ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الدوحة وتل أبيب "سمن على عسل".. قطر تستضيف 4 إسرائيليين خلال 5 أشهر (فيديو)

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 10:49 م
الدوحة وتل أبيب سمن على عسل.. قطر تستضيف 4 إسرائيليين خلال 5 أشهر (فيديو)
صورة أرشيفية
ياسمين مبروك
 

 

وجهت إسرائيل أذرعها الإعلامية للدفاع عن سياسة قطر وتأييدها، وانتقاد المقاطعة العربية، حيث أرسلت بعض المراسلين والصحفيين خلال 5 شهور، لمناصفة الدوحة، وقاموا بدور الدعاية للسياحة القطرية، وأخذوا يتغنى بجمال الدوحة، وكأن مقاطعة الدول العربية لقطر بسبب سياساتها التخريبية شيئًا لم يكن، حتى أنهم وصفوها بأنها لاس فيجاس الشرق.

 

يانيف حليلي

زار الصحفي الإسرائيلي يانيف حليلي، بجريدة "يديعوت أحرونوت"، دويلة قطر، وأشاد بحفاوة استقباله، وتحدث عن سوق "واقف" أشهر الأسواق في قطر.

 

وحاول الصحفي الإسرائيلي من جانبه القيام بدور الدعاية للسياحة القطرية، وأخذ يتغنى بجمال الدوحة، وكأن مقاطعة الدول العربية لقطر بسبب سياساتها التخريبية شيئًا لم يكن، حتى أنه وصفها بأنها لاس فيجاس الشرق.

 

أورلي أزولاي

كما زارت المراسلة الإسرائيلية أورلي أزولاي بجريدة "يديعوت أحرونوت"، قطر، ووصفتها بأنها "لاس فيجاس الشرق الأوسط"، وانتقدت المقاطعة وباكت آثارها على الحياة في الإمارة.

 

ونقلت المراسلة انطباعاتها عن أجواء المدينة بعد قرار قطع العلاقات، أن الحصار السعودي على قطر تم اختراقه بعد وصول سفينتين إيرانيتين إلى شواطئ قطر، محملتين بمواد غذائية، وكذلك وصلت سفن محملة من سريلانكا، في سوبر ماركت كارفور امتلأت الرفوف مرة ثانية بالبضاعة الجديدة بعد أن أفرغت من فزع الحصار.

 

وتابعت بأن الجوع ليس واردًا في قطر في الوقت الراهن، لكن الضائقة جاءت من مكان آخر، ففي البنوك نفدت أوراق العملة الأجنبية.

 

إنريكه تسيمرمان

إنريكه تسيمرمان صحفي إسرائيلي، سافر إلى قطر، وكشف عن استضافته داخل منزل مسؤول قطري رفيع المستوى على هامش مؤتمر اقتصادي أقيم بالدوحة.

 

وأعد "تسيرمان" تقريرًا عن الأوضاع في قطر، وكتب مقالًا في موقع يديعوت أحرونوت، كشف فيه أن مسئولًا قطريًا رفيع المستوى استضافه في منزله في الدوحة.

 

المسئول القطري أكد للصحفي الإسرائيلي أن قطر وإسرائيل تملكان قاسمًا مشتركًا، فهما دولتان صغيرتان محاطتان بالأعداء والتهديدات، وقطر كما إسرائيل حولت الصحراء إلى حديقة غناء.

 

وأضاف الإسرائيلي الذي زار قطر، أنه سأل المسئول ذاته عن علاقة قطر بالإخوان وحماس والنصرة والتبرعات السخية التي تقدمها الحكومة القطرية لداعش، فنفى وجود هذه العلاقة، لكنه أوضح بشأن حماس والإخوان بالقول "نحن نحتفظ بهم في الدوحة ليكونوا تحت المراقبة، لا يمكنهم مغادرة منازلهم بدون أن نعرف وهذا أفضل من أن يتجولوا في المنطقة.

 

أرئيل مارغريت

كما زار أرئيل مارغريت عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، قطر، وتغنى بالانفتاح القطري خلال مشاركته بمؤتمر "إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط" في الدوحة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع ردود فعل قوية على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة؟
دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد - أسبانيا
-
x
20:45
-
ليفربول - إنجلترا
الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى
أستون فيلا
-
x
18:00
-
فولهام



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
5/26/2018 9:40:06 PM