ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

هروب مدير بنك بالإسكندرية.. ضحاياه رجال أعمال ولاعبي كرة قدم ونجوم مجتمع

الإثنين 12/فبراير/2018 - 11:38 ص
هروب مدير بنك بالإسكندرية.. ضحاياه رجال أعمال ولاعبي كرة قدم ونجوم مجتمع
أرشيفية
شهيرة النجار
 
انفراد بالصور والمستندات: بعدما كتبت عن تجاوزاته قبل 10 أشهر

يجمع الأموال لتوظيفها في شركة استانلي للأخوين عبدالباري

الأخوان يردان: منعرفهمش.. عرفتوا الفلوس مصدرها إيه؟


قال الشقيقان إنهما قادمان ليستثمران في الإسكندرية بلدهما، بعدما رجعا من الخليج حيث كانا مسافرين هناك، طيب هتستثمروا فى إيه؟.. قالا الاستثمار العقاري، وفجأة يا مؤمن حفلات تانى وميادين في محطة الرمل مزينة بلوحة باسم شركتهما، بعد تجديد نافورة هنا وباقة زهور هناك، ووصل الأمر لبعض النقط عند كارفور، وقد أزيلت لوحة شركتهما منها بعد حملتى، وتم تجديد مدرسة محمد على الزخرفية المسماة بالدومبسكو بالشاطبي.. يا خبر أبيض.

مرت الأيام واشتريا من أملاك الكنيسة اليونانية بمحطة الرمل سينما ريالتو، وشرعا بالهدم ثم أرض سوق الأسر المنتجة، أول شارع فؤاد بالإسكندرية، وأعلنا وقتها عن بناء فندق مكانه، وقمت بحملة كيف يتم بناء فندق بأعلى ارتفاع عشرين طابقاً، والشارع لا يتعدى عرضه ثلاثة أمتار، ووقتها اتصل بى وزير السياحة الأسبق هشام زعزوع، وقال إن الوزارة فقط تعطى الموافقة على الرسم، أما الارتفاعات وخلافه فهذا من شأن المحافظة ووزارة التنمية.

وقفت الدنيا بعد ذلك فاضطرا لتغيير نشاط الفندق إلى مبنى إدارى للمكاتب وعملا مسابقة وأساتذة كبار من كلية الهندسة وحفلة وغداء وتصفيق حاد وعزومة لاختيار أفضل رسم، ووقتها فتحت ملف أرض سينما ريالتو، وقلت إن الأرض فيها آثار بأمارة عدة مرات مديرية أمن الإسكندرية ضبطت أشخاصا يبيعون آثارا هناك، وبعد التضييق عليهما اعترفا بأن تحت أرض سينما ريالتو آثار، وهذا ما أكده لى وقتها أيضاً العقيد حسام رشاد، رئيس مباحث الآثار السابق بالإسكندرية.

هروب مدير بنك بالإسكندرية.. ضحاياه رجال أعمال ولاعبي كرة قدم ونجوم مجتمع

كيف أخذوها؟.. تم عمل لجنة من وزارة الآثار، توصلت إلى أن الأرض ليس بها آثار، وإلى الآن كل هذا متوقف ويتردد أن القضية دى سيتم حلها؟ ، بعد ذلك دخلا على المنتزه ونزلا مزاد وأخذا كابينة فى عايدة لا تتعدى 24 متراً تايم شير عشر سنوات بمليون و400 ألف جنيه، فى حين كان أعلى سعر 60 ألف جنيه على 25 سنة، والناس اتكلمت وبعد ذلك مزاد مطعم الأسماك بالمنتزه بـ12 مليون جنيه، بعد دفع «الذى منه»، وكان أصل الإيجار لهما 7 ملايين ونصف المليون، وبعدها قصة فندق السلاملك بـ20 مليون جنيه فى السنة، بعد أن كانت وزارة السياحة تطلب فيه 6 ملايين جنيه، ولم يصل أحد لذلك السعر، ومرت الأيام وقصة المدافع التى كانت موجودة بحديقة قطر الندى بالفندق وللآن الكلام كثير.

■ مدير بنك يجمع الأموال لتوظيفها عند استانلى مقابل 40٪

وفى أبريل من العام الماضى فجأة وصلنى اتصال تليفونى عن طريق مصرى مقيم بأمريكا، حاول الاتصال بالجريدة للوصول لى، «ليه يا عم؟».. قال بينى وبين أصحاب شركة استانلى قضايا، حيث أقنعنى مدير البنك، أن الناس دى بتشغل الفلوس وتعطى 40٪، فائدة فأعطيتهم أربعة ملايين ونصف المليون دولار لهم على أن تعود لى بعد عامين 237 مليون درهم إماراتى، بشرط فتح الحساب فى فرع البنك بالإمارات.

وفعلاً بواسطة مدير البنك، تم تحويل الأموال وحصلت على أربعة شيكات، جاء ميعاد الشيك الأول فلم يتم الدفع، وجاء ميعاد الشيك الثانى ولم يتم الدفع أيضًا، فقمت برفع دعوى قضائية عن طريق أحد مكاتب المحاماة الكبيرة بالإمارات، استطعت من خلالها أخذ حكم بالحجز على مقر الشركة هناك والمنقولات، وتم الحجز على جميع أرصدة الشركة بالبنوك الإماراتية وحكم ثلاث سنوات سجنًا لمحب عبدالبارى ومنعه من دخول الإمارات.

هروب مدير بنك بالإسكندرية.. ضحاياه رجال أعمال ولاعبي كرة قدم ونجوم مجتمع

وتواصلت مع محامي بالقاهرة لإنزال نشرة للانتربول بالقبض عليه، طلبت منه أن يرسل لى كل الأوراق فأرسل على كل سطر سبق كتابته الآن الوثائق الدالة عليه والشيكات، ثم أرسل لى المحامى المتواجد بالقاهرة صورة من نشرة الإنتربول، وقمت بعمل استعلام عنه فعلمت يقيناً أنه يعمل بذلك البنك المذكور فرع سان استفانو، وفى ذات الوقت المدير المالى لشركة استانلى، وهذا ما فسر لى سر تواجده دائماً مرافقاً لهما فى كافة الأماكن وبعد ذلك وجدت إدارة البنك أن بحساباته 20 مليون جنيه، قالوا له من أين لك هذا؟.. فرد أن أسرته كانت تعمل بمجال العقارات.

هروب مدير بنك بالإسكندرية.. ضحاياه رجال أعمال ولاعبي كرة قدم ونجوم مجتمع

المهم إدارة البنك طلبت منه اختيار إحدى الوظيفتين، فقدم استقالة إلى استانلى حيث كان يعمل كمدير مالى وظل بالبنك، لكن ظل معهم بدون ورق، وله اثنان مساعدين مشهوران.. واحد منهما كان يضع الشماسى فى العجمى «صبى»، فجأة الولد ركب أحدث السيارات وكافيه فى الداون تاون تم افتتاحه منذ عامين، يتردد عليه عضو مجلس شعب شاب، وفلوس إيه وإيه، طب من أين لعامل شمسيات بكل هذه الأموال وحفلات وسهرات بالكافيه يعلم بها ربنا؟.. قالك يحضر ناس عايزة تستثمر وتأخذ 30 و40٪ أرباحا ويسلمهم لخليل يستثمر لهم فى شركة استانلى.

أخذت الأوراق كافة واستعلاماتى عن الأخ "أ.خ"، الذى يجمع الأموال وأخذت صوره وذهبت بها مع صديق لبعض الأجهزة، ليأخذوا تلك الأوراق وحققوا فيها الآن، وأعطيت لهم أمارة إن فيه أرض كانت تابعة للأوقاف قاموا بشرائها بعد ألكس ويست، فالمحافظة قالت لأ، دى أملاك أميرية وتم سحب الأرض منهم، فادعوا أن الأرض لاتزال بحوزتهم والمفروض ثمنها الأصلى 500 مليون جنيه، عملوا ورق إن ثمنها كام مليار وحاولوا إدخال بعض الأثرياء العرب كشركاء وأعطيت تلك الأوراق، المسئول بهذا الجهاز، قال الأرض تم سحبها ولم تعد فى حوزتهم الآن، طيب يا جماعة شوفوا الموضوع الخطير ده، عملتم إيه؟

■ الفصل الأخير.. هروب مدير البنك بـ200 مليون جنيه

ومنذ عشرة أيام يا سادة استيقظت مصر كلها وليس الإسكندرية على هروب الأستاذ المبجل مدير فرع البنك للإمارات، ليهرول بعض وليس كل الذين أعطوه تحويشة عمرهم حتى يستثمرها فى شركة استانلى لمباحث الأموال العامة، يقولون إنه أخذ منهم 11 مليونا لاستثمارها فى شركة استانلى وهرب.

قرأت المحضر رقم 16 لسنة 2018 جنح اقتصادية أول الرمل، فوجدت النيابة أنه هرب وصادر قرار بالضبط له فور الوصول، وجدت أنه مواليد 1978 يعنى لم يكمل عامه الأربعين بعد، وقلبت ورق المحضر لأجد أن من بين المبلغين سيدة أعمال كبيرة جداً بالإسكندرية، أعرفها، الست أقسمت ألا أذكر اسمها؛ لأن المبلغ ليس مبلغها ولكن مبلغ زوجها ووالدته.

الزوج يعمل بذات البنك، يعنى "أ.خ" مديره، وأعطاه مليونا ونصف المليون جنيه وكتب الشيك على اسمها لأنه يعمل بالبنك، وليس زوجها فقط بل تقريباً نصف العاملين بالبنك أعطوه فلوس، اللى أعطاه نصف مليون واللى أعطاه 600 ألف و800 ألف جنيه، تخيلوا موظفين بنوك كبار يعطوا تحويشة عمرهم فى توظيف الأموال، يبقى نلوم على البسطاء لما يطلع لهم ريان أو مستريح جديد أو يشغل الأموال لهم فى الموبايلات وخلافه؟.

المهم اتضح أن مدير البنك جمع من لاعبين كرة مشاهير مبالغ ضخمة ومثال فقط أخذ من اللاعب «م» الذى انتقل من الزمالك لنادى سموحة مقابل 3 ملايين تقريبًا، البلاغ مكتوب فيه أنه كان يقول لهم سيتم الاستثمار فى شركة استانلى، فخرجت شائعة كبرى جداً بالإسكندرية، أصبحت حديث المجتمع، أن أحد الشقيقين فرج ومحب عبدالبارى تم القبض عليه وهذا بالطبع غير صحيح، لأن اللبس جاء من جامع الأموال الذى كان يعمل رسمياً معهما ثم بالباطن وهرب، والآن لدى كافة الأوراق والمستندات وأبلغت من أبريل الماضى عنه، بل أعلم أنه كلم رجال أعمال «تقال» وطلب «40 و50» مليون جنيه من تاجر لحوم وتاجر أخشاب، الاثنان نسايب، وبعد أن كادا يقعا فى شراكه رفضا، والآن أتحدث عن شركائه و«صبيانه» وأحد أعضاء مجلس النواب والناس التى توظف أموالها، والشاب هرب.. هل ننتظر ريانا جديدا؟!.


هروب مدير بنك بالإسكندرية.. ضحاياه رجال أعمال ولاعبي كرة قدم ونجوم مجتمع

المزعج أن إدارة البنك تحقق الآن مع الجميع، طيب انتم تركتم الشاب 7 سنوات مدير الفرع حتى استوحش واستفحل، والآن توقفون عامل أمن بتهمة أنه أدخله ذات ليلة مساء لأنه كان قد نسى سلسلة مفاتيحه بالداخل؟، ماذا كان سيفعل عامل الأمن أمام المدير العام وهو يأتى فى ساعة متأخرة من الليل يقول إنه نسى سلسلة مفاتيحه؟ وفاكرين بعد سنة تحققوا فى ذلك وما ذنب عامل الأمن؟ مذبحة داخل فروع ذلك البنك الآن.. لكن بعد إيه؟!

وأنفرد لكم بصورة المدير الهارب، الذى كتب على صفحته بالفيس بوك «اللهم أقض عنى دينى»، ورفع كافة صوره وصورة زوجته، بعد أن كان يزين صفحته بصوره مع المشاهير، الغريب أن شركة استانلى أصدرت بيانا على صفحتها تنفى أى صلة لها به، وأنها لا تعرفه ولا تتعامل معه، وما تم ترديده غير صحيح.

والفقيرة إلى الله لديها مستندات من رجل الأعمال الأمريكى المصرى ومكاتبات بينه وبين مدير البنك، أثناء تحويل الـ 4.5 مليون دولار لمن يريد الإطلاع مرة أخرى، بل لدى صوره وهو مرافق دائم للأشقاء عبدالباري فى كل مناسباتهما، والله ولى التوفيق، ما يتردد بقى إنى واضعة الناس دى فى دماغى، أحب أقول، الآن وبعد ست سنوات أظن كلامى لم يكن هباء، وأظن أن الحق يظهر فى النهاية، عملت اللى عليا والسادة ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة عملوا تحرياتهم وثبت صحة ما ورد على لسان المبلغين بالفعل، وأن الهارب يجمع الأموال بغرض التوظيف فى شركة استانلى.. اللهم لك الحمد، أول الغيث.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تؤيد مقترح الحكومة بتخفيض عمل الموطفين لـ4 أيام أسبوعيا؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
رايو فاليكانو
-
x
20:15
-
إشبيلية
ريال مدريد
-
x
22:15
-
خيتافي
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر سيتي
-
x
14:30
-
هيديرسفيلد تاون
برايتون
-
x
17:00
-
مانشستر يونايتد
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
18:00
-
روما
ساسولو
-
x
20:30
-
انتر ميلان
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
تولوز
-
x
17:00
-
بوردو
نيم أولمبيك
-
x
21:00
-
مارسيليا
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
فيتا كلوب - جمهورية الكونجو
-
x
15:00
-
الرجاء الرياضي - المغرب
يونياو دو سونجو - موزمبيق
-
x
15:00
-
المصري البورسعيدي - مصر
الهلال - السودان
-
x
21:00
-
نهضة بركان - المغرب



ads
خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
8/19/2018 4:20:17 AM