ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بالأسماء.. 24 مستشارًا ومعاونًا ومشرفًا لقطاعات «الصحة والتعليم والنقل والإسكان»

الجمعة 01/ديسمبر/2017 - 12:31 م
بالأسماء.. 24 مستشارًا ومعاونًا ومشرفًا لقطاعات «الصحة والتعليم والنقل والإسكان»
حكومة شريف إسماعيل - أرشيفية
مصطفى يسرى
 
بعضهم عاد من «المعاش».. وغالبيتهم لهم اليد العليا فى الملفات المسندة إليهم

يتشكل الفريق المعاون لوزير التربية والتعليم، د.طارق شوقى، من 12 مستشارا ومعاونا، ومشرف قطاع، وهو الفريق المسئول عن جميع ملفات الوزارة بشكل فعلى، بما فى ذلك وضع خطة للإدارة، وتنفيذها بعد موافقة الوزير.

أبرز مستشارى الوزير، شيرين حمدى، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، كما أنه مدير مدرسة الزمالك القومية، إحدى المدارس التى يسعى المئات من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بها، لجودة العملية التعليمية بها، ومصاريفها المنخفضة مقارنة بالمدارس الأخرى، وقامت العام الحالى بافتتاح فصل جديد لاستيعاب الطلاب الموجودين على قوائم الانتظار.

ثانى أبرز معاونى الوزير، حبيبة عز، مسئولة الأمانة الفنية للاجتماعات، والتى تعتبر من أنشط معاونى الوزير، وتقع مناقشة الموضوع والخطط مع الوزير واحدة من مهامها، وكذلك استراتيجية التعليم، ما جعلها محط أنظار وسائل الإعلام التى كثيرا ما هاجمتها.

تضم القائمة أيضا، دينا على برعى، مستشار الوزير للتقويم التربوى وتطوير الامتحانات، وأسماء الديب، مستشار متابعة المديريات، والمسئول عن ملف مدارس 30 يونيو، الذى يعانى الكثير من المشاكل، وتم إسناد هذا الملف إليها للعمل على حلها.

تضم القائمة أيضا الدكتورة حنان جودة، مستشار الوزير للتدريب التربوى للقيادات والتنمية المهنية، وإنجى مشهور، مستشار شئون ذوى الإعاقة والتربية الخاصة، والدكتور رضا أبوسريع، المشرف الفنى على المدارس اليابانية، ونيللى الزيات، معاون الوزير لنظم وسياسات التعليم والطفولة المبكرة، ويسرا علام، معاون الوزير للتسويق والترويج، وهبة رزق، معاون الوزير للتخطيط والمشروعات القومية، ومصطفى غالى، المشرف على قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، ونيرمين النعمانى، المشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية، التى كانت تشغل نفس المنصب خلال تولى الدكتور أحمد زكى بدر، حقيبة التعليم.

وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، لديه 3 مستشارين فقط، هم الدكتور شريف وديع، مستشار شئون رعاية الجراحة، ويراجعه الوزير فى كل صغيرة وكبيرة، لثقته فيه بشكل كبير.

ثانى مستشار وزير الصحة الدكتورة نانيس عادل، مسئولة ملف المستشفيات الحكومية، وتعتبر يد الوزير اليمنى، فى هذا الملف الكبير، وكانت بصمتها واضحة فى خطة تطوير المستشفيات الحكومية، استعدادا لتطبيق قانون التأمين الصحى الجديد، الذى تقرر بدء تطبيقه فى محافظة بورسعيد، باعتبارها الأصغر من حيث السكان، وأغلب مستشفياتها ليست بحاجة إلى تطوير، كونها جديدة.

المستشار الثالث هو الدكتور أيثم صلاح، المسئول عن ملف تكنولوجيا المعلومات، وإمداد الوزير بجميع المعلومات الخاصة بقطاع الصحة، والعمل على تطوير النظام الإلكترونى فى المستشفيات، وربطها ببعضها البعض.

وحسب المعلومات التى حصلت عليها «الفجر»، لا يوجد أى معاون أو مساعد لوزير الصحة، لثقته الكبيرة فى مستشاريه الثلاثة، المسند إليهم أهم ملفات الوزارة.

وزير النقل الدكتور هشام عرفات، لديه مساعد، ومعاون، ومستشار واحد فقط، وكل منهم مسئول بشكل كامل عن الملف المسند إليه، ويعتبر الدكتور عمرو شعث، مساعد الوزير، هو اليد اليمنى لعرفات، ولديه جميع الصلاحيات التى تمكنه من اتخاذ القرار العاجل فى الوقت المناسب.

الدكتور مصطفى الديب، مستشار وزير النقل لشئون النقل البحرى، استعان به «عرفات» لحل مشاكل هذا الملف المليئ بالعديد من المشاكل التى تحتاج لشخص متفرغ.

أما المهندس وجدى رضوان، معاون وزير النقل، فقد عينه فى هذا المنصب هانى ضاحى، وزير النقل السابق، وهو مسئول عن قطاع السكة الحديد، أحد أهم ملفات الوزارة .

وزير الإسكان المهندس، مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء، لديه فريق عمل مسند إليه جميع ملفات الوزارة، حيث قلل «مدبولى» من أهمية منصب المستشار، حتى يكون لذوى المناصب فى الوزارة القدرة على اتخاذ القرار، ولدى «مدبولى» اثنان فقط من المستشارين، والباقون مساعدون، أغلبهم موجودون منذ عهد وزير الإسكان الأسبق، المهندس إبراهيم سليمان.

وتعد نفيسة هاشم، مساعدة الوزير لقطاع الإسكان، هى من قامت بالإشراف الكامل على قانون البناء الموحد، الذى يجرى مناقشته حاليا بمجلس النواب، كما أنها منوط بها حضور جميع الجلسات الخاصة بمناقشة القانون، والمسئول عن شروط وارتفاعات المبانى والتراخيص.

ويأتى خالد عباس، مساعد الوزير للشئون العقارية، فى المرتبة الثانية من حيث الأهمية لدى «مدبولى» فهو المسئول عن الجانب الاستثمارى فى الوزارة، وكذلك التفاوض مع المستثمرين، واتحاد المقاولين فى جميع الملفات المشتركة.

وتأتى راندة المنشاوى، المشرف على مشروع الصرف الصحى بالقرى، ومديرة مكتب الوزير، فى مرتبة متقدمة من حيث الأهمية، فالمشروع أحد أهم مشروعات الوزارة، وتمكنت وزيرة التعاون الدولى والاستثمار، د.سحر نصر، من جلب العديد من المنح لتنفيذه، وكانت راندة، قبل توليها هذا المنصب، مهندسة بديوان عام الوزارة.

أما حسين الجبالى، فتم تعيينه مستشارا للوزير لقطاع الإسكان، وذلك بعد إحالته للمعاش، من منصب وكيل أول الوزارة لقطاع الإسكان، ورأى «مدبولى»، أنه أحد أهم المسئولين عن هذا الملف. أما المساعدون الجدد، الذين تم تعيينهم مؤخرا بناء على تعليمات الحكومة، فهم: وليد عباس، مساعد الوزير للمدن الجديدة، والمسئول عن إعداد تقارير يومية عما تم إنجازه فى هذا الملف.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
الدوري الإسباني
مالاجا
x
22:00
ريال بيتيس
الدوري البرتغالي
موريرينسي
x
21:00
فيتوريا غيماريش
بورتو
x
23:00
ماريتيمو
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
x
22:00
سوانزي سيتي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
x
17:00
إتحاد طنجة
مباريات ودية
البحرين
x
16:00
الإمارات
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
النصر
x
17:00
المصري البورسعيدي
الداخلية
x
19:30
إنبي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/18/2017 3:14:16 AM