ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

إقبال غير مسبوق من شركات السياحة اليابانية على فعاليات القافلة

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 01:37 م
إقبال غير مسبوق من شركات السياحة اليابانية على فعاليات القافلة
فعاليات قافلة السياحة المصرية فى اليابان
فاتن غلاب
 
ااختتمت فعاليات قافلة السياحة المصرية فى اليابان والتى نظمتها هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميرى عقب المشاركة الناجحة فى فعاليات معرض Tourism Expo Japan والذى عقد فى الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة .
 
وجابت القافلة كلا من ناجويا وأوساكا بمشاركة عدد من شركات السياحة المصرية بالإضافة إلى شركة مصر للطيران قبل أن تختتم نشاطها فى العاصمة اليابانية طوكيو ، وشهدت على مدار أيامها الثلاثة إقبالا غير مسبوق حيث فاقعدد زوارها من شركات السياحة ووسائل الإعلام اليابانية فى المدن الثلاثة الرقم المستهدف وهو 180 مدعو ليصل العدد الفعلى للزوار إلى نحو 220 مدعو ما يعد مؤشرا إيجابيا على عودة اهتمام السوق اليابانى بالمقصد السياحى المصرى .
 
جدير بالذكر أن القافلة قد تم تنظيمها برعاية السفارة المصرية فى طوكيو واتحاد شركات السياحة اليابانية JATA . وقد حرص القائم بالأعمال بالسفارة المصرية فى طوكيو الوزير مفوض حاتم النشار على المشاركة فى القافلة لتوجيه رسالة ترحيب بالشركات السياحية المشاركة . وأشاد النشار فى كلمته بالعلاقات الوطيدة والمتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات كما أعرب عن ثقته فى استعادة الحركة السياحية من السوق خلال الفترة المقبلة خاصة مع عودة الخط المنتظم لمصر للطيران للعمل بين البلدين . ومن جانبهم فقد وجه ممثلو اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA فى المدن الثلاثة كلمات افتتاحية تناولت الثقة فى استعادة المقصد المصرى لمكانته المستحقة فى السوق اليابانى ودعوة أعضاء الاتحاد من الشركات اليابانية لتكثيف مبيعاتهم على مصر فى الفترة المقبلة .
 
 تضمنت أعمال القافلة كذلك عروضا تقديمية للمستشار السياحى المصرى إسماعيل عبد الحميد حول تطورات الحالة الأمنية والسياسية فى مصر وانعكاساتها الإيجابية على الطفرة التى طرأت على حجم الحركة من السوق خلال النصف الأول من العام الجارى وأشار إلى أهمية قرار مصر للطيران باستئناف رحلاتها إلى اليابان ودلالات القرار التى تؤكد اطمئنان الجانب المصرى على استقرار الأوضاع ومؤشرات تحسن مستويات الطلب من السوق . كما اقترح عبد الحميد عددا من بدائل البرامج السياحية التى يمكن للشركات اليابانية عرضها على جمهورها مؤكدا ضرورة الخروج من النطاق الضيق للرحلات الكلاسيكية التى تستهدف شريحة محدودة من السياح اليابانيين . وطرح عبد الحميد محاور خطة التحرك فى السوق اليابانى خلال المرحلة المقبلة وعرض فرص التعاون فى مجالات الترويج المشترك مع الشركات اليابانية .
 
من جانبه فقد عرض ممثل شركة مصر للطيران أبعاد القرار باستئناف تسيير الرحلات وكشف عن خطط الشركة الطموحة لزيادة عدد تلك الرحلات خلال الفترة المقبلة كما عرض لبعض الحقائق عن تشغيل الطائرة الجديدة ومواصفاتها . تلى ذلك عروضا تقديمية من شركات السياحة المصرية المشاركة تناولت بعض المعلومات العامة عن المقصد السياحى والبرامج المطروحة فضلا عن مقومات كل شركة والخدمات التى تقدمها لعملائها .
 
وتلى العروض التقديمية تنفيذ لقاءات مهنية مباشرة بين الشركات السياحية المصرية ونظيرتها اليابانية كما قام المستشار السياحى بإجراء بعض المقابلات الإعلامية فضلا عن اللقاءات المهنية مع الشركات اليابانية بهدف دراسة سبل التعاون فى المرحلة القادمة من أجل الاستعادة الكاملة للحركة من السوق لما كانت عليه عام 2010 . وعقب انتهاء البرنامج المهنى من الفعاليات تم تنظيم غداء عمل للمشاركين مع تقديم فقرات الفلكلور المصرى كما تم تقديم بعض الهدايا التذكارية المصرية لضيوف القافلة .
 
وتأتى القافلة السياحية ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة المهنية والجماهيرية المكثفة التى أقرتها هيئة تنشيط السياحة من أجل إحداث طفرة نوعية فى حجم الطلب السياحى على مصر من السوق اليابانى خاصة بعد حل مشكلات الطاقة الناقلة من السوق باستئناف تشغيل الرحلات المباشرة بين البلدين .

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

بعد توقع السيسي بانخفاض سعر الدولار.. هل تتراجع أسعار السلع الفترة المقبلة؟
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
إتحاد طنجة
-
x
17:00
-
شباب أطلس خنيفرة
نهضة بركان
-
x
17:00
-
المغرب التطواني
الدوري السعودي للمحترفين
الباطن
-
x
14:05
-
التعاون
الفتح
-
x
16:30
-
الفيصلي
دوري نجوم قطر
أم صلال
-
x
15:00
-
قطر
الخريطيات
-
x
15:00
-
الأهلي
الريان
-
x
17:10
-
الغرافة
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر يونايتد
-
x
17:00
-
برايتون
نيوكاسل يونايتد
-
x
17:00
-
واتفورد
توتنهام هوتسبير
-
x
17:00
-
وست بروميتش ألبيون
كريستال بالاس
-
x
17:00
-
ستوك سيتي
سوانزي سيتي
-
x
17:00
-
بورنموث
ليفربول
-
x
19:30
-
تشيلسي
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
ديبورتيفو ألافيس
-
x
14:00
-
إيبار
ريال مدريد
-
x
17:15
-
مالاجا
ريال بيتيس
-
x
19:30
-
جيرونا
ليفانتي
-
x
21:45
-
أتلتيكو مدريد
الدوري الألماني الدرجة الأولى
بوروسيا دورتموند
-
x
16:30
-
شالكه
آينتراخت فرانكفورت
-
x
16:30
-
باير ليفركوزن
لايبزيج
-
x
16:30
-
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلادباخ
-
x
19:30
-
بايرن ميونيخ
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
مونبلييه
-
x
21:00
-
ليل
كان
-
x
21:00
-
بوردو
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
16:00
-
سامبدوريا
كالياري
-
x
21:45
-
انتر ميلان
الدوري البرتغالي الممتاز
ديسبورتيفو أفيس
-
x
22:30
-
بورتو
دوري أبطال آسيا 2017
اوراوا ريد دياموندز - اليابان
-
x
12:15
-
الهلال - السعودية
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2017
سوبر سبورت يونايتد - جنوب أفريقيا
-
x
20:15
-
مازيمبي - جمهورية الكونجو



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/25/2017 11:19:30 AM