ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

صورة حميمة تجمع بوتين بـ"الأسد" تشعل مواقع التواصل الاجتماعى

الأربعاء 22/نوفمبر/2017 - 06:00 م
صورة حميمة تجمع بوتين بـالأسد تشعل مواقع التواصل الاجتماعى
بوتين والأسد
وكالات
 

ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حاضناً معانقاً رئيس النظام السوري بشار الأسد، في صورة شهدت رواجاً شديداً على مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، كان فرصة لتعليقات تراوحت بين السخرية من "الأسد" أو التندر على الطريقة، التي "يظهر" فيها الأسد فجأة في روسيا، أو تحميل الكرملين مسؤولية الدعم المقدم لرئيس النظام السوري المتهم باستعمال السلاح الكيمياوي ضد السوريين، في مناطق عدة.

وقالت الخارجية الأمريكية، في تعليق منها على صورة بوتين محتضناً الأسد، إننا "جميعاً شاهدنا الصورة، التي تعانق فيها بوتين مع الأسد"، مشيرة إلى حصول عمليات القصف بالسلاح الكيمياوي في سوريا، ومشددةً على أن ظهور بوتين مع الأسد، في هذه الصورة، يحمّل روسيا مسؤولية "تقديم المساعدة لسوريا".

بعد 11 فيتو وقبل اجتماع سوتشي

وجاءت زيارة "الأسد" المفاجئة إلى روسيا، بعد الفيتو الـ11، الذي رفعته روسيا حماية لنظامه ومنعاً لاتخاذ تدابير في مجلس الأمن للكشف ومعاقبة الجناة المسؤولين عن استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا، والتي اتهم فيها نظام "الأسد" رسمياً عبر لجنة التفتيش التابعة للأمم المتحدة.

إلى ذلك، فإن زيارة "الأسد" إلى روسيا، جاءت قبل ساعات من انعقاد اجتماع "سوتشي" بين موسكو وأنقرة وطهران، والمخصص لتسوية سياسية أعلنتها روسيا دون أن تفصح عن تفاصيلها.

ويشار إلى أن زيارة "الأسد" إلى روسيا، سبقت انعقاد المؤتمر الموسع للمعارضة السورية والذي بدأ أعماله، الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات حادة على ظهور "الأسد" محتضناً "بوتين"، أو ظهور الأخير محتضناً الأول.

العناق الذي لخّص السيادة السورية

وغرّدت الكاتبة السورية غالية قباني، تعليقا منها على عناق الأسد – بوتين، قائلة: "الأسد استُدعي إلى موسكو فرمى نفسه في حضن بوتين، خانني التعبير اللازم للصورة.. هل هو ملخّص لسيادة سوريا، بعد 7 سنوات؟"،
إشارة قباني عن غياب "السيادة" السورية، الذي يعكسه هذا الاحتضان أو العناق، عبّر عنه عرفات هنية على تويتر، بقوله: "نظرات متبادلة بين بوتين وبشار لا تفسير لها سوى السيادة الروسية على سوريا".

أما "سفيان السامرائي"، فقد علق على زيارة "الأسد" إلى روسيا، واصفاً زيارته، بأنها تمت من خلال "طائرة شحن عسكرية" قائلاً لـ"الأسد": "هكذا سيذكرك التاريخ بأنك مجرد إمّعة نكرة".

ولفت في كثير من التعليقات على "فيسبوك"، اتفاقها مع ما ورد في "تويتر"، على أن استدعاء "الأسد" على عجل، إلى روسيا، فضح تركيبة ما تبقى من نظام سوريا السياسي، إذ تمّ جلب "الأسد" جلباً "لإعلامه"، بما ستقوم به روسيا لفرض واقع سياسي يتناسب ومصالحها في المنطقة، بحسب مجمل تعليقات جاءت في غالبيتها ساخرةً من احتضان "بوتين" لـ"الأسد" بحنان أبويّ، بحسب تغريدة للناشط السوري المعارض أحمد أبا زيد.

يذكر أن الرئيس الروسي، قال إن لقاءه بـ"الأسد"، كان لضمان موافقته على حل سياسي، لم يفصح "بوتين" عن تفاصيله. 

كما أنه قام بتعريف "الأسد"، على الضباط الروس الذين ساهموا في الحرب السورية، ومنعوا نظامه من السقوط.

جيوش أجنبية تبزّ جيشه حتى في وسائل إعلامه..

وبدأ التدخل العسكري الروسي لصالح النظام السوري، بتاريخ 30 من شهر سبتمبر عام 2015، عبر اتفاقية عسكرية تضمنت تقديم أرض ومطار "حميميم" العسكري، مقرًا للقوات العسكرية الجوية الروسية، حيث نصت الاتفاقية على عدم دخول أي من أعضاء الحكومة السورية إلى المنطقة العسكرية الروسية إلا بعد موافقة الطرف الروسي.

وتم تعديل الاتفاق العسكري بين "الأسد" والروس، في وقت لاحق، ليتضمن بقاء القوات العسكرية الروسية مدة خمسين عاماً قابلة للتجديد.

وتضاءل ذكر اسم جيش الأسد، حتى عن وسائل إعلامه، بسبب غلبة وجود التشكيلات الأجنبية، التي تقاتل في سوريا، دفاعاً عن نظامه، من مثل القوات الروسية والميليشيات الإيرانية والحرس الثوري الإيراني، إلى الدرجة التي قامت بها وزارة دفاعه بإصدار أمر بمنع التطرق لأي جهة عسكرية أخرى سوى جيش النظام، وكذلك فعلت وزارة إعلامه، في أمر إداري منفصل.

فقد أصدرت وزارة دفاع النظام السوري، في الشهر الماضي، ووزارة إعلامه، في الشهر الجاري، قرارين منفصلين، يطلبان فيهما، من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية العاملة في سوريا، عدم ذكر أسماء أي مجموعات مقاتلة مع النظام، وعدم ذكر ألقاب تلك المجموعات أو ألقاب قادتها. وطالب القراران السالفان، وسائل الإعلام بذكر اسم "الجيش العربي السوري" فقط، أو "القوات الرديفة".

صورة حميمة تجمع بوتين بـ"الأسد" تشعل مواقع التواصل الاجتماعى
صورة حميمة تجمع بوتين بـ"الأسد" تشعل مواقع التواصل الاجتماعى
صورة حميمة تجمع بوتين بـ"الأسد" تشعل مواقع التواصل الاجتماعى
صورة حميمة تجمع بوتين بـ"الأسد" تشعل مواقع التواصل الاجتماعى
صورة حميمة تجمع بوتين بـ"الأسد" تشعل مواقع التواصل الاجتماعى
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الرجاء الرياضي
-
x
18:00
-
الدفاع الحسني الجديدي
الدوري الإيطالي
جنوى
-
x
20:00
-
أتلانتا
الدوري الإنجليزي الممتاز
بيرنلي
-
x
21:45
-
ستوك سيتي
كريستال بالاس
-
x
22:00
-
واتفورد
هيديرسفيلد تاون
-
x
22:00
-
تشيلسي
الدوري الألماني الدرجة الأولى
فولفسبورج
-
x
19:30
-
لايبزيج
فرايبورج
-
x
21:30
-
بوروسيا مونشنجلادباخ
هامبورج
-
x
21:30
-
آينتراخت فرانكفورت
ماينز
x
21:30
بوروسيا دورتموند
كأس العالم للأندية
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
16:00
-
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
جريميو - البرازيل
-
x
19:00
-
باتشوكا - المكسيك
كأس إيطاليا
انتر ميلان
-
x
22:00
-
بوردينوني
كأس الرابطة الفرنسية
تولوز
-
x
19:45
-
بوردو
موناكو
-
x
22:05
-
كان
أنجيه
-
x
22:05
-
ميتز
كأس الإتحاد الإنجليزي
ويجان أثليتيك
-
x
21:45
-
فلايد
كأس تركيا
بولو سبور
-
x
15:30
-
قاسم باشا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/12/2017 4:13:21 PM