ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"الصناعات": إنتاج أول سيارة مصرية بتوجيه من السيسي

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 08:53 م
الصناعات: إنتاج أول سيارة مصرية بتوجيه من السيسي
جبالي المراغي
رضوى ثابت
 
أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن 30 مليون عامل وأسرهم يمثلون معظم الشعب المصري، يقفون خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعملون من أجل تحقيق طموحات القيادة السياسية في بناء مصر الحديثة والقوية.

وقال "المراغي" خلال المؤتمر العمالي الذي نظمته النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، برئاسة المهندس خالد الفقي بنادي العاملين بالحديد والصلب بحلوان: "نحن نتفاخر أمام العالم بجنودنا في القوات المسلحة والشرطة، الذين يحمون الوطن وأمنه، وفخورين بجنود الاقتصاد وهم العمال الذين تقوم على أكتافهم المشروعات التنموية الاقتصادية والاجتماعية".

وأضاف المراغي خلال المؤتمر الذي حضره محمد وهب اللـه وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس ائتلاف حب الوطن، وقيادات الشركة وأعضاء اللجان النقابية بحلوان: "من قلعة الصناعة الثقيلة مصنع الرجال نبعث برسالة للرئيس تقول له كلنا معاك من أجل مصر"، مشيرًا إلى أن مجلس النواب انتهى من إصدار التشريعات التي تفتح مجالات الاستثمار وتوفير الرعاية الاجتماعية والأمان الوظيفي في العمل.
وأكد "المراغي" أن الرئيس السيسي وجه بسرعة الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحي الشامل؛ لتطبيقه على جميع المواطنين، دفعة واحدة وليس على مراحل في عدد من المحافظات، لكي يحافظ على مبدأ التكافل الاجتماعي في العلاج.

من جانبه أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام لاتحاد العمال، أن المجلس حريص على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الانتهاء من إصدار البنية التشريعية التي توفر المناخ الآمن للاستثمار، وفتح آفاق جديدة للعمل وتوفير الحماية الاجتماعية للجميع.

 وأعلن "وهب الله" أن الرئيس وجه بأن يشارك الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تقديم مشروع قانون جديد للتأمينات والمعاشات، يضمن للمنتفعين وأسرهم حياة آمنة ومستقرة، بدلا من إصدار قوانين مكملة للقانون الحالي 79 لسنة 1975 لصدور إقرار زيادة سنوية للمعاشات.
 
وأوضح وكيل لجنة القوى العاملة، أن المشروع معروض حاليًا على مجلس النواب ضمن بقية منظومة قوانين الحماية الاجتماعية التي تحافظ على حقوق العمال ومصلحة صاحب العمل.

وطالب "وهب الله" بالمحافظة على استمرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما يملكه من رؤية عمالية ثاقبة، والذي أكد مرارًا على اهتمامه بالعمال وحقوقهم.

وأشار وكيل لجنة القوى العاملة، إلى أنه بصدور قانون النقابات العمالية الذي وافق عليه مجلس النواب أمس الأول، سنبدأ مرحلة جديدة في العمل أساسها وحدة وتماسك العمال من أجل تنفيذ متطلبات المرحلة الراهنة.

واختتم "وهب الله"، بأن مجلس النواب رفض تلقي معونات خارجية، وتضمن القانون بأن لا يكون في المنشأة إلا لجنة نقابية واحدة، وأن اللائحة التنفيذية للقانون ستصدر خلال 3 أشهر، على أن تعقد الانتخابات خلال 3 أشهر أخرى.

وفي السياق ذاته، قال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية ونائب رئيس اتحاد العمال، إن النقابة تعلن مبايعة الرئيس عبد الفتاح السيسي من قلب قلعة الصناعات الثقيلة، التي أسسها الزعيم جمال عبد الناصر.

وتابع "الفقي" أن الرئيس السيسي أصدر قرارًا بتطوير مصنع الحديد والصلب بحلوان وخصص له هذا العام 200 مليون دولار لتصنيع 32 منتج، تقوم عليه الصناعات الاستراتيجية، كما وجه بإعادة تشغيل شركة النصر للسيارات وتطوير صناعة "الكوك وميتالكو" والمطروقات، للحفاظ على العمالة الفنية وتشغيل الشباب من أجل هذا الوطن، معلنًا "معاك يا ريس من أجل مصر". 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تتوقع ارتفاع نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية القادمة؟
بطولة أفريقيا للاعبين المحليين
ليبيا
-
x
18:30
-
نيجيريا
رواندا
-
x
21:30
-
غينيا الإستوائية
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
طنطا
1
x
14:30
0
سموحة
دوري VIVA الكويت
الجهراء
0
x
15:25
0
النصر
القادسية
-
x
17:55
-
العربي
دوري نجوم قطر
العربي
0
x
15:25
0
الدحيل
المرخية
-
x
17:35
-
قطر
كأس خادم الحرمين الشريفين - السعودية
الاتحاد
-
x
19:10
-
الإتفاق
دوري جنوب إفريقيا
بيدفيست ويتس
-
x
20:00
-
بلومفونتين سيلتيك
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
إتحاد بسكرة
0
x
16:00
0
شبيبة الساورة
شبيبة القبائل
-
x
17:00
-
اتحاد البليدة
شباب رياضي بلوزداد
-
x
17:00
-
إتحاد الحراش
الدوري البرتغالي الممتاز
فيتوريا سيتوبال
-
x
21:00
-
سبورتينج لشبونة
بورتو
-
x
23:00
-
تونديلا
الدوري الفرنسي
كان
-
x
21:45
-
مارسيليا
الدوري الألماني
هيرتا برلين
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
الدوري الإسباني
خيتافي
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
كأس آسيا تحت 23 سنة - الصين
اليابان
0
x
10:00
4
أوزبكستان
قطر
3
x
13:30
2
فلسطين
الدوري التركي الممتاز
قاسم باشا
-
x
19:00
-
ألانياسبور



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
1/19/2018 7:13:09 PM