والدة الشهيد المنسي وأم المعيد الكفيف ودلال عبد العزيز يكشفن مواقف مؤثرة لمنى الشاذلي

الفجر الفني



إنفردت الإعلامية منى الشاذلي، على مدي يومين متتالين بالعديد من المواقف المؤثرة لأمهات نجوم ومشاهير قدمن التضحيات من أجل ابنائهن والتي تخللها بعض المواقف الطريفة والفقرات الغنائية والاستعراضية وتوزيع الهديا عليهن وذلك على فضائية "cbc".

 

ففي الحلقة الأولى استضافت الشاذلي للمرة الأولى وحصريا والدة الشهيدة  البطل أحمد المنسي والدة المعيد الكفيف بكلية الأعلام أحمد رحمة بالاضافة الى النجمة الأم دلال عبد العزيز.

 

تضمنت الحلقة الاولى لقاء مع السيدة "نجاة على" التي اعتادت على قطع مئات الكيلو مترات مستقلة الميكروباص والقطار من قريتها بمحافظ الشرقية من اجل ان تصطحب نجلها الكفيف أحمد رحمة الى كلية الاعلام – جامعة القاهرة وتجلس بجواره في الدرج وسط الطلبة حتي أصبح معيدا بالكلية .

 

وكشف أحمد رحمة "المعيد بكلية اعلام القاهرة" تفاصيل اصابته بالعمى عندما كان طفلا عمره 3 سنواتو يقول:"أنا اتولدت طبيعي وماكنتش كفيف، لكن تعرضت للضرب من أحد الأشخاص بالقرية ظنا منه أننى قمت بإلقاء نجله في المصرف أمام المدرسة  بقريتنا"شيبة" فى مركز الزقازيق ؛ ما أدى لإصابتى بانفصال شبكية ونزيف، وفقدت جزءا من بصري، وبعد الواقعة، وبسؤال الأهالي لابن الشخص المعتدي، أكد أننى لم أسقطه في مياه المصرف بل انزلقت قدماه".

 

وقالت الام :"ناس كتير كانوا بيحاولوا يحبطوه ويقللوا من جهده لدرجة ان أحد المسئولين قالوا انت اخرك تشتغل فى جامع مش معيد فى كلية اعلام ، وبتقول ان الموقف ده أثر فيها جدا وجرحها من جواها لأنها شافت ابنها تعب قد ايه عشان يحقق حلمه ، ومش عشان هو كفيف ما ياخدش فرصته ويحقق حلمه".

 

 

 

وتضمنت نفس الحلقة زيارة  الاعلامية منى الشاذلى لوالدة الشهيد البطل "احمد منسى " الذى استشهد فى سيناء , وقدمت لها التهنئة بعيد الام , وقالت الام انها تشعر بروح ابنها حولها فى المنزل , تشعر وكانه مازال الى جوارها و سعيدة بحب الناس له وحب زملائه له.

 

وحكت الفنانه دلال عبد العزير فى جزء اخر من الحلقة عن الهدايا التى قدمتها لها ابنتيها الفنانتين "دنيا سمير غام" و"ايمى سمير غانم" . وقالت ضاحكه" انتظر كمان هدية حسن الرداد ورامى رضوان " مؤكده انهم فى كل العام يحضرون لها هدايا مفاجاة لها .

 

 وكشفت عبد العزيز لـ الشاذلي  كيف علمتها والدتها فن اختيار الهدايا وقالت ضاحكة " من كام سنة جابوا لى خاتم ذهب يارب تتكرر تانى"وحكت تفاصيل علاقتها بالفنانة الكبيرة كريمة مختار أشهر أم فى الوسط الفنى.

 

 

بينما تستضيف الشاذلي مساء اليوم الخميس في الحلقة الثانية من "معكم .. منى الشاذلي " – والتي تعد أمتدادا للاحتفاء بعيد الام – المطرب الكبير ايهاب توفيق والكوميديان الشاب محمد أنور.

 

واستطاع نجم مسرح مصرأن يشيع حالة من الضحك المتواصل داخل الاستديو حيث قام بتقليد والدته عندما يقدم لها الهدية فى عيد الأم ويقول :" امى يتقلبها نكد لما اقدم لها الهدية ..تعيط وتقول: ليه ياأبنى وأنا محتاجه حاجه أنا محتاجه أشوفك أنت وخواتك احسن ناس".

 

وذكر نوعية الهدايا التى كان يقدمها لامه , وتفاعل مع الامهات اللاتى حضرن التصوير فى الاستديو موجها كلامه لهن :" بلاش تشتروا لولادكم فى العيد ملابس أكبر من جسهم علشان يقضوا بيها العيد اللى بعده "  واضاف "أمى كانت بتعمل معايا كده ". وفاجا انور الاعلامية منى الشاذلى بتقديم هدية لها بمناسبة عيد الام  

 

وقدم النجم ايهاب توفيق لاول مرة اغنية جديدة يطرحها فى عيد الام بالاشتراك مع الطفلة أشرقت داخل  الاستديو ولاقت اعجاب الحاضرين فى الاستديو , وقال توفيق انه قدم 3 اغنيات للام , وخلال الحلقة التى توقفت أكثر من مرة بسبب بكاء ايهاب توفيق كلما تذكر والدته وكيف كانت علاقتها به مميزة وفريدة وفى نهاية البرنامج تم توزيع مئات من الهدايا للامهات اللاتى حضرن الحلقة.