ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

اللواء نبيل أبوالنجا يناقش "رحلة إلى جنهم" بصالون هويدا عطا

الجمعة 10/نوفمبر/2017 - 03:08 ص
اللواء نبيل أبوالنجا يناقش رحلة إلى جنهم بصالون هويدا عطا
شيماء عطية
 

أقامت مؤسسة هويدا عطا، للثقافة والإبداع وتنمية المجتمع، صالونها التاسع عشر لمناقشة كتاب "رحلة إلى جهنم" لمؤلفه اللواء نبيل أبوالنجا، بحضور لواء طيار محمد أبوبكر محسن، واللواء أركان حرب حمدي الشوربجي، والمقاتل الشاعر بطل المخابرات الحربية سعد زغلول، والعميد محمد محمود القباج، والسفير وفاء النجار، والاذاعية عزة جنيدي، والكاتبة ليلى السيسي، والشاعر د. حسن مغازي، وأحمد ناقد، مدير مركز النيل للإعلام بالقاهرة وغيرهم من الحضور.

بدأ الحفل بآيات كريمة للمقرئ مصطفى الزين، تلاها كلمة افتتاحية للسيدة هويدا عطا، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، قالت فيها: "مساء الابطال والنصر .. فلنا أن نفخر بهؤلاء الابطال الذين حققوا النصر لنا بكل بسالة وجسارة لتكتب بطولاتهم بحروف من نور للتاريخ ولتظل مدرسة ننهل منها أخلاق الفروسية .. والآن لنا أن نفتخر بوجود البطل النبيل اللواء نبيل أبوالنجا فهو بالحقيقة نوع خاص من الأبطال فى تحمل المخاطر والجلد".

عرض اللواء نبيل أبوالنجا محتوى الكتاب وما يتضمنه من معلومات عن حرب أكتوبر وخاصة عن عمليات الصاعقة البطولية والانتحارية، وكشف النقاب عن العديد من العمليات المستحيلة التي تمت في خلال الحرب.

وفي ختام كلمته قال "أبوالنجا": "في الحقيقة في هذه الندوة .. شعرت بأنني أجلس بين أناس جميعهم يغمرهم الانتماء الوطني والمشاعر الجياشة في حب الوطن وعلى استعداد لبذل كل الجهد والمال في سبيل رفعة هذا الوطن، كل الشكر لمؤسسة هويدا عطا للثقافة والإبداع وتنمية المجتمع وأتمنى أن يتكرر هذا الصالون وبصفة دورية منتظمة لإعلاء القيم والمثل والمبادئ في المجتمع المصري وغرس التراحم والألفة وحب الوطن والانتماء إليه والتضحية من أجله وتحيا مصر".

وشهدت الندوة بكاء بعض الحاضرين بعد سماع القصص الحقيقة لاستشهاد أبطال حرب أكتوبر الحاضرين، بعدها ألقيت الاشعار الوطنية في حب مصر وقدم الفنان المطرب على شبانة مجموعة من الأغاني الوطنية، شاركه فيها الحاضرين، وقامت هويدا عطا بتكريم بطل حرب أكتوبر اللواء نبيل أبوالنجا بدرع المؤسسة وشهادة تقديرية مع مجموعة من أبطال اكتوبر الذين قصوا أدوارهم في الحرب، واختتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
من تتوقع أن يحقق أعلى الإيرادات في بداية 2018؟
بطولة أفريقيا للاعبين المحليين
زامبيا
-
x
21:00
-
ناميبيا
أوغندا
-
x
21:00
-
ساحل العاج
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
-
x
14:30
-
المقاولون العرب
الإسماعيلي
-
x
17:00
-
الأسيوطي سبورت
الدوري الإسباني
إيبار
-
x
22:00
-
مالاجا
الدوري الإنجليزي الممتاز
سوانزي سيتي
-
x
22:00
-
ليفربول
دوري الخليج العربي الاماراتي
الشارقة
-
x
15:10
-
الظفرة
الإمارات
-
x
17:45
-
الوصل
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
-
x
21:45
-
جنوى



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
1/22/2018 2:30:36 PM