ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

سباق الأبطال التاريخي يسلط الأضواء على السعودية

الأربعاء 31/يناير/2018 - 11:55 ص
سباق الأبطال التاريخي يسلط الأضواء على السعودية
وكالات
 
تتجه أنظار عشاق سباقات السيارات، من جميع أنحاء العالم، بعد غد الجمعة، صوب استاد "الملك فهد الدولي" بالرياض، لمتابعة النسخة التاريخية من سباق الأبطال، التي تستضيفها العاصمة السعودية، يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وتجتذب هذه النسخة اهتماما بالغا، نظرا لكونها الأولى من هذا السباق، في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها أول سباق للمحركات، تستضيفه المملكة عبر تاريخها.

وكانت قرعة النسخة الـ29 لبطولة سباق الأبطال، التي أجريت يوم الأحد الماضي، باستاد "الملك فهد"، قد أوقعت السائق الكولومبي خوان بابلو مونتويا، حامل اللقب، على رأس المجموعة الأولى، في الدور الأول للبطولة.

ويستهل مونتويا، النجم السابق لسباقات سيارات فورمولا1، حملة الدفاع عن لقبه، ضمن المجموعة التي تضم معه كلا من، البرازيلي هيليو كاسترونيفس، والأمريكي رايان هانتر، وأحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية.

كما أوقعت القرعة الأسطورة الدنماركي، توم كريستنسن، وصيف حامل اللقب، في المجموعة الثانية، التي تضم معه البريطاني الشهير، ديفيد كولتهارد، والألماني تيمو برنارد.

وتضم المجموعة الثالثة كلا من، السويدي يوهان كريستوفيرسون، والألماني ريني راست، والبريطاني لاندو نوريس، فيما تشمل المجموعة الرابعة، الأمريكي جوزيف نيوجاردن، والسعودي يزيد الراجحي، والنرويجي بيتر سولبيرج، فيما تضم كل مجموعة أحد المتأهلين من الدور التمهيدي.

ويتسم سباق هذا العام بتصميم رائع للمضمار، حيث يضم مسارين متوازيين، إضافة لجسر العبور الذي غاب عن سباق 2017، والذي يمنح تصميم المضمار شكل رقم (8) في الإنجليزية.

كما أجريت قرعة منافسات الفرق، حيث ضمت المجموعة الأولى، ألمانيا، وأمريكا اللاتينية، والمكسيك، والولايات المتحدة، بينما ضمت الثانية فرق دول الشمال، وبريطانيا، والسويد، وسباق جميع النجوم (ألعاب المحاكاة)، وشملت المجموعة الثالثة السعودية والإمارات ولبنان.

وتقام منافسات الفرق (كأس الأمم)، بعد غد الجمعة، بينما تقام منافسات الفردي (سباق بطل الأبطال)، يوم السبت.

وتستحوذ ألمانيا على الرقم القياسي، لعدد مرات الفوز بلقب بطولة الفرق (كأس الأمم)، برصيد سبعة ألقاب، فيما يستحوذ الفرنسي ديدييه أوريول، على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الفردي، برصيد أربعة ألقاب.

وقد دخلت هيئة الرياضة السعودية مؤخرًا، في سباق مثير لاستقطاب مجموعة من أبرز البطولات، وبالفعل، استضافت الرياض في نهاية عام 2017، بطولة كأس الملك سلمان للشطرنج، بمشاركة 247 لاعبا ولاعبة، من 90 دولة، وحققت البطولة نجاحا هائلا.

كما استضافت الرياض، في وقت سابق من كانون ثان/يناير الحالي، بطولة دولية للاعبات الإسكواش للمحترفات، وذلك على ملاعب جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، لتكون أول بطولة لمحترفات الإسكواش تستضيفها السعودية.

وسيستضيف استاد الملك فهد سباق ماراثون الرياض الدولي، الذي يشارك فيه متسابقون وعداؤون من داخل وخارج السعودية، في ثلاث مسافات، هي أربعة وثمانية كيلومترات و21 كيلومترا.

وإضافة لهذا، تحتضن صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، في آيار/مايو المقبل، نهائي بطولة الأسطورة محمد علي كلاي، إحدى أهم بطولات العالم للملاكمة، والتي بدأت فعالياتها في أيلول/سبتمبر الماضي.

ووقع الاختيار على جدة لاستضافة النهائي، في ظل الثقة الكبيرة بنجاح هذا الحدث، من خلال ما توفره الهيئة العامة للرياضة السعودية، من إمكانيات لخدمة البطولة، التي أقيمت بعض منافسات أدوارها الأولى في العاصمة الألمانية، برلين.

كما تستضيف السعودية الجولة النهائية، من النسخة الثالثة لبطولة العالم للدرون، والتي يصل مجموع جوائزها إلى مليون دولار، وتقام في النصف الثاني من 2018.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
برأيك من هو أبرز لاعب يستحق التواجد بالمنتخب الفترة القادمة ؟
كأس الإتحاد الإنجليزي
ويجان أثليتيك
-
x
21:55
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
خيتافي
-
x
22:00
-
سيلتا فيجو
الدوري الألماني
آينتراخت فرانكفورت
-
x
21:30
-
لايبزيج
الدوري البرتغالي الممتاز
تونديلا
-
x
22:00
-
سبورتينج لشبونة
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
21:45
-
هيلاس فيرونا
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الراسينغ البيضاوي
-
x
17:00
-
إتحاد طنجة
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
بتروجت
-
x
17:00
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
النصر
دوري أبطال آسيا
ذوب آهن اصفهان - إيران
-
x
14:30
-
لوكوموتيف طشقند - أوزبكستان
الوحدة - الإمارات
-
x
16:50
-
الدحيل - قطر
الغرافة - قطر
-
x
17:00
-
تركتور سازي تبريز - إيران
الأهلي - السعودية
-
x
19:10
-
الجزيرة - الإمارات



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
2/19/2018 10:00:07 AM