ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رد بول وفيراري يتطلعان لإفساد فرحة هاميلتون ومرسيدس

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 01:07 م
رد بول وفيراري يتطلعان لإفساد فرحة هاميلتون ومرسيدس
متابعات
 
رغم حسم لقبي بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، وتراجع حدة الضغوط ربما يسعى بعض المنافسين لإفساد فرحة البطل لويس هاميلتون الحاصل على 4 ألقاب، وفريقه مرسيدس.

ويؤمن رد بول، العائد بقوة أنه يستطيع الفوز بآخر سباقين، في البرازيل يوم الأحد، ثم أبوظبي في نهاية نوفمبر، فيما يطمح فيراري لإنهاء 2017 بأفضل شكل ممكن.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول، بعد فوز سائقه ماكس فرستابن في المكسيك، واحتلال هاميلتون المركز التاسع ليحصد لقب السائقين "في أخر 4 سباقات كنا نملك السيارة الأسرع يوم الأحد".

وأضاف "نتمنى أن تكون حلبة البرازيل جيدة بالنسبة لنا ولماذا لا في أبوظبي؟ سيكون من الرائع إنهاء الموسم بفوز آخر على الأقل".

وتألق فرستابن، في الأجواء الممطرة في ساو باولو في حلبة انترلاجوس، في العام الماضي؛ حيث تقدم من المركز الـ16، إلى الثالث في 15 لفة، ليفتح باب المقارنات مع عدد من أفضل السائقين في التاريخ.

وفاز السائق الهولندي، البالغ عمره 20 عامًا، في سباقين من آخر 4 بعد سلسلة من مشاكل في كفاءة السيارة، كما حصد رد بول عددًا أكبر من النقاط من فيراري منذ نهاية عطلة أغسطس.

وقال فرستابن: "كما تتوقعون فأنا أتمنى سباقًا آخر في أجواء ماطرة؛ لأنني لا أعتقد أننا نستطيع المنافسة في أجواء جافة هنا خاصة مع الارتفاعات المتغيرة في الخطوط المستقيمة".

ويشعر زميله الأسترالي دانييل ريتشياردو، الفائز في أذربيجان هذا الموسم، بأمل كبير على الرغم من أن انترلاجوس ليست من الحلبات المفضلة لديه.

وفاز هاميلتون بـ9 سباقات هذا العام، بينهم 5 من آخر 7 سباقات، ويمكن أن يعادل رقمه القياسي بالانتصار في 11 سباقا في موسم واحد وهو ما فعله في 2014. في العام الماضي فاز بالسباق بعد الانطلاق من المقدمة.

ويحتل زميله الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث في بطولة السائقين بفارق 15 نقطة فقط، خلف الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري الفائز بـ4 سباقات هذا الموسم، بينما يرغب مرسيدس في الحصول على المركزين الأول والثاني للموسم الرابع على التوالي.

وقال هاميلتون بعد سباق المكسيك "الآن بعد تراجع الضغوط نستطيع الاستمتاع في اخر سباقين. اعتقد أنه من المهم أن نركز كما كنا مع مواصلة المنافسة بالطريقة ذاتها".

وأضاف السائق البريطاني "هذه ليست فرصة لنا للراحة".

وتابع "لا يوجد ضغط لذا يجب أن نقدم أداء أفضل عما فعلنا من قبل، وأؤمن أننا نستطيع فعل ذلك".

وسيكون سباق الأحد، هو الأخير للبرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز على أرضه إذ سيعتزل بنهاية الموسم.

وفي العام الماضي كان أيضًا سباقه الأخير قبل أن يعود مرة أخرى عندما انتقل بوتاس إلى مرسيدس من وليامز بعد اعتزال بطل العالم 2016 نيكو روزبرج.

وقال سائق فيراري السابق الذي خسر اللقب في 2008 بفارق نقطة واحدة عن هاميلتون "أحمل الكثير من الذكريات الرائعة مع استعدادي لآخر سباقين. على الرغم من أن الأوضاع فيهما ستكون مشوبة بالعواطف فأنني أتطلع للنهاية بأفضل شكل ممكن قبل أن أفتح صفحة جديدة في مسيرتي".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد؟
بطولة أفريقيا للاعبين المحليين
زامبيا
-
x
21:00
-
ناميبيا
أوغندا
-
x
21:00
-
ساحل العاج
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
-
x
14:30
-
المقاولون العرب
الإسماعيلي
-
x
17:00
-
الأسيوطي سبورت
الدوري الإسباني
إيبار
-
x
22:00
-
مالاجا
الدوري الإنجليزي الممتاز
سوانزي سيتي
-
x
22:00
-
ليفربول
دوري الخليج العربي الاماراتي
الشارقة
-
x
15:10
-
الظفرة
الإمارات
-
x
17:45
-
الوصل
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
-
x
21:45
-
جنوى



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
1/22/2018 2:39:37 PM