ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

إجراءات أمنية وصحية مكثفة.. الاستعدادات النهائية لمنتدى شباب العالم

الجمعة 03/نوفمبر/2017 - 05:04 م
إجراءات أمنية وصحية مكثفة.. الاستعدادات النهائية لمنتدى شباب العالم
صورة أرشيفية
ياسمين مبروك
 

قبيل ساعات على انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم، في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 3 آلاف ضيف، ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث زودت شركة مصر للطيران عدد رحلاتها لاستيعاب الضيوف، فضلًا عن إعلان الهيئة الوطنية للإعلام بتخصيص قناة لبث فعاليات المنتدى.

 

محاور المنتدى

 ويتضمن المنتدى عقد جلسات نقاشية لإجراء حوار مُعمق حول مختلف القضايا، سياسية واقتصادية وثقافية، والتحديات العالمية التي تؤثر وتتأثر بالشباب.

 

ويدور برنامج منتدى شباب العالم حول 4 محاور القضايا الشبابية العالمية، والتنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، وقضايا الحضارات والثقافات، وصناعة قادة المستقبل.

 

الدول المشاركة في المنتدى

وتداولت معلومات حول الوفود الرسمية المشاركة من دول العالم، والتي ستحضر منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، سواء كانوا رؤساء دول أو حكومات أو مبعوثين شخصيين لرؤساء أو مفوضين يمثلون 52 دولة.

 

وجاءت أبرز وفود الدول المشاركة فى منتدى شباب العالم هى، توجو، وموريتانيا، وفلسطين، والجابون، وتشاد، والإمارات، والأردن، ولبنان، والجزائر، والسنغال، وغينيا الاستوائية، وتونس، واثيوبيا، وأوغندا، وجيبوتي، والهند، واليمن، والإمارات، والبحرين، والمغرب، والسودان، وموريشيوس، ورواندا، ونيجيريا، والجابون، والصين، وزامبيا، وصربيا، واندونيسيا، وبوروندي، والصومال، والكونغو، والكويت، والسعودية، وألمانيا، وقبرص، والبوسنة، وسيريلانكا، والعراق، وطاجيكستان، وكينيا، والأرجنتين، وبيلاروسيا، وأرمينيا، والمجر، واليونان، وكازاخستان، وفيتنام، ورومانيا.

 

أجندة المنتدى

وأدرجت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ضمن أجندتها موضوع العام الذي تبناه الاتحاد الإفريقي خلال قمته الأخيرة، بعنوان "تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب"، وإنشاء "الأكاديمية الوطنية للشباب"، ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش.

 

تزيين صالات السفر

وزينت سلطات مطار القاهرة، صالات السفر والوصول أمس الخميس بلوحات تتضمن شعار منتدى شباب العالم، الذى يبدأ غدًا السبت بشرم الشيخ، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

مصر للطيران تزيد رحلاتها لشرم الشيخ

وقامت شركة مصر للطيران بزيادة رحلاتها بين مطاري القاهرة وشرم الشيخ لاستيعاب ضيوف ووفود العالم المشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم.

 

وصرحت مصادر بشركة مصر للطيران، أنه في إطار قيام الشركة الوطنية مصر للطيران بدور الناقل الرسمي للمنتدى بدأت في زيادة عدد رحلاتها بين مطارى القاهرة وشرم الشيخ مع تخصيص طائرات لتنفيذ رحلات إضافية لاستيعاب أية وفود قادمة من الخارج عبر مطار القاهرة للتوجه إلى شرم الشيخ،حيث تم مضاعفة  عدد الرحلات من متوسط 6  رحلات يوميًا إلى حوالي اكتر من 10 رحلات  يوميًا خلال فترة المؤتمر.

 

استقبال الوفود

هذا واستقبل مطار القاهرة الدولي، عددًا من الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم، حيث استقبلهم وفد من علاقات مصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوى ووزارتي الخارجية والداخلية، وإنهاء إجراءات وصولهم وتسفيرهم على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى شرم الشيخ.

 

تفقد السوق القديم

فيما تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، منطقة السوق القديم " أولد ايجيبت"، والمسرح الذي سيعرض عليه عدة حفلات غنائية شعبية.

 

ومن المقرر، أن يتم عرض 4 عروض على مسرح السوق القديم للمطرب عصام كاريكا يوم 6 نوفمبر، وحجازى متقال يوم 7 نوفمبر، وفرقة بورسعيد للفنون الشعبية يوم 8 نوفمبر، وفرقة الإسماعيليه للفنون الشعبية يوم 9 نوفمبر، بالإضافة لفرقة باليه رواندا التي ستعرض يوم 5 نوفمبر بهوليود ويوم 6 نوفمبر على مسرح جنينة سيتي ويوم 7 نوفمبر على مسرح سوهو سكوير، وأيضا فرقة رضا التي ستقوم بعدة عروض وفرقة النور والأمل.

 

استعداد مسجد الصحابة

واستعد مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ الذي يعد تحفة معمارية على الطراز العثمانى وأهم صرح إسلامي يتم تشييده في الألفية الثالثة فى القرن الـ  ٢١ لاستقبال زواره من وفود منتدي شباب العالم.

 

وسوف يتحدث إمام وخطيب المسجد خلال خطبة الجمعة اليوم، حول سماحة الإسلام ونبذه لكل ألوان العنف، وأن الإسلام هو دين السلام لا العنف أو الإرهاب خصوصًا أن الإسلام حرم الدماء كافة بغض النظر عن هذا الإنسان أو ذاك، وبريء من كل من يعمل على تشويه صورته واستغلاله لأهداف معينة.

 

وصول المبعوثين

فيما وصل مطار القاهرة الدولي، مبعوث الرئيس السوداني موسى عبد الكريم وزير الشباب والرياضة، وحرص السفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الجوازات، على استقباله لدى وصوله للقاهرة، تمهيدًا للمغادرة إلى شرم الشيخ للمشاركة في المنتدى.

 

كما وصل "تشن باو شنج" وزير التعليم الصينى، مطار القاهرة الدولي، قادمًا على رأس وفد من العاصمة البريطانية لندن

 

تخصيص قناة لنقل الفعاليات

فيما أعلن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، عن تخصيص قناة لنقل فعاليات منتدى شباب العالم ، مؤكدًا أن الوطنية للإعلام تولي اهتماما كبيرًا بهذا الحدث العالمي الذي يعد المنتدى الأول من نوعه والذي يعكس مكانة مصر إقليميا ودوليا والحرص على توصيل رسالة إعلامية مهنية للعالم، أن مصر هي مهد الحضارات وبأمنها وأمانها هي ملتقى أطياف  الشباب من مختلف دول العالم.

 

 إجراءات أمنية

وأصدر اللواء صبري الجمال مدير أمن جنوب سيناء تعليمات لكل الفنادق بضرورة تركيب أجهزة الكشف بالأشعة "إكس راي" أمام مدخل كل فندق مع التشديد على ضرورة اليقظة والحذر وعدم التهاون مع أي شخص وتطبيق القانون على الجميع والتعاون مع القوات المسلحة ومشايخ القبائل لتأمين المدقات والدروب الجبلية.

 

وعقد مدير الأمن لقاءات موسعة مع القوات المسلحة ومشايخ وعقلاء البدو لتنسيق العمل بينهم خلال فترة انعقاد المنتدي، موضحًا أن المنتدي يعد رسالة سلام وطمأنة للعالم بأن مدينة شرم الشيخ آمنة وقادرة على استضافة هذه المؤتمرات الكبيرة.

 

استعدادات طبية

وفيما يخص الاستعدادات الطبية، أكد الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، على تجهيز سياراتي الإسعاف بالأدوية والمسلزمات العلاجية والدوائية وربطها بغرفة التحكم المركزي للمركز الإقليمي للتفاعل مع الأحداث الطارئة لحظة بلحظة.

 

وأشار الأنصاري، إلى تجهيز الإسعاف الطائر، وتأمين طبي لقاعة المؤتمرات، بوحدة رعاية فائقة بالقاعة، انتشار سيارات الإسعاف في شرم الشيخ والمحاور المؤدية لها، بكثافة عالية جدًا .

 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
اسبانيول
-
x
22:00
-
جيرونا
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الجيش الملكي
-
x
19:00
-
نهضة بركان
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
22:00
-
تورينو
الدوري البرتغالي الممتاز
فيتوريا جيماريش
-
x
21:00
-
فيرنسي
ماريتيمو
-
x
23:00
-
سبورتينج براجا
الدوري المصري
الأسيوطي سبورت
-
x
19:00
-
الاتحاد السكندري



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/11/2017 3:50:19 AM