ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

9 أطعمة تساعدك على التخلص من السيلوليت

الأحد 13/أغسطس/2017 - 07:43 م
9 أطعمة تساعدك على التخلص من السيلوليت
السيلوليت
 
السيلوليت واحد من المشكلات، التي يعاني منها كثير من السيدات، وفيه تكون الدهون ظاهرة أسفل الجلد، ما يجعله يأخذ شكلًا غير متساوٍ، مثل قشر البرتقالة في كثير من الأحيان.

من الممكن أن يظهر السيلوليت في أي مكان في الجسم، ولكن غالبًا ما يتكون في الساقين والأرداف، ويظهر السليوليت لدى 80% من السيدات بنسب متفاوتة.

هناك كثير من الأسباب، التي تسبب تكون السيلوليت، منها زيادة هرمون الأستروجين في الجسم نتيجة لخلل في الهرمونات أو الوزن الزائد، والخلل في هرمون الإنسولين كما لدى مرضى السكري، وأيضًا الضغط النفسي.

من الأسباب الأخرى لتكونه، العادات الغذائية والصحية الخاطئة، وسنخبركِ اليوم عن أطعمة تساعدكِ في محاربة السيلوليت.

السردين:
السردين والأسماك الدهنية الأخرى غنية بالأوميجا 3، فأنتِ بصورة يومية تتناولين الأطعمة، التي تعزز إفراز هرمون الأستروجين لديكِ، والتي تحتوي على حمض الأوميجا 6، وهو موجود في الكربوهيدرات والحبوب، وتناول الأسماك يعادل من هرمون الأستروجين، الذي تأخذينه في حميتكِ اليومية، والسردين من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، مثله في ذلك مثل السلمون والمحار.

الليمون:
الفواكه الحمضية تقلل من تأثير الكربوهيدرات على جسمكِ، والكربوهيدرات هي التي يتم هضمها سريعًا وتتحول إلى سكر، ما يؤثر على مستوى الإنسولين في الجسم، لذلك لا تنسي وضع قليل من الليمون على طعامكِ لطعم أفضل وفائدة أكبر، والفواكه الحمضية بشكل عام تنظف الكبد، ما يقلل مستوى الأستروجين في الدم.

صدر الدجاج:
لحم صدر الدجاج يساعد على معادلة نسبة الإنسولين في الدم، والبروتين فيه يساعد على الهضم لمدة طويلة ويقلل من الشعور بالجوع، وإفراز الإنسولين والمحافظة على معدل السكر في الدم، والتحكم في مستوى الإنسولين يساهم في التخلص من السيلوليت.

الثوم:
الثوم والبصل معروفان للغاية بفوائدهما الطبية، وعلى الأخص في تخفيض مستوى الإنسولين في الدم، والأفضل تناول الثوم والبصل طازجين في السلطة على سبيل المثال، ويمكن إضافة البصل الأخضر والكراث.

الجبن القديم:
الأجبان القديمة مصدر غني بحمض اللينوليك، وهو حمض يستطيع تخفيض نسبة الأستروجين في الجسم بصورة طبيعية، وموجود في حليب الأبقار، ومنتجات الألبان مثل الزبد والجبن، ولكن هناك جانبًا سيئًا، وهو أن هذا الحمض قد يزيد من مقاومة الإنسولين لصاحبات الوزن الزائد، لذلك في تلك الحالة ننصحهن بتجنب الجبن.

الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على صحة الجسم، ومنع تكون السيلوليت من الأساس، وبعض الأبحاث وجدت أنه يرفع من مستوى الحرق، ويقلل من تخزين الدهون في الجسم.

التخلص من الوزن الزائد مع ممارسة الرياضة من أنجح الطرق للتخلص من السيلوليت، لأن الأخير مجرد دهون مخزنة بشكل غير متساوٍ أسفل الجلد.

التوت:
التوت والكرز من الأطعمة الصحية، التي تحافظ على مستوى الإنسولين في الجسم بالصورة المطلوبة، وهذه الفواكه تتميز بكونها ترفع مستوى السكر في الدم ببطء أكثر من بقية أنواع الفاكهة، مثلها في ذلك مثل التفاح والأجاص والخوخ، أما الفواكه التي ترفع مستوى السكر بسرعة، فهي البطيخ والمانجو والأناناس.

البابونج:
البابونج أو شاي الكاموميل من أفضل الأعشاب للتعامل مع الضغط النفسي، فالمواد الكيماوية، التي تُفرز عندما تكونين تحت ضغط قد تؤثر بصورة سلبية عليكِ جسمانيًا، ومحاربة التوتر تساعدكِ في الحصول على المظهر الجميل، الذي ترغبين فيه، والأفضل تناوله قبل النوم يوميًا للحصول على نوم مريح.

الخيار:
واحد من أهم الأسباب، التي تؤدي إلى حدوث السيلوليت نقص الماء في الجسم أو الجفاف، لذلك ليس فقط من الضروري شرب مزيد من الماء كل يوم، ولكن أيضًا تناول الأطعمة، التي تحتوي على نسب كبيرة من الماء، ومنها الخيار بالطبع، الذي يتكون بنسبة 90% من الماء، وأيضًا من الأطعمة، التي نرشحها لكِ لهذا الغرض البطيخ، والكرفس والطماطم والبروكلي والكرنب، والأفضل تناولها طازجة.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
متي تفقد المراة صبرها
الدوري الإسباني
مالاجا
x
22:00
ريال بيتيس
الدوري البرتغالي
موريرينسي
x
21:00
فيتوريا غيماريش
بورتو
x
23:00
ماريتيمو
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
x
22:00
سوانزي سيتي
البطولة الإحترافية إتصالات المغرب
الوداد الرياضي
x
17:00
إتحاد طنجة
مباريات ودية
البحرين
x
16:00
الإمارات
الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)
النصر
x
17:00
المصري البورسعيدي
الداخلية
x
19:30
إنبي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/18/2017 2:36:14 PM