ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"سعفان": مشروعات محور قناة السويس ستوفر مليون فرصة عمل للشباب

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 02:55 م
سعفان: مشروعات محور قناة السويس ستوفر مليون فرصة عمل للشباب
وزير القوى العاملة محمد سعفان
احمد الليثي
 
أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن القيادة السياسية تقف مع المواطن المصري من خلال القرارات التي من شأنها إصلاح الأوضاع الاقتصادية وتسهم في بناء الدولة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنًا كبيرًا في الأوضاع الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز تمهيدا لتصديره للخارج، فضلًا عن الاستثمارات في مشروعات محور قناة السويس، والتي ستوفر مليون فرصة عمل للشباب، مما سيعود بالنفع على المواطن الذي تحمل الكثير.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية للحوار الاجتماعي، لمبادرة "مصر أمانة بين إيديك" بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، التي تعد سادس محافظة تعقد فيها تلك الندوات، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية لأطراف العملية الإنتاجية لتوعية العاملين وممثليهم، وأصحاب الأعمال وممثليهم بحقوقهم وواجباتهم.

أعرب "سعفان" عن سعادته بتواجده وسط العمال بمدينة السادس من أكتوبر التي تذكرنا بملحمة البطولة التي خاضها الجيش المصري عام 1973 لرفعة شأن الأمة العربية، مشيرًا إلى أن مصر ما زالت تضحي بأبنائها من الجيش والشرطة في حربها ضد الإرهاب الغاشم الذي يستهدف زعزعة الاستقرار، مطالبًا الحضور بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح جميع شهداء الوطن.

قال الوزير: إن مصر تحتاج في هذه المرحلة زيادة في الإنتاج وبذل الكثير من الجهد وتقديم تضحيات من خلال العمل لدعم الاقتصاد الذي يتأثر بشكل كبير بسبب الحرب على الإرهاب، مشيرًا إلى أن التكاتف بين جميع مؤسسات الدولة والترابط بين طرفي العملية الإنتاجية يحقق الاستقرار في بيئة العمل وينهض بالدولة المصرية.

أكد أن العامل المصري هو الساعد الرئيسي للإنتاج والقوة الأولى لرفعة شأن الدولة المصرية، وأنه إذا توافرت له الإمكانيات المناسبة سيحقق المعجزات.

من جانبه قال اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالعمال إيمانا من القيادة السياسية بدور العامل في تحقيق النهضة الشاملة، مؤكدًا أهمية العلاقات الوثيقة التي تجمع طرفي العملية الإنتاجية وتعمل على خلق بيئة عمل أمنة ومستقرة.

أشار "الدالي" في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، المهندس عبد الرحمن الشهاوي، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، إلى أن مدينة السادس من أكتوبر تعد صرحًا صناعيًا عملاقًا محفزًا العمال على بذل الكثير من الجهد للنهوض بالاقتصاد القومي.

وجه خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، الشكر للوزير على إطلاق مبادرة "مصر أمانة بين إيديك "، التي تعد الأولى من نوعها في جمع أطراف الإنتاج الثلاث لترسيخ مبدأ الحوار والمناقشة، وعلى حرصه على التواجد بين العمال في مختلف المحافظات، فضلا عن رغبته الصادقة في تحقيق استقرار بيئة العمل، مؤكدا أن العامل المصري على مستوى المسئولية والمهارة ولديه الرغبة في التحديث والتطوير وإعلاء قيمة العمل.

حضر الافتتاح عادل خليل، مدير مديرية القوى العاملة بالجيزة، واللواء أركان حرب ياسر عبد العزيز، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وعبد الناصر خطاب، رئيس مجلس إدارة نادي 6 أكتوبر.

تستمر الدورة 3 أيام، بمشاركة مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبالتعاون مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة.

يشارك فيها 180 عاملًا وممثلي أصحاب الأعمال من 40 شركة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، في قطاعات التعليم، والصناعات الغذائية، والأدوية، وصناعات تحويلية، والكيماويات، والغزل والنسيج، والسيارات، والصناعات الورقية، والهندسية، فضلًا عن ممثلي الحكومة.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تتوقع أن تنجح العملية "سيناء 2018" في القضاء على كافة البؤر الإرهابية ؟
كأس الإتحاد الإنجليزي
ويجان أثليتيك
-
x
21:55
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
خيتافي
-
x
22:00
-
سيلتا فيجو
الدوري الألماني
آينتراخت فرانكفورت
-
x
21:30
-
لايبزيج
الدوري البرتغالي الممتاز
تونديلا
-
x
22:00
-
سبورتينج لشبونة
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
21:45
-
هيلاس فيرونا
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الراسينغ البيضاوي
-
x
17:00
-
إتحاد طنجة
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
بتروجت
-
x
17:00
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
النصر
دوري أبطال آسيا
ذوب آهن اصفهان - إيران
1
x
14:30
0
لوكوموتيف طشقند - أوزبكستان
الوحدة - الإمارات
-
x
16:50
-
الدحيل - قطر
الغرافة - قطر
-
x
17:00
-
تركتور سازي تبريز - إيران
الأهلي - السعودية
-
x
19:10
-
الجزيرة - الإمارات



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
2/19/2018 4:10:23 PM