ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

يقظة أمنية وترحيب بالضيف.. 12 مشهد يجسد استعدادات مباراة الأهلي والوداد المغربي

السبت 28/أكتوبر/2017 - 12:33 م
يقظة أمنية وترحيب بالضيف.. 12 مشهد يجسد استعدادات مباراة الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي
ياسمين مبروك
 

يشهد ملعب برج العرب، منافسات ذهاب الدور النهائي بدوري أبطال إفريقيا، حيث يواجه النادى الأهلي الوداد المغربي في السابعة مساء اليوم، السبت، ولهذا تشهد منطقة برج العرب، حالة من الاستنفار الأمني، قبل مباراة كرة القدم، فضلًا عن الدفع بأجهزة الأمن بتشكيلات أمنية بمحيط الاستاد للتصدى لأية محاولات للخروج عن القانون، ويتم الاستعانة بمنظومة كاميرات لتأمين المباراة ورصد أية أعمال شغب.
 
وكان النادي الأهلي قد  فاز على النجم الساحلي بمجموع مباراتى الذهاب والإياب في نصف النهائي بنتيجة 7/4، فيما تأهل الوداد البيضاوي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3/1.
 
صفحة الأهلى تحفز الجماهير
حرصت الصفحة الرسمية للنادى الأهلي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، على تحفيز جماهير القلعة الحمراء، قبل الموقعة المرتقبة بين الأهلى والوداد البيضاوي المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا.
 
ونشرت صفحة الأهلي صورة للجماهير من المباراة السابقة أمام النجم الساحلى بنصف نهائي البطولة، وعلقت عليها، "التشجيع مهمتكم الليلة.. والإصرار على الفوز مهمتنا".
 
استنفار أمنى ببرج العرب
هذا واستعدادًا لمبارة كرة القدم، تشهد منطقة برج العرب في الإسكندرية، حالة من الاستنفار الأمني، قبل مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي وضيفه الوداد المغربي في نهائي بطولة دورى الأبطال الإفريقي.
 
 تشكيلات أمنية
وتدفع أجهزة الأمن بتشكيلات أمنية بمحيط الاستاد للتصدى لأية محاولات للخروج عن القانون، ومنع تسلل غير حاملي التذاكر للملعب، ويتم الاستعانة بمنظومة كاميرات لتأمين المباراة ورصد أية أعمال شغب.
 
رسالة الداخلية للجماهير
وأكدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، أنه سيتم التعامل بحسم وقوة مع أية محاولات للخروج عن القانون، وأهابت بالجماهير الظهور في مشهد يليق بسمعة الرياضة المصرية.
 
انتشار الأكمنة
وبوجه عام، استعدت مديرية أمن الإسكندرية لتأمين المباراة، بانتشار لعدد من الأكمنة والأقوال الثابتة والمتحركة على الطريق الصحراوى وطريق استاد برج العرب لتفتيش المترددين على الطريق والتأكد من حاملى التذاكر.
 
توجيهات مرورية
وأغلقت القوات الأمنية الطريق المؤدى للاستاد ومنع مرور السيارات إلا لجماهير المباراة فقط، وفتح طرق بديلة للمرور منها، مع التأكد من بطاقة الهوية الشخصية والفتيش الذاتى للجماهير.
 
وطالبت مديرية أمن الإسكندرية الجماهير بضرروة الالتزام بالتعليمات الأمنية والفتيشات والتأكد من التذاكر الأصلية من قبل رجال الشرطة.
 
الخدمات الأمنية
وأنهت مديرية أمن الإسكندرية، استعداداتها لتأمين مباراة الأهلي والوداد المغربي على استاد برج العرب، حيث قال اللواء مصطفي النمر مدير أمن الإسكندرية، إنه تم تعزيز الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد، ونشر عدة نقاط أمنية من إدارتي المرور وتأمين الطرق بالاشتراك مع البحث الجنائي، مع قيام شرطة المرافق برفع كافة الإشغالات والسيارات المتروكة بمحيط الاستاد ومنع أي شخص من افتراش الطريق العام.
 
دور إدارة البحث الجنائي
وأضاف النمر، أنه تم تكليف إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع دخول أي شخص من حضور المباراة غير حاملي التذاكر أو المصرح لهم بالحضور، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام بوابات كشف المعادن ووضع كاميرات لمراقبة الجماهير بالمدرجات، مع التعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي، وملاحظة الحالة الأمنية لمكان إقامة الفريقين والإخطار الفوري بأية ملحوظات.
 
 الخطة الأمنية
وأكد مدير أمن الإسكندرية، تواجد قادة الأمن على كافة المستويات الإشرافية والميدانية، لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة، وأهاب بالجماهير بالتشجيع المثالي والالتزام بالروح الرياضية واتباع تعليمات الأمن حتي تنتهي وتخرج المباراة بشكل حضاري.

سيارات الإسعاف
وقررت هيئة إسعاف الإسكندرية، الدفع بـ 20 سيارة إسعاف مجهزة تتمركز بجوار الاستاد علاوة على 12 مسعفًا داخل المدرجات، ورفع درجة الاستعداد ومضاعفة أطقم النوباتجيات بجميع أقسام مستشفى العامرية العام باعتبارها مستشفى الإحالة، مع جاهزية فرق الانتشار السريع وأقسام الطوارئ بباقي المستشفيات.
 
منح الوداد 100 تذكرة للجماهير المغربية
ومن المشاهد الهامة، منح مسئولو النادي الأهلي 100 تذكرة لمسئولي الوداد المغربي لحضور جماهيره خلال مواجهة الفريقين، في الوقت الذي خصصت إدارة القلعة الحمراء مدرجًا كاملًا لجماهير الفريق المغربي، تحسبًا لزيادة عددها بعد اتخاذ قرار بحضور الجالية المغربيه في القاهرة اللقاء بجواز السفر فقط.
 
رسالة وزير الرياضة للأهلي
ومن جهته، حرص المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على دعم النادى الأهلي، كاتبًا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، "كل التمنيات الطيبة للأهلي لتحقيق فوز كبير اليوم أمام نادى الوداد والفوز بإذن الله ببطولة أفريقيا يوم 4 نوڤمبر في المغرب، والاستعداد للقاء فريق باتشوكا المكسيكى يوم 9 ديسمبر في كأس العالم للأندية بالإمارات.. تحيا مصر".

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
اسبانيول
-
x
22:00
-
جيرونا
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الجيش الملكي
-
x
19:00
-
نهضة بركان
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
22:00
-
تورينو
الدوري البرتغالي الممتاز
فيتوريا جيماريش
-
x
21:00
-
فيرنسي
ماريتيمو
-
x
23:00
-
سبورتينج براجا
الدوري المصري
الأسيوطي سبورت
-
x
19:00
-
الاتحاد السكندري



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/11/2017 3:49:19 AM