ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الخَمِيس 7/12/2017..الإنتِبَاه للوَاجِبْ!

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 10:17 ص
الطالع الفلكى الخَمِيس 7/12/2017..الإنتِبَاه للوَاجِبْ!
الطالع الفلكى الخَمِيس 7/12/2017..الإنتِبَاه للوَاجِبْ!
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الثّالث، القمر فى الأسد.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر - 21 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من  16 نوفمبر - 15 ديسمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الإكليل من 7 ديسمبر - 19 ديسمبر.

*اليوم 28 هَاتُور قبطى، 7 كانٌون أوّل رُومى،18 رَبِيعٍ الأوّل،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -لو كان أخوك يِلتِفِتْلَهَا شويّة كانت تِرْكَزْ ،أصل الهرمُونات الزّيادة فِالجِسْم تَعمل أكتر من كِدَه.(ليلى طاهر من فيلم قِطّة على نار-1977)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى....

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة الزّبانا لتدخل منزلة الإكليل وهو رأس العقرب وقيل جبهتها وهوثلاثة نجوم مُصطفّة أفقيّة وكأنّها إكليل أو تاج فوق رأس العقرب، يشتد فيه البرد وتُزرع فيه الحلبة والقمح والشعير شمال جزيرة العرب، لايزال ينبت نبات الفقع المُنشّط الجنسى غالِ الثّمن،إسم الإكليل عند المُزارعين المربعانيّة ومَرْزَم الرّاعى ، وأول أيامه تُسمّى بـ (جُوَيْرِدْ) فى إشارة لجرد وسقوط أوراق الأشجار بسبب برودة الشتاء،وتخرج حشرة طائرة تُسمّى (الدّفَاع الأشْهَبْ) فى هذا التوقيت فى وقت تهلك فيه الذباب وبقيّة الحشرات الأخرى ورياحه تُسمّى الصّريم فإذا كانت ليلة شديدة البرد يقول العرب (ليلة صرمة/ليلة كالصَّريم) يُستحبّ فيه شرب المَاء ساخناً لراحة المعدة وأكل المطبوخات الساخنة.

بما أن الشمس قد إنتقلت إلى كوكبة العقرب عربيّاً ، فقد قيل أن هذا الإنتقال قد تسبب فى أن يقوم العقرب بلدغ النّجم أوريون لذلك فقد أخذ أوريون مكانه على الجانب المُوَاجِهْ للعقرب بـ 180 درجة فى كوكبة برج الثور، ليبتعد كلٍ منهما عن الآخر وينفك الإشتباك بينهما ، وعلى ذلك فتذكر بعض الرسائل عن تلك المنزلة أنّها غير مُناسِبَة للإتصال بالملوك أو الخطبة فالغضب السريع بين أحد الطرفين وارد، لكنّها مُناسِبَة لتنظيف المنزل من الخردوات أوإنهاء عادة سيئة كالتدخين ، كما أنها مُناسِبَة للمُشتغلين بمراكز السموم والتعامل مع الأمصال و التطعيمات ضدّ الأوبئة، ومُنَاسِبَة للمُعاشرة الزّوجيّة والتى تُعبّر عن إنتقال السّائل من لدغة العقرب بمادّته الحيوية لجسد أوريون أثناء الإشتباك، فنفس الحال ينطبق على مفهوم كوكبة العقرب لدى العرب ، برج يحكمه المرّيخ يشمل المعارك الخفيّة التى تدور فى الخفاء وخلف الأبواب المُغلقة والتى تُنتج البشر بدلاً من قتل البشر، وبما أن العقرب لا تحكمه الزّهرة مثل الثور والميزان فالمعركة الزوجيّة تكون عنيفة الطابع ،ولاعيْب فى ذلك طالمَا بالحلال ، هذا ما يَصِفُهُ لنا هذا المَثَل العربى القديم، تقول العَرَب (إذا طلع الإكليل هَاجَتْ الفُحُول وشُمّرت الذّيُول وتُخوّفت السّيول).

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافى.

*إخترت لك من قَنَاة يُوتيُوب
باقة من الأغانى اللاتينيّة والتى تُذكّرك أنه فى النصف الثانى من الكرة الأرضيّة المواجهة لنا بـ 180 درجة بدأت بشائر الصيف وسواحل البرازيل واستراليا تعجّ بالمُصطافين الهاربين من حرارة الصيف.

1-BETTO DOUGLAS - LAMBADA DO GALO GAGO
2-Kaoma - Danca Tago Mago
3-KAOMA -- Dançando Lambada
4-Kaoma - Melodie d'Amour - (Official Video) HD
5-Paul Cless Suavemente (official video
6-Elvis Crespo - Por El Caminito
7-Deorro - Bailar feat. Elvis Crespo (Official Video

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: تحت حرارة الحماسة لاتورّط نفسك فى وعود لأداء أعمال ثقيلة عليك أو تستلزم منك وقتاً وجهداً أكثر من المعقول ، لِسَانَكْ حُصَانَكْ.

برج الثور: قد يأتى الضرر من أصحاب النوايا الطيبة، لاتقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج الجوزاء: الإحتمالات لمقابلتك لنصابين بياعين كلام واردة ،ليس كل مايلمع ذهباً ، هذا ينسحب على المساحيق الجميلة من الخارج فقط أو البدل اللامعة.

برج السّرطان: تسامحك مع أخطاء الآخرين ومقابلتهم بابتسامتك تزيد من محبّة الجميع نحوك، يوم مُناسب لأنشطة صِلَة الرّحِمْ الإجتماعيّة وتقوية الروابط الأسريّة.

برج الأسد: من السهل أن يفقد الإنسان أعصابه أمام التراشق بالألفاظ،التجمّعات العائليّة الكبيرة قد تستحضر خلافات قديمة، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج العذراء: الترفيه لايحتاج لإنفاق الأموال بالضرورة،بإمكانك قضاء عطلتك أمام فيلم سينمائى بعيداً عن مصاريف باهظة ومردود ترفيهى لايساوى مادفعته.

برج الميزان: إبتعد عن الأسواق المُزدحمة وأماكن الشبهات ، قم بمايلزم لتأمين إناث الأسرة حتى لو كانت مصاريف الإنتقال زائدة عن الحدّ ، درهم وقاية.

برج العقرب: قد تقوم بفتح علب الشوكلاتة للضيوف والأقارب بسبب نجاح أو حفلة ميلاد أوخطوبة، إحرص أن تشترى ما تحتاجه فقط ،قرش توفّره قرش تكسبه.
   
برج القوس: تمسّك بالقوانين والعادات والتقاليد فى تعاملاتك وابتعد عن أىّ محاولة لتغيير رأيك عن إتباع الطريق الصحيح وإلا عانيت لاحقاً، الأصول ماتزعّلشْ.

برج الجدى: مُجادلة الآخرين قد تبدو لك كمُتعة ذهنيّة لكن ثمنها أسرارك أوتكوين العداوات، تمتّع بلعبة شطرنج بفم مغلق أوتكلم فى الرياضة بعيداً عن أسرارك.
 
برج الدّلو: لاتُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، أداء الصدقات تقرّباً وشكراً لله تَعَالى من أسباب دوام الستر عليك ، فلا تبخل.

برج الحُوت: الإرتياب أوالقلق دون سببٍ واضح تجاه شخص أو أمرٍ ما يجعل من الضرورى التوقف حتى الفحص، تحليلك لما بين السطورمُهمّ،اللبيب بالإشارة يفهم.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
الدوري الإسباني
مالاجا
x
22:00
ريال بيتيس
الدوري البرتغالي
موريرينسي
x
21:00
فيتوريا غيماريش
بورتو
x
23:00
ماريتيمو
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
x
22:00
سوانزي سيتي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
x
17:00
إتحاد طنجة
مباريات ودية
البحرين
x
16:00
الإمارات
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
النصر
x
17:00
المصري البورسعيدي
الداخلية
x
19:30
إنبي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/18/2017 3:10:15 AM