ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رسالة إلى الفرعون.. قصة مقال مثير للجدل لـ"صلاح منتصر"

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 04:58 م
رسالة إلى الفرعون.. قصة مقال مثير للجدل لـصلاح منتصر
صلاح منتصر ومحمد صلاح
محمد العطار
 

"رسالة إلى محمد صلاح"، تحت ذلك العنوان كتب الكاتب صلاح منتصر مقالًا وجه فيه نصيحة للاعب محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي والملقب بـ"الفرعون"، لتغيير تسريحة شعره وحلاقة ذقنه وعمل "نيولوك"، فأثار الجدل حوله.

 

نبذة من المقال

وقال صلاح منتصر في مقاله: "لم يعد محمد صلاح مجرد لاعب كرة ، لكنه أصبح نجما تتابع الملايين أخباره ، وهى نجومية لها تبعاتها التى تبدأ بضرورة أن يحافظ على موهبته وصحته وضرورة حاجته إلى نيولوك يتغير به شكله أمام محبيه".

 

وتابع: "فهو يجب أولا أن يحلق لحيته الكثيفة التى لا تتناسب مع سنه أو نجوميته ، والتى تكاد تضعه ـ من حيث الشكل على الأقل ـ فى سلة واحدة مع المتطرفين المتزمتين إن لم تضعه مع الإرهابيين أو المتعاطفين معهم على الأقل . وبعد هذا فإن عليه أن يعيد النظر تماما فى تسريحة شعره الكثيف الذى يبدو مهوشا ومنفوشا وكأن الحلاق لم يعرف طريق شعره منذ سنوات".

 

انتقادات حول المقال

ولاقى المقال انتقادات واسعة، انتقد خالد أبو بكر، مقال الكاتب صلاح منتصر عن اللاعب الدولى المصرى محمد صلاح ومطالبته بتغيير شكله بـ "نيولوك جديد" يتناسب مع سنه، ووجه "أبو بكر" رسالة لـ"منتصر" قال فيها: "ما دخل الشكل فى الحكم على الناس.. وما علاقة ذلك بالكرة؟".

 

وأشاد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، بمقال الكاتب الصحفى محمد الدسوقى رشدى، الذى يرد فيه على صلاح منتصر والذى جاء بعنوان "أستاذ صلاح سيب صلاح فى حاله"، وتابع بالقول: "أنا بشوف الواد صلاح نفسى بتتفتح، وإحنا قعدنا 40 سنة معملناش اللى عمله صلاح، ومعرفناش نتكلم ولا نعمل فى أوروبا زى ما الناس بتغنيله دلوقتى".

 

وأشار إلى أن الإنجليز يؤلفون أغانى تشدو بمحمد صلاح، وتابع فى رسالته لصلاح منتصر: "إحنا فى عرض أى حاجة تبان فى أوروبا وتطول رقبتنا، وأعتقد أن صلاح منتصر جانبه الصواب فى طرحه".

 

موجة من الانتقادات على السوشيال

وأبرزت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، عاصفة الجدل التى أثارتها دعوة الكاتب صلاح منتصر للاعب كرة القدم محمد صلاح المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى لحلاقة ذقنه حتى لا يكون فى سلة واحدة مع الإرهابيين.

 

وانتقدت الجماهير المقال على السوشيال ميديا، وقالوا إن شكل الشعر اختيار شخصى وأنه لا ينبغى أن يتم الحكم على الناس من خلال مظهرهم.

 

ولفتت الوكالة إلى أن صلاح من أبرز هدافى الدورى الإنجليزى، ويتشارك اللقب حتى الآن مع لاعب توتنهام هارى كين بإحراز 24 هدف هذا الموس. وهو من بين أفضل الهدافين فى أهم خمس دوريات بأوروبا الآن. وأشارت إلى أن صلاح يحظى بشهرة واسعة فى مصر.

 

ماذا قال "منتصر" حول الهجوم؟

وردًا على تلك الإنتقادات، قال "منتصر" إنه لم يكن يقصد أن يصف تربيته لذقنه بأن تكون لإنتماء سياسي معين، بل كان يقصد أن يمثل مصر فيجب أن يصبح شكله في أفضل حال، مطالبًا بالنظر إلى صوره قبل تربية ذقنه، معلقًا: "كان أفضل".

 

واستكمل: "أنا بحب محمد صلاح وبتابع كل مبارايته.. ولكن حزنت من الإساءة لي عبر السوشيال ميديا.. وأنا حديثه كان يقصد به أن يصبح محمد صلاح في أفضل حال". 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تتوقع استقرار الأسعار بعد تولي الحكومة الجديدة؟
نهائيات كأس العالم 2018
إنجلترا
3
x
14:00
0
بنما
اليابان
-
x
17:00
-
السنغال
بولندا
-
x
20:00
-
كولومبيا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
6/24/2018 2:40:11 PM