ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمعَه 13/4/2018..ثَقَافَة هِنْدِيّة!

الجمعة 13/أبريل/2018 - 12:00 ص
الطالع الفلكى الجُمعَه 13/4/2018..ثَقَافَة هِنْدِيّة!
الطالع الفلكى الجمعه 13/4/2018
أحمد يسري
 
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الخامسة و25 دقيقة فجرغدٍ السّبت بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى السّادسة و33 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 20 مارس - 19 أبريل
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من  14 مارس - 14 أبريل.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقدّمْ من 3 أبريل - 15 أبريل.

*اليوم 5 برمودة قبطى، 13 نيسان رُومى، 25 رَجَب،ميمُون للغاية ، إبحار القطّة بَا سِتْ فى النّيل،إسعاد إناث عائلتك بهديّة مطلوبٌ اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -دَنَا ضَليع فِاللغة الهنديّة ،سُمّا أنا واكل مَنْجَه هندى، مِسْتَحَمّى فِحَمّام هندى ، شَارِب تمرهندى.(فؤاد المهندس من فيلم عودة أخطر رجل-1972)
*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
 

(ليلة رأس السّنة الهنديّة ، الشّمس فى الدّرجة صفر هنديّاً-سيديرَال سِيسْتِمْ)

اليوم هو آخر تواجد للشمس فى برج الحوت حيث تغادره هنديّاً لتدخل أول درجة فى برج الحَمَلْ فى تمام الرّابعة و40 دقيقة من فجرغدٍ السّبت بمشيئة الله تَعَالى، يحتفل الهندوس والسّيخ على حدٍ سواء برأس السّنة الهنديّة ،عيدىّ ديفالى وهولى فى وقتىْ الإنقلاب الخريفى والرّبيعى، أمّا رأس السّنة فهو إحتفال بدخول الشّمس لبرج الحَمَل وهوعلوّ وشرف الشمس، يشذّ عن تلك القاعدة مدينة كيرالاما جنوب غرب الهند حيث يحتفلون برأس السّنة فقط عند دخول الشّمس لبيتها  برج الأسد فى فصل الصّيف.

عند السّيخ فغداً هو بايْسَاخِى والليلة رأس السّنة حيث يُشعلون الأنوار فى منازلهم طوال الليل حتى فجر يوم الغد، لكن السّبب عند السّيخ ليس فقط دخول الشمس للحَمَل ولكن، منذ العام 1699 ميلاديّة فإن غورو أو مُعلّم السّيخ العاشر المدعو غوبيند سينج جى قام بتأسيس أول خالسا بانث أو أوّل جماعة من أتباعه مِمّن تحولو من الهندوسيّة للسيخيّة، وفى صباح الغد يقوم السّيخ بزيارة غورو داوارا أو معبدهم الكبيرلتقديم الإحترام فيقوم خمسة من رجال السيخ المتدينين بالمشى أمام كتابهم المقدّس مُمْسكين بسيف فى أيديهم وهم ثانى مرتبة بعد الغورو أو المُعلّمين، ثم ينطلقون للحقول بأزهى الملابس ويبدأون فى قرع الطبول والرّقص طوال اليوم،يشترك معهم فى الإحتفال البوذيون حيث يعتقدون أن جاثام بوذا قد حصل على التنوير أيضاً فى 14 أبريل ، كما أنّ الإحتفال يشمل أقليمىْ البنجاب والتّاميل،أمّا إقليميىْ البنغال وآسام فإنهما يفضّلان الإحتفال فى  15 أبريل.


*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: التحكم بتسلّط فى كل صغيرة وكبيرة فى المنزل قد يؤدى لنتائج عكسية، الجميع يحتاج لمساحته الخاصة وتنفس الهواء المُنعش ولست أنت فقط.

برج الثور: قد تتكلم بأسلوب لاتجد فيه أى خطأ لكنّه قد يحتوى على قدر من الخشونة ،إنتَقِ ألفاظك أمام من هم أقل منك فى المستوى الإجتماعى أو الثروة.

برج الجوزاء: عليك بالتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكان لآخر، إحترس من إطار مثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج السّرطان: كن معتدلاً فى طعامك وبالتوازى كن معتدلاً فى علاقتك مع الحبيبة، التلهّف الزائد والبرود الزائد كلاهما آثاره سيئة ، خيرالأمور الوَسَطْ.

برج الأسد: لاتقد سيارتك أو تنغمس فى مهمّة عمل ثقيلة إن لم تكن قد نلت كفايتك من النوم ، وإلا فتمسّك بأعمالك الروتينية فقط وأجل مايُمكنك تأجيله.

برج العذراء: أنت مُتفائل وتنظر للنّصف المُمتلئ من الكوب فتمسّك بمبدئك ، ابتعد عن مجالسة أعداء النجاح والحسودين ، لكن لاتُهمل نُصح الناصحين.

برج الميزان: الأسواق تناديك وأنت لاترغب فى المكوث فى منزلك وكأن الأموال تسبب لك حساسية جلديّة ، لاتشترِ إلا ماتحتاجه فقط ، أو تحتاجه أسرتك.

برج العقرب: كلامك اللطيف مع أحد كبار السّنّ بعائلتك له أكبر الأثر فى تحسين حالته الصحيّة أثناء زيارتك بمشيئة الله تَعَالى ، لك بصمة خاصّة فلا تبخل بها.
 
برج القوس: أفراد الأسرة قد يُحاولون إختبار صبرك بمُداعبات، يُشاكس الآخرون شخصٍ ما إن كانو يحبّونه فلا تكسر خواطرهم بلفظ خشن أو وجهٍ عابس.

برج الجدي: إبحث عن كورس تعليمى مهنى فى جرائد اليوم وسجّل إسمك فيه إن أمكنك،إن كان مريضاً بعائلتك على وشك الإنفعال أوأداء رياضة بدنيّة فامنعه فوراً.

برج الدّلو: شعورك بالنشاط وتمام العافية لايعنى تخفيف ملابسك بهذا الشكل، حافظ على صحتك وإلا قضيت الـ72 ساعة القادمة بين الشاى والأسبرين.

برج الحُوت: وضعك لضوابط وحواجز على لسانك قبل التحدث فى تجمّع عائلى يُنقذك من متاعب أنت فى غنىً عنها، لتقل خيراً أو لتسكت.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تؤيد قانون منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة قدرها 7 مليون جنيه؟
مباريات ودية
بورتو
-
x
21:00
-
ليل



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
7/20/2018 3:00:21 AM