ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"حلم" عروس البحر المتوسط.. يتحول إلى كابوس

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 11:33 ص
حلم عروس البحر المتوسط.. يتحول إلى كابوس
جانب من العرض
شهيرة النجار
 
■ والد ياسمين صبرى ادعى أنه يسعى لإعادة السياحة للإسكندرية بحضور المحافظ و7 وزراء.. والنتيجة لم يحضر أحد!


العدد الماضى نشرت «بما أنى بشتغل صحافة وبشتغل على أحداث عامة» بإيجاز عن فكرة قام بها والد الممثلة ياسمين صبرى، تحت شعار حب مصر والبلد، حتى نعيد الإسكندرية لعهدها السابق، بمناسبة يوم السياحة العالمى فى 30 سبتمبر.

والد الفنانة الشابة قال إنه سينظم احتفالية تحت عنوان «حلم كليوباترا»، وكتبت بإيجاز شديد أنه عمل «بانفلت» غاية فى الروعة لـ«بروجرام» الاحتفالية والمشاركين والخطوات التى سيتم اتباعها، وكان لدىّ كثير من التفاصيل والكواليس حول هذا الأمر وضعتها فى شكل تساؤلات، منها أنه كتب أن ابنته ياسمين صبرى ستقوم بدور كليوباترا، التى ستغطس فى مياه البحر لتخرج بـ«مفتاح» عروس البحر الأبيض وتهديه للسيد المحافظ، الذى سيكون واقفاً على شاطئ نادى اليخت فى انتظارها.

وكتبت أن ابنته ربما لا تحضر، ويتم استبدالها بأخرى، ولم أدخل فى تفاصيل، وكتبت أن من هنا ليوم الاحتفالية سنعرف الحقيقة، كما كتبت أن السيد المحافظ لن يحضر بحسب معلوماتى المتواضعة، ولم أتطرق لتفاصيل كثيرة، المهم مساء الأربعاء الماضى وضعت صورة لصفحة العدد التالى بإذن الله، وقبل نزول العدد الأسواق فى الإسكندرية لأنه ينزل القاهرة الأربعاء والإسكندرية الخميس، فوجئت بصديق يرسل لى ما كتبه السيد والد الممثلة عبر صفحته الشخصية لأنى لست معه على «فيس بوك» وسبنى وطعن فى ذمتى المالية.

كتب: «السبب فى الهجوم عليه، أنى طلبت منه حاجة علشان ما اكتبش عنه»، آه والله «دى أنا»، على اعتبار إن الابتزاز منهج حياة، نسى السيد منظم الاحتفالية أو تناسى أن يسأل عنى، والأهم متى اتصلت به، وكيف، وهل كان هذا الطلب وجهاً لوجه، أم باتصال، أكيد فيه تليفونات بتسجل مواعيد الاتصالات ولو بعد سنة، مش كدا برضو؟ ثم أردف: الجرنال الأصفر «الفجر» -يقصد جريدتنا الموقرة- سيقاضيها ويقاضينى، وأنا أقول له من سيقاضى من؟ نقاضيك بالتطاول وادعاء الابتزاز، أم تقاضينا لأن حضرتك عملت شيء لحدث عام ودعوت الناس وكان يجب أن نقف أمامه؟!

سيدى الفاضل، برنامج الاحتفالية الذى وزعتها، على الغالبية العظمى يقول إن السيد المحافظ سيأتى لتسلم المفتاح ولم يحضر، الذى حضر مدير إدارة الشواطئ السيد أحمد حجازى، سيدى كتبت أن وزراء السياحة والثقافة والآثار والمحافظ سيحضرون، ولم يحدث على أرض الواقع شىء من هذا، سيدى كتبت فى برنامج الاحتفالية أن ابنتك الممثلة ياسمين صبرى هى من ستقوم بدور كليوباترا ولم يحدث، لأن ابنتك رفضت فاضطررت لاستحضار طالبة بالجامعة الأمريكية على ما أظن، وفصلت الملابس عليها من جديد، والتى أشرفت على تلك الملابس التى أخرجت تصميماتها من الإنترنت السيدة زوجتك كارمن الجندى، وسيادتك قلت إن فيه ندوة ستقام بمكتبة الإسكندرية حول كليوباترا، والواقع قال إن حضرتك عملتها فى مركز ثقافة الأنفوشى؛ لأن الدكتور مصطفى الفقى حسب معلوماتى المتواضعة رفض طلب سيادتك بأن تأخذ القاعة مجانى تحت شعار مصر، وطلب 40 ألف جنيه للمكتبة.

سيادتك بحثت عن البديل، قصر ثقافة الأنفوشى، القريب من مركز الغوص، الذى تستأجر أرضه من محافظة الإسكندرية، على ما أعتقد بآلاف بسيطة يتم تزويدها كل فترة بنسبة بسيطة، فقررت المحافظة بعد ذلك عند انتهاء فترة إيجار حضرتك للمكان المجاور لنادى الكشافة، وإنزال المكان مزاد، والذى حضرتك تديره كمركز للغوص، يأتى السائحون ليأخذوا من حضرتك أدوات الغوص لمشاهدة الآثار الغارقة تحت الماء بـ200 و300 دولار للواحد، وربما كلامى خطأ فى تقدير المبلغ لكن هذه المبالغ لحضرتك وليست لخزينة الدولة، وبالتالى يا سيدى عندما تحدثت عن سيادتك لم أتحدث عن أمور شخصية أو مالية تخصك أنا تكلمت عن تنظيمك لحدث أعلنت أنه باسم الدولة!

ثم يا سيدى أنا أعلم منذ انضمامك لأحد أندية الروتارى من فترة، وكان تحت الإنشاء وطلبت أن يدخلوا معك الاحتفالية ولم يوافقوا وخرجت من الروتارى منسحباً، أنك كنت بصدد ترتيب ذلك الأمر والبحث عن راعى، وحضرتك كتبت فى البانفلت أن منسق الإعلام الأستاذ أشرف قاسم، وأنا اتصلت به وسجلت المكالمة وهو يعلم ذلك، قال حرفياً أنه فوجئ بوجود اسمه فى البانفلت ولم يعلم عنه شيئا، فقط حضرتك طلبت منه رعاة للحفل وهو اعتذر، وأنه لم يحضر حتى تلك الاحتفالية لأنه بالقاهرة فى عمل، أما وأن حضرتك أعلنت أيضاً فى البانفلت إن المخرج خالد يوسف مخرج ومصور الحدث، فالحقيقة أن مصمم الرقصات شاب اسمه فادى نور، صرح بأنه مخرج الاحتفالية وحضرتك خرجت على صفحتك الشخصية تنفى ذلك، وأن طاقم عمل الاحتفالية من عند الأستاذ خالد يوسف وليس فادى، الذى أخرج حسب تصريحه وأن خالد سيقوم بعد ذلك بإخراج الفيلم عن الاحتفالية وسيوزع بعد ذلك ولا أنا غلطانة؟!

وحضرتك شكرت الرعاة «ألكس ويست - كريم» رغم أن حضرتك فى البانفلت كنت شاكر رعاة الاحتفالية «أندية اسبورتنج - اليخت - سموحة» ولم تذكر ألكس ويست، وهذا أيضاً بالبانفلت وعلى صفحة حضرتك الشخصية، أن شركة السيارات كريم والكس ويست هم الرعاة.

أولا.. جريدتى التى أفخر أنى أكتب فيها من أول يوم وحتى يسقط القلم من يدى، قدمت للرأى العام والأجهزة قضايا فساد وصفقت للناجح وشدت على يد المحارب، جريدتى وطاقمها أكبر من ذلك، وإذا وددت الحديث عنك أو عن أسرتك لتحدثنا، أنا أتحدث عن إقحام حضرتك فى اسم الإسكندرية واحتفالية كبيرة تحت رعاية مين ومين ونجوم سينما ووزراء وكليوباترا طالعة، بالمناسبة يا سيدى الفاضل أنا شاهدت الفيديو الذى أرسله لى الكثيرون، «إزاى يزغردوا لكليوباترا وهى ماشية فى الموكب، هو كان على أيامها زغرودة حلوة رنت فى منطقتنا؟».

ثانياً.. العامل البسيط الذى يسير بجوار الموكب الملكى الجميل، ألم يكن من اليسير أن يرتدى لبس فرعونى هو الآخر، أم لا يظهر فى الكادر «أضعف الإيمان»، ثالثاً.. الاحتفالية فكرتها رائعة وأكرر رائعة، لكن مكانها ليس الإسكندرية الحالية، ما كان يجب أن يتم ما تم، الاحتفالية دى مكانها الجونة مثلاً، سيدى عبد الرحمن وليس بحرى يا سيدى الكريم، كل احتفالية وانت طيب، ويارب تكون أوفت بالغرض الذى أقيمت من أجله، ورفعت اسم مصر عالياً فى السماء، ويارب يارب ألف مرة تكون أعادت وضع الإسكندرية كما كتبت فى «بروجرام» الاحتفالية «أن الغرض منها عودة الإسكندرية لوضعها الطبيعى وتأخذ مكانها على الخريطة السياحية كما كانت فى السابق».

أهم حاجة وضعية الإسكندرية على الخريطة السياحية؛ لأن حضرتك ليس لك أى مقصد ولا ربحية ولا دعاية شخصية لك ولشركتك من الفكرة، كل الفكرة أنك وددت عودة الإسكندرية إلى الخريطة السياحية ورجعت والحمد لله رب العالمين، ونفسى أعرف مصطفى الفقى رفض ليه يشارك بعودة الإسكندرية للخريطة السياحية، وليه المحافظ محمد سلطان لم يشارك فى إظهار مصر بشكل راق واحترافى، ولماذا لم يشارك السادة وزراء السياحة والآثار والثقافة والشباب والطيران بالحضور لدعم السياحة المصرية كما كتبت؛ لزيادة الوعى الثقافى لبناء مصر، وكتبت أن هناك مساعى لوجود معالى رئيس الوزراء، كما كتبت أن الدكتور مصطفى الفقى سيلقى كلمة الاحتفالية ثانى الأيام.. فى النهاية لا يسعنا سوى شكرك على السراء والضراء.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع انتفاضة عربية رفضا لإعلان ترامب القدس عاصمة للاحتلال؟
الدوري السعودي للمحترفين
الفيحاء
0
x
18:40
0
الهلال
الدوري الإسباني
جيرونا
1
x
13:00
0
خيتافي
ليجانيس
-
x
تأجلت
-
ريال مدريد
سيلتا فيجو
0
x
17:15
1
فياريال
لاس بالماس
2
x
19:30
2
إسبانيول
برشلونة
3
x
21:45
0
ديبورتيفو لاكورونا
الدوري الألماني
هانوفر
4
x
16:30
4
باير ليفركوزن
لايبزيج
0
x
19:00
0
هيرتا برلين
الدوري الفرنسي
نانت
0
x
16:00
0
أنجيه
نيس
1
x
18:00
0
بوردو
ليون
-
x
22:00
-
مارسيليا
الدوري البرتغالي
سبورتينج لشبونة
-
x
20:00
-
بورتيمونينسي
تونديلا
-
x
22:15
-
بنفيكا
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست بروميتش ألبيون
1
x
16:15
2
مانشستر يونايتد
بورنموث
0
x
18:30
1
ليفربول
الدوري الإيطالي
هيلاس فيرونا
3
x
13:30
0
ميلان
بولونيا
0
x
16:00
3
يوفنتوس
فيورنتينا
0
x
16:00
0
جنوى
سامبدوريا
0
x
16:00
1
ساسولو
أتلانتا
-
x
21:45
-
لاتسيو
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
شباب الريف الحسيمي
1
x
16:30
1
أولمبيك خريبكة
شباب أطلس خنيفرة
0
x
17:00
0
الجيش الملكي
الدفاع الحسني الجديدي
-
x
19:00
-
الكوكب المراكشي
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
نجم المتلوي
2
x
15:00
0
النادي البنزرتي
النادي الإفريقي
1
x
16:00
0
النجم الساحلي
مباريات ودية
العراق
1
x
16:10
0
الإمارات



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/17/2017 11:40:03 PM