ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

30% زيادة في الصادرات المصرية لروسيا خلال 8 اشهر

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 08:38 ص
30% زيادة في الصادرات المصرية لروسيا خلال 8 اشهر
السفير المصرى لدى روسيا ايهاب نصر
شحاتة غريب
 
أكد السفير المصرى الجديد لدى روسيا ايهاب نصر، أن الصادرات المصرية للسوق الروسية شهدت زيادة بنسبة 30% خلال الـ8 الأشهر الأخيرة من العالم الحالى, مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة فى حجم التبادل التجارى وأيضاً تنمية وهيكلة الصادرات المصرية.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التى نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين أمس، حول العلاقات المصرية الروسية بمشاركة مكتب التمثيل التجارى بروسيا وعدد كبير من المصدرين المصريين ورجال الأعمال.

وقال "نصر" أن السفارة ستعمل على ايجاد مساحات ومجالات اخرى للتعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى مع روسيا خاصة فى مجال الصناعات الهندسية والاجهزة المنزلية والسيراميك ومواد البناء والسياحة العلاجية والخدمات.

وأضاف: اننا ندعم كل خطوة سواء من الوزارات ومنظمات رجال الأعمال لزيادة التبادل التجارى مع الشريك الروسى.

وحدد السفير ايهاب نصر عدد من المجالات الواعدة فى العلاقات بين البلدين منها التعدين والاسمدة وتكنولوجيا المعلومات مع امكانية ابرام اتفاقيات للتصدير إلى اسواق ثالثة وبشكل اكبر تنافسيا وقدرة على النمو.

وأكد المهندس مجدى المنزلاوى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال أن جمعية رجال الأعمال والسفارة المصرية فى روسيا فى تعاون مستمر من اجل تحقيق اهداف وخطط استراتيجيات الصادرات المصرية.

وقال "المنزلاوى" أن العلاقات بين مصر وروسيا علاقات تاريخية وراسخة وان حل المشكلات العالقة بين البلدين فى مجالات التجارة والتى تعوق زيادة التجارة البينية من أهم المفات التى سنقوم بالعمل عليها بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات سعياً لتعظيم وزيادة التجارة بين البلدين.

وأضاف عضو مجلس إدارة الجمعية أن السوق الروسى من أهم الاسواق الواعدة للصادرات المصرية ولكن هناك اسواق مجاورة للسوق الروسية يجب الاهتمام بها ايضا, مشيراً إلى أهمية تفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع روسيا وبيلاروسيا وغيرها من دول الاتحاد السوفيتى السابق, مؤكدا أن هذه الدول تحقق 4 تريليون دولار ناتج قومى وتمثل 4% من حجم الصادرات فى العالم.

وأكد " المنزلاوى" على أهمية اقامة منطقة لوجيستية فى روسيا ومعرض دائما للمنتجات المصرية فى الاسواق الروسية, مشيراً إلى أن هذه المطالب من أهم التوصيات التى خرج بها اللقاء.

وأكد محمد يوسف, المدير التنفيذى للجمعية, أن جمعية رجال الأعمال المصريين تضع كافة امكانياتها لمساندة السفير المصرى الجديد لدى روسيا ايهاب نصر ومكتب التمثيل التجارى فى موسكو من اجل العمل على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وأضاف "يوسف" أن هناك تنسيق دائم بين الجمعية ومنظمات الأعمال الروسية والتى شاركت فى المؤتمر الأول لدول اتحاد طريق الحرير "البريكا" والذى نظمته الجمعية فى الربع الأول من العام الجارى , مشيراً إلى أن هذه المنظمات دشنت بالفعل منصة الكترونية لتبادل الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة وتبادل المعلومات بين رجال الأعمال فى البلدين.

طبقا لارقام مكتب التمثيل التجارى فى موسكو حققت الصادرات المصرية إلى روسيا الاتحادية نمواً لاول مرة منذ عام 2014 حيث بلغت الصادرات خلال الفترة من يناير إلى يونيو من العام الجارى 388 مليون دولار مقابل 305 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى بمعدل زيادة بلغ 27 %.

كما تخطت الصادرات المصرية خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2017 قيمة الصادرات المصرية الى روسيا عن عام 2016 بالكامل.

ويرجع زيادة الصادرات المصرية لروسيا الاتحادية خلال الفترة الاخيرة إلى ارتفاع صادرات الحاصلات الزراعية خاصة البطاطس والبصل والثوم والعنب والفراولة الطازجة والمجمدة والنباتات الطبية والعطرية وكذلك السلع الصناعية خاصة الاجهزة والادوات المنزلية والمفروشات.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع ارتفاع نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية القادمة؟
بطولة أفريقيا للاعبين المحليين
ساحل العاج
x
18:30
زامبيا
أوغندا
x
21:30
ناميبيا
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
الداخلية
x
18:00
الزمالك
كأس ملك إسبانيا
ليجانيس
x
22:30
ريال مدريد
دوري VIVA الكويت
كاظمة
x
15:25
التضامن
الكويت
x
17:55
السالمية
دوري نجوم قطر
الأهلي
x
17:35
الخور



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
1/18/2018 4:11:22 AM