ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

لعشاق المصارعة.. نتائج مهرجان الرسلمينيا 34 وتقرير الأحداث الكامل

الإثنين 09/أبريل/2018 - 09:44 ص
لعشاق المصارعة.. نتائج مهرجان الرسلمينيا 34 وتقرير الأحداث الكامل
وكالات
 

انطلق عرض ومهرجان الرسلمينيا 34 التمهيدي بترحيب المذيعة رينيه يونغ بضيوفها في الاستوديو التحليلي الأسطورة بوكر تي وجي بي أل وديفيد أوتنغا، وتحدثوا عن المواجهات المهمة في هذا المهرجان الكبير وكانت البداية مع النزال المصيري لسامي زين وكيفين أوينز أمام المفوّض شين مكمان وشريكه المدير العام دانيال براين بعد الإعلان عن عودته لحلبات المصارعة، وعرضت لقطات مطوّلة للعداوة بينهما.

انتقلت الكاميرا للصحفي سام روبرتس الذي كان يلتقي بجماهير WWE خارج الملعب قبل أن يظهر النجم الكبير جون سينا وهو يجلس بين المتفرجين في الصفوف الأمامية لمشاهدة المهرجان الكبير كما قال في عرض الرو الأخير، وعاد بعدها ضيوف الاستوديو للتحدث عن المواجهات وتم التركيز هذه المرّة على نزال لقب WWE بين أي جي ستايلز وشينسكي نكامورا ثم انطلاقة روندا روزي وعداوتها مع ستيفاني مكمان وتربل اتش.

استعرض الضيوف بعد ذلك مواجهة بطولة سيدات سماكداون بين تشارلوت فلير وآسكا وانضمت لهم بعد ذلك سيدة الحقيبة كارميلا التي قالت إنها مستعدة لاقتناص الفرصة المناسبة للاستحواذ على الحزام الأزرق، وطلب مذيع الحلبة من الجماهير الغفيرة الترحيب بفريق التعليق الخاص المكوّن من المذيع الأسطوري جيم روس وجيري “ذا كينج” لولير والشاب بايرون ساكستون.

النزال الأول: معركة كأس أندريه العملاق الملكية
الفائز وآخر من بقي في الحلبة هو: مات هاردي

تمكن مات هاردي من حسم المواجهة لمصلحته وانتزاع الكأس الكبير بعد إقصائه للنجم بارون كوربين عقب الظهور المفاجئ للغامض براي وايت أواخر المواجهة القوية، وظنّ الجميع أن مواجهة ستحدث بينهما عقب قرع الجرس وإعلان فوز هاردي، إلّا أن المفاجأة الأكبر كانت بتقدم وايت نحو مات وعناقه والاستعراض معا في إشارة لتشكيل فريق جديد.

النزال الثاني: بطولة الكروزرويت
سيدرك أليكساندر -يهزم- مصطفى علي

قابلت المذيعة تشارلي جون سينا في مقعده بين الجماهير وقال إنه مستمتع للغاية بمشاهدة العرض وبجلوسه بين المعجبين، وأنه يشاهد الكثير ممن يرتدون ملابس الأساطير من حوله، وطلب من الكاميرات التركيز على الحلبة حتى لا تضيع لحظات الرسلمينيا علي المشاهدين والحاضرين. ظهرت بعد ذلك مذيعة الحلبة المميزة ليليان جارسيا لتقيدم معركة السيدات الملكية والترحيب بالأسطورة بيث فينيكس التي ستعلّق على الحدث إلى جانب مايكل كول والنجمة بايج.

النزال الثالث: معركة السيدات الملكية
الفائزة وآخر من بقي في الحلبة هي: نايومي

نحجت النجمة نايومي من اقتناص الفوز بعدما استغلت صدمة النجمة بايلي التي ظنّت أنها من حسم المواجهة لمصلحتها عقب إقصائها لصديقها السابقة ساشا بانكس. وعادت الكاميرا بعد ذلك لنجوم الاستوديو التحليلي الذي تطرقوا للحديث عن مواجهة لقب WWE العالمي بين الوحش بروك ليسنر والمتألق رومان رينز وعُرضت لقطات مطوّلة من حدث بينهما خلال الأسابيع الماضية وتدخل فينس مكمان بحرمان رينز.

نتائج الرسلمينيا 34 – العرض الرئيسي

انطلق مهرجان الرسلمينيا 34 الرئيسي بغناء خاص للولايات المتحدة من اثنتين من المغنيات الصاعدات هناك، وعٌرض بعد ذلك فيديو ترويجي خاص بمدينة نيو أورلينز العريقة دائمة الإحتفال وبملعبها الشهير الذي يحتضن العرض الكبير، كما تجوّلت الكاميرات على المدرجات الممتلئة بالجماهير التي احتشدت لمشاهدة المهرجان.

النزال الأول: بطولة القارّات
سيث رولينز -يهزم- ذا ميز وفين بالور

نجح “الجلّاد” سيث رولينز من انتزاع لقب القارّات بعد مواجهة نارية ورائعة أمام فين بالور وذا ميز اللذان تألقا بشكل ملفت للغاية خلال النزال، وحظي فوز رولينز بترحيب كبير من عشرات آلاف الجماهير الحاضرة في الملعب الكبير. عرُضت بعدها مشاهد مطوّلة من الفيلم الوثائقي الخاص بالأسطورة أندريه العملاق الذي أنتجته شبكة HBO بالتعاون مع WWE.

وبدأ بعد ذلك الترويج لمواجهة لقب سيدات سماكداون بين آسكا وتشارلوت من خلال مشاهد خاصة للعداوة بينهن، ثم ظهرت البطلة تشارلوت بطريقة مميزة للغاية محمولة على كرسي كملكة في العهد الروماني، وكان برفقتها عدد من الحرّاس الذين ارتدوا ملابس الجنون الرومانيين، ثم تبعتها آسكا التي دخلت على طريقتها المعتادة وقناعها الجديد على وجهها.

النزال الثاني: بطولة سيدات سماكداون
تشارلوت -تهزم- آســـكـــا

أثبتت النجمة تشارلوت فلير أنها الأفضل في عالم مصارعة السيدات وتمكنت من كسر وتحطيم سلسلة انتصارات النجمة اليابانية آسكا التي لم تخسر أي مواجهة منذ انضمامها لعروض NXT، وذلك بعد أن تحمّلت تشارلوت ضغطا كبيرا من الخبيرة آسكا التي أظهرت روحا رياضية عالية للغاية عندما هنأت تشارلوت بذلك الانتصار الفريد وقالت إن تشارلوت كانت مستعدة لآسكا وعانقتها فوق الحلبة قبل أن تغادرها.

ظهر أحد الحكام يركض مسرعا للغاية أثناء مغادرة تشارلوت، وتوجّه إلى النجم الكبير جون سينا وهمس في أذنه بعض الكلمات أثناء جلوسه بين الجماهير، تغيّرت ملامح سينا بعد ذلك وكأنه لم يكن يصدق ما أخبره به الحكم، وغادر مقعده هو الآخر وركض مسرعا نحو الكواليس، وفهم من ذلك ظهور الأسطورة أندرتيكر وقبوله للتحدي دون الإعلان عن ذلك رسميا.

النزال الثالث: بطولة الولايات المتحدة
جيندر مهال -يهزم- راندي أورتن وبوبي روود وروسيف

تمكن جيندر مهال من انتزاع حزام الولايات المتحدة بعد تثبيت روسيف الذي حظي بدعم كبير من الجماهير التي هتفت له بقوّة أثناء المواجهة، وعلى النقيض فقد جاء فوز مهال باللقب صامتا من قبل الجمهور الذي استاء من النتيجة. تم الترويج بعد ذلك للنزال المرتقب وانطلاقة روندا روزي من خلال مشاهد من العروض السابقة وحديث لستيفاني مكمان وتربل اتش حولها.

دخل تربل اتش وستيفاني مكمان إلى الصالة بطريقة مميزة للغاية، حيث ظهر على درّاجة نارية ضخمة برفقة ستيفاني مكمان التي ركبت درّاجتها هي الأخرى وكان يضع على وجهه قناعا وكأنه زعيم عصابة، ورافقهما عدد من الفتيات اللاتي كن على درّاجات نارية عليها أعلام تحمل شعار هنتر الذي استعرض حركته الشهيرة بنفث الماء من فمه مع ستيفاني.

من جهة أخرى دخل الأسطورة والمدير العام لعرض الرو كيرت انجل وقت ارتدى ملابسه الشهيرة فوق الحلبة ووضع إحدى ميدالياته الذهبية الأولمبية على رقبته، وذلك قبل أن تتبعه النجمة والمقاتلة الشهيرة روندا روزي التي ظهرت وقد ارتدت ملابس مشابهة لمعشوقها المصارع الأسطوري الراحل رودي “راودي” بايبر.

النزال الرابع: السلطة في مواجهة الأبطال
فريق روندا روزي وكيرت انجل -يهزم- فريق تربل اتش وستيفاني مكمان

قدّم الفريقين مواجهة أكثر من رائعة وحماسية للغاية أشعلت المدرّجات منذ لحظات قرع الجرس، وكان النزال عنيفا في بعض الأحيات ونالت روندا روزي بعض الضربات الموجعة من ستيفاني مكمان، كما أظهرت شراستها عندما هاجمت تربل اتش ببراعة تامة وتفوّقت عليه، وحسمت المواجهة لمصلحة فريقها عندما كانت على وشك اقتلاع ذراع ستيفاني التي لم تجد بديلا عن الاستسلام. وكان رئيس اتحاد UFC حاضرا في المقعد الأول بجانب الحلبة لدعمها.

دخل ثلاثي فريق نيوداي إلى الصالة بشكل طريف للغاية ورافقهم عدد من الأقزام الذين كانوا يرتدون ملابس تظهرهم على شكل حولى “البان كيك” التي يروّج لها كوفي كينجستون وبيج إي واكزافيير وودز، وحظي ذلك المشهد الطريف بترحيب كبير من الجماهير.

النزال الخامس: بطولة زوجي سماكداون
فريق هـاربــر وروان -يهزم- فريق جيمي وجاي أوسو وفريق بيغ إي وكينجستون

دخل النجم الكبير جون سينا إلى الحلبة وكان قد بدّل ملابسه وارتدى الملابس الخاصة بالمصارعة، وظهر سينا سعيدا للغاية وهو ينتظر ظهور خصمه أندرتيكر الذي هتفت الجماهير باسمه، لكنّ أحد الحكام أفسد فرحته عندما دخل وأخبره بشيء ما، وهو ما أغضبه كثيرا ودفع لإمساكه من قميصه، نزل جون من الحلبة وأراد المغادرة وأخذ يصافح الجماهير قبل أن يخيّم الظلام بشكل مفاجئ على الملعب.

ظنّ الجميع حينها أن أندرتيكر سيظهر لمواجهته، لكنّ من ظهر كان النجم الصاعد ألايس حاملا معه جيتاره، وأخذ يسخر من الجماهير ويسألهم إن كانوا يتوقعون ظهور شخص آخر، قوبل الايس بصيحات استهجان إلى أن دخل الحلبة وطلب من جون سينا المغادرة، وهو ما فعله عندما عاد لمقعده بين الجماهير، وأخذ الايس يغني ساخرا من سينا واصفا إياه بالمقرف.

غضب جون سينا من الموقف وعاد إلى الحلبة مهاجما ألايس ونفّذ عليه ضربته القاضية وطرده منها، خيّم الصمت لبعض الوقت قبل مما أتاح للجماهير الهتاف لأندرتيكر، لكنّ موسيقى سينا دوّت في أرجاء الملعب مما دفعه لمغادرة الحلبة، لكنّه توقف عندما ساد الظلام وظهرت قبّعة أندرتيكر ومعطفه وسط الحلبة، تم تسليط الأضواء عليها قبل أن تضربها صاعقة ضخمة وتختفي بعدها، ولم يمضي وقت طويلة حتى ظهر “الرجل الميت” ومشى على طريقته الخاصة نحو الحلبة.

النزال السادس: المواجهة المرتقبة
أندرتيكر -يهزم- جون سينا

حسم أندرتيكر المواجهة بشكل سريع بعد تنفيذه لحركاته الشهيرة مثل المشي على الحبل وشاهد القبر التي لم يتمكن جون سينا من مقاومتها، وغادر أندرتيكر الملعب وسط ترحيب كبير من الجماهير. أعيدت لقطات من حفل قاعة المشاهير الذي أقيم أول أمس، وذلك قبل ظهور الأساطير الذين تم تكريمهم عند مدخل الصالة لتحيّة الحاضرين. وكان على رأسهم جولدبيرغ الذي حظي بدخول مميز عندما حاصرته الألعاب النارية عند المدخل والجماهير تهتف باسمه.

عُرضت مشاهد خاصة من العداوة بين طرفي المواجهة القادمة خلال عروض سماكداون الماضية، وخصوصا للهجمات التي نفذها كيفين أوينز وسامي زين على شين مكمان وسامي زين، كما تم تذكير الجماهير بشعبية “حركة YES” وشهرتها حول العالم واستخدامها من قبل الرياضيين والكثير من الامور المتعلقة بالاحتفال، وذلك قبل ظهور براين ودخوله إلى الحلبة.

النزال السابع: تصفية الحسابات
خسارة زين وأوينز تعني طردهما من سماكداون
فريق دانيال براين وشين مكمان -يهزم- فريق سامي زين وكيفين أوينز

حسم النجم الكبير والمدير العام دانيال براين المواجهة لمصلحة فريقه عقب حركة إخضاع أجبرت سامي زين على الاستسلام، وجاءت المواجهة قوية وعنيفة من قبل الطرفين، وأمتع شين مكمان الجماهير بقفزته الشهير من الحبال إلى الحبال الأخرى. حظي براين وعودته الموفقة بترحيب كبير من الجماهير، كما لم يفوّت براين شكر زوجته بري بيلا وعناقها عندما كانت تجلس خلف طاولة المعلقين.

النزال الثامن: بطولة سيدات الرو
نايا جاكس -تهزم- أليكسا بليس

تمكنت النجمة العملاقة نايا جاكس من تحقيق ضربة مزدوجة لصديقتها السابقة أليكسا بليس من خلال الانتقام منها على تصريحاتها السابقة ضدّها وسخريتها منها، بالإضافة لتجريدها من حزام بطولة سيدات الرو الذي تحتفظ به منذ فترة طويلة، وبدأت جاكس النزال بذكاء عندما أطاحت بميكي جيمس لمنعها من التدخل في مسار المواجهة. بدأ الترويج بعد ذلك لمواجهة بطولة WWE من خلال مشاهد بالنجمين أي جي ستايز وشينسكي نكامورا تُظهر مدى براعتهما فوق الحلبات.

النزال التاسع: بطولة WWE
أي جي ستايلز -يهزم- شينسكي نكامورا

تمكن أي جي ستايلز من الحفاظ على لقبه كبطل WWE عقب المواجهة القوية التي خاضها أمام الياباني الكبير شينسكي نكامورا، وأظهر كلاهما روحا رياضية عندما عانق ستايلز خصمه عقب انتهاء النزال، فما كان من شينسكي إلّا أن أمسك الحزام وحثى على ركبتيه وقدّمه لخصمه تعبيرا عن احترامه له، لكنّه باغته بضربة قوية تحت الحزام أفقدته قدرته على الحركة، وأتبعها بركلات عنيفة ومتتالية كان آخرها ركلة كينشاسا بجانب الحلبة قبل أن يغادر الصالة.

ظهر ثنائي فريق ذا بار شيمس وسيزارو بطريقة طريفة وعلى متن قارب خشبية برفقة بعض الدمى الكبيرة بشكل أضحك الجماهير، دوّت موسيقى الوحش برون سترومان وظهر عند المدخل محطّما القارب الخشبية الخاص بخصومه، وبعد وصوله إلى الحلبة تحدث قائلا إن الجميع يرغبون بمعرفة هوية شريكه وخصوصا شيمس وسيزارو.

وقال إنه ليس واحد من النجوم خلف الكواليس، ووجّه حديثه للجماهير قائلا إنه ربما يكون واحدا منهم، وأخذ يشير إلى كافة الاتجاهات قبل أن ينزل من الحلبة ويتجوّل حولها باحثا عن شريكه، ثم مشى مطوّلا بينهم إلى أن اختار أحد الأطفال من بينهم وعاد به نحو الحلبة، وطلب من الجميع الترحيب بشريكه وسأله عن اسمه وأجاب أنه نيكولاس، وأمره برون أن يقف مرتاحا خلف الحبال بينما يقوم هو بالمهمة كاملة.

النزال العاشر: بطولة زوجي الرو
فريق برون سترومان ونيكولاس -يهزم- فريق شيمس وسيزارو

تمكن برون سترومان من انتزاع اللقب رغم بعض الصعوبات التي واجهها أمام شيمس وسيزارو، وشهدت المواجهة موقفا طريفا عندما دخل شريكه الطفل نيكولاس إلى الحلبة لبعض الثواني بناءً على طلب الجماهير، وذلك قبل أن يعود سترومان إلى الحلبة من جديد ويتمكن من الإطاحة بشيمس خارجها وتثبيت سيزارو عقب ضربة قاضية، واحتفل برفع الحزام عاليا برفقة الطفل الذي غادر الملعب برفقته والحزام على كتفه. ثم بدأ الترويج للحديث الرئيسي والمواجهة المرتقبة بين رومان رينز وبروك ليسنر على لقب WWE العالمي من خلال مشاهد مطوّلة للأحداث السابقة بينهما.

النزال الحادي عشر: لقب WWE العالمي
بروك ليسنر -يهزم- رومان رينز

قدّم رومان رينز وبروك ليسنر مواجهة عنيفة للغاية نفّذ فيها كل منها العديد من سبير وF5 القاضية التي لم تكن كافية لإنهاء المواجهة لمصلحة أحدهما، وامتد العراك بينهما تجاه طاولة المعلقين أكثر من مرّة، وتعمّد ليسنر إسالة الدماء من رأس رينز بشكل غزير للغاية عندما وجّه له العديد من اللكمات القوية بعد أن خلع قفازيه، ونجح لينسر بالحفاظ على لقبه وغادر الحلبة مسرعا بينما هرع المسعفين لفحص رينز والاطمئنان عليه في نهاية العرض.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تستحق فرنسا التتويج بكأس العالم 2018؟
مباريات ودية
بورتو
-
x
21:00
-
ليل



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
7/20/2018 12:40:08 AM