ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الزراعة والبترول توقعان بروتوكول تسويق منتجات "التعاون للبترول"

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 12:12 م
الزراعة والبترول توقعان بروتوكول تسويق منتجات التعاون للبترول
أش أ
 
شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عبد المنعم البنا، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا توقيع بروتوكول تعاون بين وحدة الهندسة الزراعية وشركة التعاون للبترول؛ لإسناد إدارة محطات التموين التابعة لوحدة الهندسة الزراعية إلى شركة التعاون للبترول لتقديم خدمات تموين السيارات بالوقود وتسويق منتجاتها من الزيوت والكيماويات.

وقع البروتوكول، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة قطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة الدكتور عادل الأشقر، ورئيس شركة التعاون للبترول سمير رزق.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا إن البروتوكول يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة بالعمل على استغلال الأصول غير المستغلة، وتحقيق عائد منها، بالتنسيق بين الوزارات والهيئات المختلفة.

ولفت إلى أنه تم التنسيق بين وزارتي الزراعة والبترول لاستغلال محطات التموين التابعة لوحدة الهندسية الزراعية بقطاع الزراعة الآلية، بالتنسيق مع الجمعية التعاونية للبترول، لتسويق منتجاتها من الزيوت والكيماويات.
وأشار وزير الزراعة إلى أن ذلك يأتي لتعظيم العائد من هذه المحطات، بإعطائها لشركة متخصصة في إدارة مثل هذا النوع من المحطات لما لها من الإمكانيات والقدرات العالية على التنفيذ العملي والفعلي ولها خبرات متميزة في هذا المجال.

وأوضح البنا أن وحدة الهندسة الزراعية لديها أكثر من 130 محطة على مستوى الجمهورية، منها 7 محطات للتموين في (قويسنا، سخا، سدس، وادي النطرون، القصاصين، جناكليس، وشرق العوينات)، سيتم فيها التسويق لمنتجات الشركة المتنوعة.

من جانبه، قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إن البروتوكول يأتي في إطار خطة قطاع البترول وحرصها على استغلال الأصول والإمكانيات والخبرات المتاحة لدى الجانبين لتطوير ورفع كفاءة محطات خدمة وتموين السيارات بالوقود في كافة أنحاء الجمهورية والتحسين المستمر لما تقدمه من خدمات.

فيما، أكد رئيس وحدة الهندسة الزراعية بوزارة الزراعة الدكتور عادل الأشقر أن الاتفاق مع شركة التعاون للبترول يهدف إلى تعظيم الاستفادة من المحطات التابعة للوحدة من خلال إدارتها بواسطة شركة متخصصة لها خبرات متميزة في تسويق وتوزيع المنتجات البترولية وإدراة وتطوير المحطات بما يؤدي إلى زيادة العائد على رأس المال من هذه المحطات، في إطار سياسة الاستغلال الاقتصادي للأصول بما يوفر موارد جديدة.

وأوضح رئيس شركة التعاون للبترول سمير رزق أن البروتوكول يقضي بقيام الشركة بإدارة وطرح تلك المحطات للغير بعد إعداد الدراسات اللازمة عن تطوير المحطات، فضلا عن الاتفاق على تسويق منتجات الزيوت والكيماويات التي تنتجها الشركة من خلال محطات الميكنة التابعة لوحدة الهندسة الزراعية البالغ عددها أكثر من 130 محطة على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أن التعاون بين الجانبين يعد خطوة مهمة نحو تعظيم العائد من هذه المحطات ومضاعفة مبيعاتها من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تتوقع أن تنجح العملية "سيناء 2018" في القضاء على كافة البؤر الإرهابية ؟
دوري أبطال آسيا
سيريزو أوساكا - اليابان
0
x
12:00
0
جوانجزو إيفرجراند - الصين
سوون سامسونج بلووينجز - كوريا الجنوبية
0
x
12:00
2
كاشيما انتلرز - اليابان
بوريرام يونايتد - تايلاند
0
x
13:00
1
جيجيو يونايتد - كوريا الجنوبية
شنجهاي شنهوا - الصين
-
x
14:00
-
سيدني إف سي - أستراليا
دوري أبطال أوروبا
إشبيلية - أسبانيا
-
x
21:45
-
مانشستر يونايتد - إنجلترا
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
-
x
21:45
-
روما - إيطاليا
دوري أبطال أفريقيا
بومبلوموس - الموريشيس
-
x
14:00
-
بيدفيست ويتس - جنوب أفريقيا
بينفيكا بيساو - غينيا بيساو
-
x
16:00
-
الدفاع الحسني الجديدي - المغرب
مونانا - الجابون
-
x
16:30
-
رايل كلوب دو كاديوغو - بوركينا فاسو
الترجي الرياضي - تونس
-
x
18:00
-
الوئام - موريتانيا
مصر المقاصة - مصر
-
x
19:00
-
جينيراسيون فوت - السنغال
المريخ - السودان
-
x
19:30
-
تاونشيب رولرز - بوتسوانا
نادي مولودية الجزائر - الجزائر
-
x
20:00
-
أوثو دويو - الكونجو
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
ليجانيس
-
x
19:45
-
ريال مدريد
الدوري السعودي للمحترفين
القادسية
-
x
19:20
-
الإتفاق



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
2/21/2018 5:30:01 PM