ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأربِعَاء 6/12/2017..حَلوَى الشَكُولاتَة!

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 09:39 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 6/12/2017..حَلوَى الشَكُولاتَة!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 6/12/2017..حَلوَى الشَكُولاتَة!
أحمد يسرى
 
**القمر فى الرّبع الثّالث، القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى العاشرة و37 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة.
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر - 21 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من  16 نوفمبر - 15 ديسمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزّبَانَا من 24 نوفمبر - 6 ديسمبر.

*اليوم 27 هَاتُور قبطى، 6 كانٌون أوّل رُومى،17 رَبِيعٍ الأوّل،ميمُون للغاية،أدّ فروضك الدّينيّة باجتهاد ،بوّابات السّمَاء مفتُوحة اليوم فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: (كانت بِتْدَوّأنى الملبّسْ)-ومتعرفش تدوء الملبّس غير وإنتا نايم على الأرض؟ مش خايف مِلبّسَاية تُؤف فِزُورَكْ؟(فؤاد المهندس من مسرحيّة سُكّ على بناتك-1980)

*القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى القوس إقتران زُحل فى القوس - غربيّاً - تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بين عطارد وزُحل  بمشيئة الله تَعَالى فى أدق درجاته فى تمام الثانية و5 دقائق ظهراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

عملياتك العقليّة/عطارد تكتسب الواقعيّة والمتانة والقدرة على التنفيذ الفعلى الملموس على أرض الواقع/زحل،كلما كنت مُحمّلاً بأعباء ومسئوليّات العمل والأسرة، حيوان أليف أو نبات ترعاه كلها أمور ملموسة وواجبات وقيود/زحل لكنها مفيدة لحالتك الذّهنيّة/عطارد لتشعر معها أنّك على قيد الحياة وأنك مُهمّ فى هذه الدّنيا حتى إن كنت ثريّاً لاتحتاج للعمل كمصدر رزق ، لكن عقلك يحتاج له لصرف الوساوس.

من وجهة نظر سلبيّة فهذا الإقتران يُشبه حالة جهاز الكمبيوتر والذى إن ظلّ دون عمل يقوم بتدمير نفسه تلقائيّاً،إن كنت تُعانى الفراغ أو قلّة المسئوليّات/زحل فقد تبدأ حالتك العقليّة/عطارد فى تصوير خيالات وأوهام ،فوبيا ومخاوف ،حالة من التشاؤم والإحباط والإكتئاب خصوصاً إن كنت مُعتاداً على النشاط والعمل وفجأة أصبحت عاطلاً عن العمل ، عطارد يحكم التواصل مع الآخرين لتصطبغ كلماتك بالقتامة ، توتّر واستفزاز لأقل كلمة ، الطرد من الوظيفة أو الطلاق بسبب كلمات عطارد المصبوغة بتشاؤم زحل واردة من المنظورالسلبى لهذا الإقتران.

هذا الإقتران يُبيّن حاجة الإنسان الضروريّة للعمل ليشعرأنه مفيد فى المُجتمع وعادةً ما تكون الفائدة للشخص نفسه أولاً ثم لغيره،هذا الإقتران يُشدّد على أن تُشغل نفسك بعمل مُفيد مهما بدا بسيطاً لكن المُهم ألا تكون عاطلاً لتترك عقلك نهباً للوساوس والمخاوف ، هذا الإتصال يُذكّرك بالقول المأثور ((نَفْسَك إن لمْ تشْغَلْهَا بالطّاعة شَغَلَتْكَ بالمعْصِيَة)) كثير من الثقافات وليست المصريّة فقط تعتبر أن اليد العاطلة نَجِسَة لأنها إن لم تكن مفيدة فستكون غيرذلك، ليبدأ الشخص فى الشعور بالرغبة فى مُغادرة الدّنيا لإحساسه أنه غير مُجدٍ لنفسه أو لغيره،إن كنت على معاش التقاعد أوشاباً لم تعثرعلى وظيفتك المناسبة فابحث عن لغة جديدة تتعلّمها أوهواية تُتقنها وابدأ فى تحويلها لمهنة مهما كان مردودها المالى تافها فى البداية، على أن يكون عملك حلال وليس عكس ذلك ، مالياً تكون قد فتحت طريقاً للكسب الحلال و نفسيّاً تكون قد شغلت عقلك/عطارد بالمفيد بعيداً عن وساوس/زحل القاتمة ، حسن يوسف بفيلمىْ (حكاية ثلاث بنات، فتاة الإستعراض) إستعرضَا صُوَرلقيمة العمل وإن كنت لاتحتاج للمال لكنك فى إحتياج لإثبات ذاتك (الأيدى الناعمة).

(ماهى الأمَلَة دى كلها مِالبأشيش،إرش على إرش على إرش إشتريت الأملة دى كلها/محمدشوقى من فيلم شلة المحتالين-1973)،(وجزمة من هِنَا وشَرَاب من هِنَا وبَلْغَة من هِنَا الحال يتعدل،ماهو أكل العيش يحبّ الخفيّة/الضيف أحمد من فيلم الحياة حلوة-1966) صُوَرللتحايل علي الحياة للخروج بدراهم ولوقليلة لكن تحل فيها البركة وتزداد بالتدريج بدلاً عن الرّثاء لضنْك الحال والهرب فى التدخين أو الأفكار القاتمة ، بمشيئة الله تَعَالى. 

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
تحل ذكرى ميلادالنّجمة المحبُوبة شريهان فكل عام وهِىَ بألف خير،هذه هى الأسماء المُساويَة للقِيَم الحسابيّة لإسم شيريهان أحمد عبد الفتّاح الشلقانى والشّهرة شيريهان وظهرت كلمة الشّكولاتة مُشتركة بين الإسميْن، مع التنبيه أن تلك الأسماء لاتُعبّرعن صفات تتواجد بنجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(زواج سعيد/هانئ)،(إبنة أميرة)،(سُونَاتَا ضوء القمر لبيتهوفن)،(رمزالسّمَكَة)، (صندوق الشكولاتَة)،(شكولاتة ملفوفة فى وَرَق الذّهب)،(لاتحكم على كتاب من غلافه الخارجى)،(شوكولاتة)،(موناليزا)،(صانع أدوية).

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لا تقم باستلام أعمال جديدة قبل أن تنهى ما بيدك بكفاءة و إتقان ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الثور: العاطفة قد تشوش عقلك ، هذا يعنى أن تقوم بتصفية خلافاتك مع الحبيبة ولو هاتفيّاً قبل العمل وتعثّرك فى أخطاء تتعلق بعملك.

برج الجوزاء: راجع عملك أو مستنداتك ثلاث مرات قبل الإنتهاء منها أو التوقيع عليها ،ملاحظتك للتفاصيل الصغيرة قد تكون سبباً فى إنقاذك من خطأ كبير.

برج السّرطان: كلمة طيبة ، إبتسامة رقيقة و وردة بلدى بإمكانها صنع المعجزات مع زوجة غاضبة أو أمّ مُنزعجة ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: أقل وأتفه المشكلات تتعاظم إن تركت العاطفة تقوم بحلها، حاول أن تتمسّك بالواقعية والحلول الملموسة وإتباع الحكمة والعقل بعيداً عن الخواطر.

برج العذراء: إستعمالك للحسّ الفكاهى وروح المرح يُساعد على تلطيف الأجواء السّاخنة أو المتوتّرة سواءً فى العمل أو المنزل.

برج الميزان: كن لطيفاً مع شخص يطلب مساعدتك ، مهارات النّاس ليست بنفس المستوى وعليك مُساعدة الآخرين كلما أمكنك ذلك.

برج العقرب: بينما يشعرالجميع بالكسل والوَخَم فأنت أسرع من الرّيح في عملك، لا تلتفت لكسل الآخرين أو الدعوات للراحة، التعب اللذيذ أفضل من الراحة القبيحة.
   
برج القوس: عليك إستغلال حالتك المزاجيّة المُنتعشة لإصابة المكتئبين بعدوى الإنتشاء والسّعادة التى تتمتّع بها اليوم ، دون إستخفاف أو مُمازحة بتوقيتٍ خاطئ.

برج الجدى: قم بتوضيح مايُزعجك من زميلك بالعمل أو زوجتك/زوجك بالمنزل بهدوء ووضوح وأسلوب لطيف ، بدلاً عن غضب وألفاظ لاتُنسى بسهولة.
 
برج الدّلو: إبتعد عن أى مواقف قد تعرض سمعتك ومظهرك الإجتماعى بريستيجك للإحراج، حاذر من الملح الزائد فى طعامك و سرعتك فى القيادة.

برج الحُوت: حالتك المزاجيّة مُرتاحة ولايوجد سبب لتنغّص نفسيّتك بيدك، إن كنت تمرّ بفترة نقاهة من مرض فلا تتأخر عن تناول الدّواء فى موعده.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
الدوري الإسباني
مالاجا
x
22:00
ريال بيتيس
الدوري البرتغالي
موريرينسي
x
21:00
فيتوريا غيماريش
بورتو
x
23:00
ماريتيمو
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
x
22:00
سوانزي سيتي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
x
17:00
إتحاد طنجة
مباريات ودية
البحرين
x
16:00
الإمارات
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
النصر
x
17:00
المصري البورسعيدي
الداخلية
x
19:30
إنبي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/18/2017 3:23:17 AM