ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

استضافة المنتدى سنويًا الأبرز.. 7 أسرار يكشفها "السيسي" في حوار المكاشفة مع الشباب

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 10:30 ص
استضافة المنتدى سنويًا الأبرز.. 7 أسرار يكشفها السيسي في حوار المكاشفة مع الشباب
الرئيس عبد الفتاح السيسي
ياسمين مبروك
 
 
ياسمين مبروك
 
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، حيث أكد على استضافة مصر للمنتدى الدولي كل عام، موضحًا بأن فكرته جاءت من خلال الحوار مع شباب مصر، فضلًا عن دعوته للعالم أجمع، بنبذ العنف والإرهاب والفكر المتطرف.
 
ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري، وشارك فيه أكثر من 3000 شاب من مختلف دول العالم.
 
انطلاق الماراثون الدولي
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، حيث انطلق من شارع محمد بن زايد بوسط مدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من الوزراء والشباب المشاركين في فعاليات المنتدى.
 
استضافة المنتدى كل عام
وخلال مشاركته، وافق "السيسي"، على استضافة مصر لمنتدى شباب العالم مرة كل سنة، مؤكدًا أن الفكرة نجحت، متابعًا أنه عند توجيه الدعوة للمشاركين في منتدي شباب العالم، كانت نتاج تجربة لمدة عام بيننا وبين شباب مصر، كان حوار ونقاش، بنتكلم مع بعض وبنسمع بعض.

نجاح المنتدى
وتابع "السيسي"، ولما وجدنا أن التجربة دي تجربة رائعة وعظيمة وأن احنا نتحدث لبعضنا ونسمع لبعضنا البعض ولا يستأثر أحد فينا برأيه لوحده، الاختلاف بين الناس أمر طبيعي، لو احنا عرفنا ده ومش بس عرفناه، وبقينا مستعدين للتعامل بيه مع بعض، الاختلاف بيننا وبين بعضنا البعض أمر طبيعي ولما عشناه ومارسناه قلنا طب نتكلم نتحدث مع العالم".
 
الهدف من منتدى شباب العالم
 وأوضح "السيسي"، أن العالم بالنسبة لنا هو الشباب لأن الشباب بالنسبة لنا هو الأمل هو المستقبل هو الطموح هو القوة، مضيفًا:"فقلنا نتحدث إلي شباب العالم الذي سيتحكم في مصير العالم خلال السنوات القادمة، وبالتالي كان مؤتمرنا منتدى شباب العالم علشان نتحدث ونسمع بعضنا البعض ونتكلم ونتفق ونختلف لأن ده أمر طبيعي".
 
فكرة منتدى الشباب
وقال الرئيس، إن فكرة منتدى الشباب جاءت من خلال الحوار مع شباب مصر، كان حوارًا، وكان نقاشا، وكنا بنتكلم مع بعض وبنسمع بعض، ووجدنا أن التجربة دي تجربة رائعة وعظيمة، وأن احنا نتحدث لبعضنا ونسمع لبعضنا البعض ولا يستأثر أحد فينا برأيه لوحده".
 
فرحة الشباب
وحول تكرار المنتدى، أشار الرئيس، إلى أن الفكرة تطورت وطلب أحد الشباب أن يعقد منتدى شباب العالم بشكل سنوي، مشيرًا إلى أننا سنكرر هذا المنتدى مرة كل عام، وهو ما قوبل من قبل الشباب المشاركين في الماراثون بتصفيق حار.
 
أسرار اختيار مكان المنتدى
وبشأن اختيار مكان المنتدى، قال الرئيس:"سيناء اللي احنا واقفين عليها دي أرض مقدسة، كلم الله فيها موسي تكليمًا، وهذه الأرض أيضًا شهدت قدوم العائلة المقدسة، سيدنا المسيح عليه السلام وأمه السيدة مريم العذراء، فهذه أرض مباركة ومقدسة ونحن نقدرها وكل العالم يقدرها.. بنرحب بكم في مصر وبنقول للعالم كله السلام أفضل، السلام أفيد لينا كلنا".
 
دعوة للعالم بمواجهة الإرهاب
وحول نبذ العنف والتطرف، دعا "السيسي"، العالم لمواجهة التطرف والإرهاب، قائلًا؛ "تعالوا نضع أيدينا ونشد على أيدينا بعضنا البعض في مواجهة التطرف والإرهاب، الذي يفزع الآمنين ويروع الناس ويقتل ويخرب ويدمر تحت دعاوى أنا بقول لكم واحنا هنا في بلدنا نواجه المعركة دى بجلاء واحنا في مصر نواجه الإرهاب بوجه واحد، فنحن نرى أن الإرهاب آفة بشرية، لابد أن احنا نواجهها كلنا".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تتوقع ارتفاع نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية القادمة؟
بطولة أفريقيا للاعبين المحليين
زامبيا
-
x
21:00
-
ناميبيا
أوغندا
-
x
21:00
-
ساحل العاج
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الاتحاد السكندري
-
x
14:30
-
المقاولون العرب
الإسماعيلي
-
x
17:00
-
الأسيوطي سبورت
الدوري الإسباني
إيبار
-
x
22:00
-
مالاجا
الدوري الإنجليزي الممتاز
سوانزي سيتي
-
x
22:00
-
ليفربول
دوري الخليج العربي الاماراتي
الشارقة
-
x
15:10
-
الظفرة
الإمارات
-
x
17:45
-
الوصل
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
-
x
21:45
-
جنوى



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
1/22/2018 11:58:03 AM