى جادّة من فيلم رحلة لذيذة.

(أسلوب التفكير، من فراسَة الكفّ)
الخيال والإبداع ضرورة لأكبر المشاريع الملموسة بما فى ذلك الأبراج الشاهقة والجسور والتى كانت حلماً فى عقل مُهندس، والفانتازيا غير الملموسة يتم ترويضها لتكون ألحاناً مُوسيقيّة أو أفلاماً خيالية تحصد أضخم المكاسب، ماهى العلامات من فراسة الكف التى تعرّفنا إن كان العريس/العروس له عقليّة إبداعيّة أو أنه غارق فى أحلام اليقظة لينتهى بالفشل؟

(1)خط الرأس/العقل يميل بشدّة نحو تل القمر ، لاتوجد علامات أو قطوع أو خفوت على الخط ، صاحب الخط رومانسي للغاية يرى العالم من منظور مثالى ، يرغب أن يرى العالم مكاناً أفضل لكل المخلوقات ، له قدرة مُرتفعة على الخيال والإبداع ،إن كان الخط غائراً للغاية فـ(قد) يتسبب بانغماس الشخص فى أحلامه وأن يتحول لشخص غارق فى عالمه الخاص وبرجه العاجى.

(2)بعد أن مال الخط تجاه تل القمر المائى العاطفى خرج خط جديد من خط العقل أيضاً يتجّه لتل المريخ ، بذلك نتوقّع أن يقوم صاحب الخط بالموازنة بين الخيال والواقع ، بين الأحلام/القمر وبين القدرة على تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع/المريخ ، موازنة بين المشاعر والمادّة ، الملموس وغير الملموس.

صاحب خط العقل المائل بشدّة لتل القمر وفرع آخر لتل المريخ وُجِدَ أن الوجه السلبى يكون بارتفاع الأوهام أو التصوّرات واختلاط مفهوم الكذب(تل القمر/ الخيال)على مفهوم اللباقة (تل المريخ/اللباقة) فيتكلم بما يتصوّر فى ظنّه أنه الصحيح من وجهة نظره بإضافة أوحذف أوتحوير فى الكلام، أحياناً أخرى يكون الكذب/الخيال مُتعمّداً/تل القمر للتحصل على منفعة ملموسة/تل المريخ أو الهرب من مشكلة،أمّا الوجه الإيجابى فيكون فيه  صاحب الخط ذو الفرعين على الأغلب سارداً للقصص والحكايات مُوظّفاً تلك القدرة فى التأليف القصصى أو السينمائى ومجالات الإبداع الفنّى والتى رغم أنها غير حقيقيّة لكنها تصهرعقول المُتفرجين وتُقَوّم تصرفاتهم للأفضل.

(3)خط القلب يبدأ بين تل المُشترى وتل زُحل (بين إصبعىْ الوسطى والسبّابَة) صاحب الخط لديه عاطفة راقية (المُشترى) لكنه يقوم بتنفيذها وإخراجها لأرض الواقع بكل متانة ونجاح (زحل) ينظر للحب والعاطفة نظرة واقعيّة تطبيقيّة ، صاحب الخط لا ينجرف خلف الشهوة، لاتنطلى عليه أوهام حبيب غارق فى الخيال صاحب إسطوانات قديمة ،العاطفة/المُشترى لابدّ أن توازنها المادّة/زحل لتخرج للواقع، ليس من النوع الذى يقع فى الحب الساذج البريئ الذى يصل لدرجة البلاهَة كنموذج نجلاء فتحى مع حسن يوسف بفيلم رحلة لذيذة.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لا تعوّل كثيراً على مساعدة الآخرين حتى لا تُصاب بخيبة أمل ، عليك بالحركة وتطبيق المثل ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الثور: راجع عملك أو مستنداتك ثلاث مرات قبل الإنتهاء منها أو التوقيع عليها ، ملاحظتك للتفاصيل الصغيرة قد تكون سبباً فى إنقاذك من خطأ كبير.

برج الجوزاء: بعض الأشخاص يمرضون إن ركنو للمكوث فى المنزل وأنت منهم ، النشاط والحركة مفيدان لحمايتك من الأمراض والدّيون بمشيئة الله تَعَالى.

برج السّرطان: فى العمل أو المنزل فالصرامة والحزم مطلوبيْن بعض الأحيان لضمان سير الأمور بسلاسة، لا تكن ليّناً فتُعصر ولاصلباً فتُكسر.
  
برج الأسد: إستثنائيّاً حاول ألا تقوم بأدوار الآخرين بدلاً عنهم فلن تكون متواجداً لمساعدتهم طوال العمر،أطلب مساعدتهم لك اليوم كنوع من التغييرعلى الضرس.

برج العذراء: لا ألم لامكسب، مقولة أجنبيّة مفادها أنّ الفحم بعد الضغط والحرارة الشديدة يتحول إلى ماس ثمين،لاتنزعج من المشاكل فهى تراكم لخبراتك.

برج الميزان: خذ وقتك الكافى لفحص أيّة أوراق قبل توقيعك عليها ، التأجيل أفضل من التسرع فى أمور ليست مستعجلة إلا من وجهة نظر المُستفيد فقط.

برج العقرب: ربّما قمت بجمع معلومات قيّمة عن مشروع مستقبلى تفكر بمناقشة مع أهل الخبرة دون كشف خططك بالضرورة تطبيقاً للمثل ، إشترِ ولاتِبِعْشْ.
    
برج القوس: عملك بإمكانه الإنتظار أما حالتك الصحية إن أهملتها فقد تتسبب لك فى تدهور فى عملك بالإضافة لصحتك، عالج الأمور فى بدايتها ، درهم وقاية.

برج الجدى: لاتستخف بشخص متواضع صغير الشأن، مُمِلّ أو ثقيل الظل ، ربّما قام بمساعدتك فى وقت يتخلى فيه عنك الأصدقاء.

برج الدّلو: حاول أن تتماشى مع أسلوب البسطاء فى الحوار بما لايحط من مركزك ، أو تحاشَ التعامل معهم إن كنت لاتحتاج لهذا التواصل.

برج الحُوت: إن كنت تفتقر لوظيفة ثابتة أو أخرى إضافيّة فعليك البحث بجدية ومكالمة القريب والبعيد فالحظ قد يحالفك اليوم بمشيئة الله تَعَالى.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تؤيد قانون منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة قدرها 7 مليون جنيه؟
دوري أبطال إفريقيا
مبابان سوالوز - سوازيلاند
0
x
15:00
3
النجم الساحلي - تونس
مازيمبي - جمهورية الكونجو
1
x
15:00
0
نادي مولودية الجزائر - الجزائر
الترجي الرياضي - تونس
-
x
21:00
-
كمبالا سيتي - أوغندا
الأهلي - مصر
-
x
21:00
-
تاونشيب رولرز - بوتسوانا
وفاق رياضي سطيف - الجزائر
-
x
21:00
-
الدفاع الحسني الجديدي - المغرب
الوداد المغربي
1
x
18.00
1
حوريا الغيني



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
7/17/2018 9:10:03 PM